طرق النجاح في تعزيز فرص الحصول على وظيفة

تحفل سوق العمل بالوظائف التي لا يتم الإعلان عنها عبر الوسائل المختلفة مثل المواقع الإلكترونية والمطبوعات المتخصصة. فكيف يمكن اكتشافها؟ وما طرق النجاح التي يمكن سلوكها لتعزيز فرص الحصول على وظيفة في هذه الحالة؟

 

1 إثبات الوجود عبر الإنترنت

يعني هذا ضرورة إظهار الفعالية والمشاركة في مواقع التوظيف والشبكات المهنية إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. ومن المهم في هذه الحالة نشر السيرة الذاتية وتفاصيل تتعلق الخبرة والوضع المهني من خلال استخدام كلمات مفتاحية تمكن أصحاب العمل من اكتشاف تلك السيرة أثناء البحث. وهكذا ومهما طال الانتظار قد يبادر أحدهم إلى الاتصال وتحديد موعد لمقابلة العمل.

 

2 لفت النظر إلى الطاقات المهنية

عادة ما يهتم صاحب العمل بالقدرات التقنية والعملية، أي التي تعود بالفائدة المباشرة على شركته أو مشروعه. لذا من المهم، أثناء إرسال السيرة الذاتية، إبراز وذكر التفاصيل المتعلقة بالمواهب والطاقات ذات الصلة بتلك الشركة أو ذلك المشروع. فهذا يدل على اهتمام طالب العمل بمجال محدد وبالتالي على قدرته المحتملة على الإبداع فيه. 

 

3 تعزيز شبكة العلاقات

للوصول إلى وظيفة لا يتم الإعلان عنها بالوسائل التقليدية، من المهم تعزيز شبكة العلاقات المهنية. فهذا يساهم في زيادة فرص اكتشاف تلك الوظيفة والحصول عليها. ومن المهم أيضاً محاولة التواصل المباشر مع صاحب العمل بالوسيلة المتوفرة. فهذا قد يجعله يتنبه إلى أن طالب الوظيفة يتمتع بالثقة بنفسه وبشخصية ثابتة ومتينة، ما يعني قدرته على التعامل مع المواقف الصعبة وأخذ القرارات.

 

4 متابعة أوضاع سوق العمل

لاكتشاف الوظائف الشاغرة المناسبة، لا بدّ من الاطلاع على تقلبات سوق العمل وشواغرها وأحوالها بين الحين والآخر. ويمكن القيام بذلك من خلال استخدام وسائل التواصل المتخصصة مثل موقع LinkedIn. فهذا يتيح الفرصة للتعرف إلى أشخاص يعملون في المجال نفسه إضافة إلى التواصل مع أشخاص جدد. كذلك يسمح هذا باكتشاف المراكز الشاغرة التي لا يتم الإعلان عنها بالطرق المعروفة. كما أنّه يجعل إمكانية الحصول على وظيفة أكبر بسبب عدم اتساع دائرة المنافسين.    

اقرئي أيضاً

 
قواعد استخدام الجوال في مكان العمل  
 
إيتيكيت غداء العمل.. نصائح مهمة 

    أسس لأناقة ملابس العمل 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير