مشروبات تمدّكِ بالنشاط في العمل

للكافيين المتوفّر في القهوة تأثير منبّه على الدماغ، ما يجعله الرفيق المثاليّ لساعات العمل الطويلة التي تحتاج إلى تركيز، تنضم إليه مجموعة أخرى من المشروبات التي ستساعدكِ على النشاط والتركيز لإنجاز مهامّكِ، ومنها:

الماء

لا تستهيني بشرب كميّات كافية من الماء خلال جلوسكِ في المكتب، حيث أظهرت دراسة حديثة أجريت على 447 شخصاً، أنّ تناول 3 أكواب من الماء قبل انجاز المهامّ يزيد من سرعة استجابة العقل بنسبة 14%، فيما تسبّب قلّة شرب الماء الشعور بالقلق والتشتّت.

الشاي الأخضر

يعدّ الشاي الأخضر مخزناً للموادّ المضادّة للأكسدة، كما يحتوي على كميّة معتدلة من الكافيين المنبّه للعقل، لذلك يكفيكِ كوب واحد أو كوبان لزيادة مستوى تركيزكِ في العمل، فضلاً عن كونه يحمي القلب والشرايين من الجلطات ومن تكوّن الخلايا المسرطنة في الجسم.


الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على سهولة تدفّق الدم إلى الدماغ، ما يرفع من مستويات التركيز والنشاط، كما أنّه مليء بمضادّات الأكسدة التي ستقيكِ من الإصابة بالفيروسات والميكروبات التي ستؤثّر سلباً على إنتاجيّتكِ.

إكليل الجبل Rosemary

يحتوي إكليل الجبل على مادة 8 cineole التي تزيد من القدرات الذهنية، لا يكتفى بشرب إكليل الجبل للحصول على هذه النتائج، بل يمكنك إضافته إلى الأطعمة الخاصة بك أو حتى مجرد اشتنشاق عبيره.

المريمية

من المشربات الخارقة التي تساعد على زيادة التركيز، إذ كان يطلق عليها اسم "مشروب التفكير"، فلديها القدرة على تقوية الذاكرة الضعيفة وإعادتها في وقت قصير.

العصائر الطازجة

مثل الحليب والموز، الليمون، الجوافة، الأناناس، عصير القصب، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي من شانها زيادة التركيز وتحسين المزاج بشكل عام.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير