حيل ستجعل حياتكِ في مكتب العمل أسهل

هل تشعرين بالروتين، الملل والفوضى ضمن نطاق مكتبكِ في العمل؟ إذاً إليكِ هذه الحيل التي تنقسم بين العمليّة والنفسيّة لجعل ساعات العمل تمضي أسرع مع مستويات أكبر في الإنجاز:

اقتلي الفوضى

نظّفي سطح المكتب ونظمّي أوراقكِ وملفّاتكِ، بهذه الطريقة ستشعرين بالتركيز أكثر وستتمكّنين من إيجاد الأوراق المهمّة بسهولة.

تخيّلي نفسكِ في سباق

من الأفضل أن تعتبري نفسكِ وكأنّكِ تخوضين سباقاً خلال ساعات العمل... قومي بالتركيز لفترات قصيرة من الوقت ومن ثمّ خذي قسطاً من الراحة لمتابعة السباق مجدداً، وهي الطريقة الأصح لتنفيذ الأمور كما ينصح الخبراء، بدلاً من العمل لساعات طويلة دون راحة ممّا يشعركِ بالتعب والملل مع نهاية اليوم.

تأخرتِ في الاستيقاظ؟ أحضري القهوة للجميع

لستِ الوحيدة! هذا الأمر يحدث للجميع، الاستغراق في النوم والتأخّر عن الحضور إلى المكتب بالرغم من وجود موعد او اجتماع مهمّ. في هذه الحالة، أحضري القهوة أو الحلوى لزملائكِ، ستخفّفين من وطأة دخولكِ المكتب متأخرة.


استخدمي موبايلكِ كـ"موبايل" وليس كأداة تسلية

كم ساعة من الوقت تقضين وأنتِ تقلّبين في صفحاتكِ على مواقع التواصل الاجتماعيّ خلال ساعات العمل؟ حان وقت الجد، ضعي هاتفكِ المحمول في حقيبتكِ خلال ساعات العمل ولا تستعمليه إلّا لمحادثة الآخرين في الأمور الهامّة، بدلاً من استخدامه كأداة لتضييع الوقت والتسلية.

رائحة المكتب كريهة؟ استخدمي الأعشاب العطرة

لا تستخدمي معطّر الجوّ للتخلّص من رائحة المكتب غبر المحبّبة، خاصّة إذا كان بعض الزملاء يتناولون وجباتهم على المكاتب. عوضاً عن ذلك استخدمي بعض الأعشاب العطريّة مثل إكليل الجبل والنعناع بوضعها على سطح مكتبكِ. يمكنكِ استخدامها كذلك كمنكّهات طبيعيّة لكوب الشاي.

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير