8 مفاتيح سرية تعزّز الثقة بين المدير والموظف في العمل

ليس سهلاً بناء علاقة تقوم على الثقة مع الأشخاص الذين يتولوا الإدارة في مكان العمل. ورغم ذلك يمكن القيام ببعض الخطوات التي تساعد على تحقيق هذا الهدف من دون مواجهة الكثير من الصعوبات.

 

يعتبر بناء الثقة بين الموظفة ومديرتها في العمل مسألة مهمة تساعدها على تحقيق النجاح المهني. وهذا يتطلب بعض الوقت، إضافة إلى اتباع بعض القواعد الأساسية.

 

1 الابتعاد عن النميمة

من الضروري أن تفعلي ذلك وإن كانت بعض زميلاتك يزعجنك. فلكي تكسبي ثقة مديرتك لا تقدمي لها الشكوى ضدهن.

 

2 تقديم تقرير بالعمل

لا يمكن مديرتك في العمل الإشراف على كل التفاصيل. لذا من المهم أن تقدّمي لها بين الحين والآخر تقريراً عن الخطوات التي تقومين بها من أجل إنجاز مشروع ما. فهذا يمنحها الشعور بالثقة بقدرتك على إدارة عملك بنجاح وعلى تحمّل المسؤولية في هذه الإطار.

 

3 عدم تقديم الوعود غير القابلة للتحقيق

احرصي على ألا تعدي مديرتك بإنجاز أكثر من مهمة في وقت واحد. فقد تفقدين ثقتها بك في حال لم تتمكن من تنفيذها بالشكل المطلوب. لذا تعهدي بالقيام بالأعمال التي لا تتخطى قدراتك. واحرصي دائماً على احترام المواعيد المحدّدة للانتهاء منها.

 

4 عدم الاحتفاظ بالمعلومات المهمة

لا تحتفظي لنفسك بمعلومات مهمة ترتبط بالعمل. ففي حال اكتشافها ذلك قد ترى مديرتك في هذا نوعاً من الكذب. وهذا ما يؤثر سلباً على ثقتها بك. فعليك أن تظهري إخلاصك للشركة حيث تعملين وتبدي اهتمامك بسير الأمور فيها على أفضل وجه.

 

 

5 التمتّع بروح الفريق

يُظهر بعض المدراء الثقة الأكبر بالموظف الذي يبدي تعاوناً كبيراً مع زملائه في العمل. إذاً لا تحاولي أبداً تسليط الضوء على قدراتك الذاتية ومشاريعك الخاصة. ومن المهم أن تشيري إلى الأدوار التي أدتها زميلاتك من أجل تحقيق نجاح مهمة ما.

 

6 تجاوز حدود مكان العمل

قد يساعدك التعرف على بعض جوانب حياة مديرتك الشخصية على بناء أواصر الثقة بينك وبينها. وقد تتمكنين من ذلك في مناسبات خاصة مثل حفل عشاء أو تكريم تنظمه الشركة. وهذا يجعلها أكثر قرباً منك ومرونة في التعامل معك. لكن احرصي على ألا تتخطي الحدود في هذا السياق.

 

7 التمتع بالمزاج الهادئ والاستقرار النفسي

إذا أردت اكتساب ثقة مديرتك في العمل فعلاً احرصي على التمتع بشخصية هادئة وبمزاج مستقر. كذلك ابتعدي عن الانفعالات والتحديات.

 

8 الاحتفاظ بمسافة فاصلة

قد تكون مديرتك عصبية المزاج أو عدوانية الطبع أو استغلالية. وفي هذه الحالة ولتتمكني من بناء علاقة تقوم على حدّ أدنى من الثقة معها، حافظي على مسافة تفصلك عنها. لا تطرحي عليها الكثير من الأسئلة وحاولي امتصاص غضبها قدر الإمكان. لكن لا تظهري خضوعك التام لإرادتها.


اقرئي أيضاً

7 نصائح لتشعري بالارتياح في مكان العمل

5 نصائح مهمة لتعزيز الثقة بالنفس في العمل

قواعد استخدام الجوال في مكان العمل  

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير