7 نصائح لتطبيق الماكياج في العمل

تعتبر الإطلالة الجميلة في العمل واحدةً من التحدّيات التي تواجهها المرأة، حيث تقودها الرغبة للتعبير عن شخصيّتها بشكل أوضح، ولكنّها تسعى لإطلالة أكثر احترافيّة لتؤخذ على محمل الجدّ بشكل أكبر. فكما يؤثّر اختياركِ لملابسكِ كذلك فإنّ ماكياجكِ وشعركِ لهما تأثير على نظرة الزملاء في العمل.هذا وقد أثبتت بعض الاحصائيّات العالميّة بأنّ النساء اللّواتي يضعن الماكياج يجنين أرباحاً أكثر من نظيراتهنّ اللّواتي لا يفضّلن تطبيقه، لذلك قرّرنا أن نقدّم لكِ7 نصائح لتفادي الأخطاء في تطبيقكِ لماكياجكِ المخصّص للعمل:

1- تأكدي من الإضاءة: عليكِ معرفة شكل الإضاءة في العمل، فبعض أنواع الإضاءة تعكس طبقات الماكياج لتظهر وجهكِ شاحباً، أمّا الإضاءة القويّة من المكاتب المكشوفة على الشمستفضح أدقّ التفاصيل في وجهكِ، لذلك في كلتا الحالتين عليكِ تجنّب الإكثار من وضع الفونديشين. وتفقّدي ماكياجكِ تحت الإضاءة القويّة قبل الذهاب إلى العمل منعاً للحرج وطبّقي الفونديشن على الأماكن التي تحتاج إلى تصحيح فقط.

2- خفّفي من اللّمعان: إنّ بعض موادّ الماكياج التي تحتوي على صيغ معدنيّة لزيادة اللّمعان تتناسب مع يوم العطلة أو سهرة ما، ولكنّا لا تبدو كذلك للعمل. اختاري بودرة الخدود لتمنحكِ إطلالة طبيعيّة عوضاً عن اللّمعان الزائد.

3- أحمر الشفاه القويّ: إنْ كنتِ في منصبٍ إداريّ، أو كان لديكِ اجتماع هامّ، عليكِ بأحمر شفاهٍ قويّ، يوحي بقوّة شخصيّتكِ وثقتكِ بنفسكِ، وابتعدي عن أحمر الشفاه اللّامع أو الغلوس.

4- لا تصبحي مهووسة: إنْ لم يكن عملكِ في مضمار الجمال، فإنّ زملاءكِ ومدراءكِ لن يكونوا سعيدين برؤيتكِ وأنتِ تعدّلين ماكياجكِ طوال الوقت أو تقومين بتجربة المستحضرات الجديدة التي قمتِ بشرائها. إنْ كنتِ تريدين تعديل مظهركِ فقومي بذلك في أوقات محدّدة دون لفت للأنظار.

5- الحواجب: الحاجبان هما مفتاح الوجه المتألّق، لذلك عليكِ ألّا تنسي ملء حواجبكِ بالشكل الصحيح قبل توجّهكِ للعمل، فهذا من شأنه أن يبرز جمال وجهكِ وإشراقته دون الاضطرار لوضع الكثير من المستحضرات.

6- لا للكونتور: صيحة رائجة غير أنّها لا تتناسب مع العمل، اختاري منها الكونتور الخفيف والناعم جدّاً دون المبالغة في نحت البشرة وتوزيع الإضاءة.

7- لا تنسي بوردة الخدود: إنْ كنتِ ترغبين بإطلالة أنيقة وناعمة وفي الوقت نفسهعمليّة وطبيعيّة، فلا يمكنكِ إغفال بودرة الخدود مكتفيةً بالكونتور أو الفونديشن.
 

أضف تعليقا