استخدامات لم تعرفينها يوماً لزيت جوز الهند

تعرفين الكثير من الخصائص التي يتمتع بها زيت جوز الهند. فهو غني بالعناصر المفيدة لشعرك وبشرتك. لكنّك لم تكتشفي بعد الكثير من استخداماته الغريبة. إليك بعضها.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1- لعلاج الجروح: إذا أصبت بجرح ما، لا تترددي في دهن منطقته بالقليل من زيت جوز الهند. فهو يساعد على علاجه خلال مدة قصيرة.

 

2 -للاهتمام بصحة فمك وأسنانك: فهذا الزيت يحارب رائحة الفم الكريهة وتكوّن الجير. إذاً، إغسلي فمك بملعقة طعام منه في الصباح والمساء قبل أن تنظفي أسنانك بالمعجون.

 

3 -لمحاربة الالتهابات: يتمتع زيت جوز الهند بخصائص مضادة للالتهابات. إذاً استخدميه للغرغرة في حالة السعال. كذلك ادهني بالقليل منه منطقة الجلد المحترق وآثار اللسعات. ويمكنك أن تلجئي إليه أيضاً لتتفادي قرص الحشرات. لذا، امزجي بضع نقاط منه مع بضع نقاط من زيت اليلانغ يلانغ وادهني القليل من المزيج على بشرتك.   

 

4- لترطيب بشرتك: يمكن زيت جوز الهند أن يساعدك على ذلك أكثر من أي زيت آخر. لذا، ضعي القليل منه على قطعة من القطن وادهني وجهك بواسطته. فهو يرطبه ويمنع ترهل بشرته.  

 

5 -لمحاربة التجاعيد: لتحققي هذا الهدف، عليك أن تدهني مواضع ظهور الخطوط مساءً بهذا الزيت وخصوصاً في منطقة محيط عينيك.

 

6 -للعناية بصحة الشعر: فزيت جوز الهند يجدّد شعرك ويعيد إليه جماله وصحته. إذاً، ادهني القليل منه على جذوره وصولاً إلى أطرافه. واتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ثمّ اغسليه بالشامبو.

 

7 -لمنع ظهور القشرة: لهذه الغاية، طبقي زيت جوز الهند على جذور شعرك لمدّة ليلة كاملة.

 

8 -لترطيب الشفاه: فهذا الزيت يجدّد بشرة شفتيك ويخلصها من التشققات ويعيد إليها حيويتها.

 

9 -لتقوية الأظافر: إذا كانت أظافرك عرضة للتكسر الدائم والجفاف، ليس عليك سوى أن تدهنيها بالقليل من زيت جوز الهند يومياً.  

 

10 -لتقشير بشرة الجسم: لتتمكني من ذلك، إمزجي ملعقة طعام من زيت جوز الهند مع ملعقة طعام من البن المطحون أو الملح أو السكر وافركي بشرتك بالمزيج.  

 

11 -لتنعيم بشرة الركبتين والكعبين ومحيط الأظافر.    

 

 

 

اقرئي أيضاً

زيت جوز الهند لتبييض الأسنان!

احرقي دهون الجسم بزيت جوز الهند

 
زيت جوز الهند الأفضل للحوامل
أضف تعليقا