زيت جوز الهند الأفضل للحوامل

من عالم الجمال إلى المطبخ، زيت جوز الهند الأشهر بين الزيوت التي أثبتت فعاليّتها، فهو مرطّب طبيعيّ رائع، له خواصّ علاجيّة ويمكن استخدامه خلال الحمل. وقد عمت فعلاً الكثير من نجمات هوليوود إلى ذلك كيف؟

1- استخدميه كمكمّل غذائيّ

فوائد زيت جوز الهند تصنّف على أنّها مقاومة للبكتيريا والفيروسات، كما يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول. وبإضافته لغذائكِ ستشعرين بالفارق.

2- كريم لعلامات التمدّد

إنّها واحدة من مشكلات النساء الحوامل والأمّهات الجددوالتي لا مفرّ منها، ولكن قوام زيت جوز الهند تستطيع تجنيبكِ أو على الأقلّ التخفيف من ظهور هذه العلامات.

3- في الحمّام

أضيفي بعض القطرات من زيت جوز الهند في حمّامكِ ليخلّصكِ من التوتّر ويزيد من ترطيب جسمكِ.

4- كريم تحت العينين

غالباً ما تعاني السيّدة أثناء الحمل من قلّة النوم، ما يزيد من نسبة ظهور الهالات السوداء، والتي من الممكن أن يتمّ تدليكها بزيت جوز الهند أو الكريمات التي ترتكز قوامها عليه.

5- إصلاح الشعر

ربّما ليست حالة تصيب الجميع، ولكن العديد من السيّدات يعانين من تغيّر في نوعيّة الشعر وكثافته، بسبب تغيّر الهرمونات ما يؤدّي إلى تجعّد الشعر أو تشعثّه في بعض المناطق وزيادة خشونته أحياناً. استخدمي بهذه الحالة زيت جوز الهند لشعركِ وستشعرين بالفارق.

6- مرهم للشفاه

إنّه العلاج المثاليّ للشفاه الجافّة والمتشقّقة، خاصّة ذلك المصنوع من قوام نصف صلبة وبحرارة الغرفة.

7- قناع للبشرة

قد تطلق هرمونات الحمل العنان للبثور وحبّ الشباب حتى وإنْ كانت السيّدة لم تعانِ منها من قبل. قومي سيّدتي بدمج ملعقة من زيت جوز الهند، مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من الأفوكادو وملعقة من الموز المهروس، ضعي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدّة 10 دقائق ثمّ اغسليها.

8- الأكزيما

تظهر الأكزيما خلال الحمل بسبب الهرمونات، وقد تؤدّي إلى تهيّج والحكاك.تسبّب إزعاجاً وجفافاً في البشرة وتشقّقها، لذلك فإنّ زيت جوز مفيد لهذه الحالة، وهو بديل للنماذج الكيميائيّة.

9- بعد الولادة

تؤدّي الرضاعة إلى تشقّق في الحلمات وجفاف، جرّبي زيت جوز الهند بلطف على الحلمات لاستعادة الرطوبة دون أذيّة طفلكِ.

أضف تعليقا