بهذه الطريقة اصنعي صابونة جوز الهند وكريما لشد البشرة

جمال المرأة في صفاء ونعومة بشرتها، نضارتها ولونها الورديّ، ونشاطها بشعورها براحة جسمها، ليونة عضلاته وفوح عطره، ولتحقيق ذلك ليس هناك أفضل من زيت جوز الهند الذي يمكن استخدامه لأغراض عدّة:

- صابون للوجه: اخلطي كوباً من زيت جوز الهند مع كوب من زبدة الشيا ونصف كوب من الشمع في قدر من الماء الفاتر، أضيفي إليه القليل من أيّ نوع من الزيوت المعطرّة، ثمّ ضعي المزيج اللّزج والكثيف في أيّ نوع من القوالب، احفظيه في الثلّاجة لمدّة يومين، ومن ثمّ استعمليه كصابون لغسيل الوجه.

- كريم للتنعيم وازالة التجاعيد: اخلطي كوباً ونصف الكوب من زيت الزيتون وآخر من زيت جوز الهند مع قطعة من الشمع في قدر، ثمّ ضعي المزيج على النار لمدّة ساعة. دعي القدر حتى يبرد، وفي اليوم التالي يتحوّل المزيج إلى خلطة مميّزة لتنعيم البشرة وازالة التجاعيد وتليين العضلات في الوقت نفسه.

- مزيل للعرق: ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند مع المقدار نفسه من زبدة الشيا، بيكوربونات الصودا والقليل من الزيوت المعطرّة. اخلطي المكونات جيّداً ومن ثمّ احفظيها في الثلّاجة. بعد ثلاثة أيّام ستكون قد تفاعلت مع بعضها البعض لتؤدّي مهمّتها في إزالة التعرّق ومنح بشرتكِ الرائحة العطرة التي ترغبين بها.

اقرئي ايضا

خلطة الفيتامين E لتنشيط الكولاجين وشد البشرة بدقائق

بالفيديو: خلطتان بتأثير الكولاجين لتكثيف الرموش وشد البشرة

خلطة لتحفيز انتاج الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا وحيوية

أضف تعليقا