كيفية وضع كريم الأساس للحصول على لمسة نهائية مثالية

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، قد يبدو أن هناك دائمًا طريقة جديدة وأفضل لوضع كريم الأساس - وهذا يمكن أن يجعل الكثير منا يشعر بالارتباك قليلاً. لكن ثقي بنا عندما نقول: عندما تتقنين الأمر، فإن وضع كريم الأساس لن يكون أمرًا شاقًا على الإطلاق.
سواء كنتِ تبحثين عن أقل قدر من التغطية أو تحتاجين إلى شيء كامل يدوم طوال النهار والليل، فقد جمعنا لك بعض نصائح الخبراء من فناني مكياج محترفين - والتي ستجعلك تضعين كريم الأساس مثل المحترفين. تابعي القراءة للحصول على دليلنا الشامل لتطبيق كريم الأساس بشكل صحيح. سوف تكون بشرتك متوهجة في أي وقت من الأوقات.

اختيار الأساس


الخطوة الأولى الحاسمة عند تطبيق كريم الأساس هي تحديد الصيغة المناسبة لك. يفضل البعض تغطية شفافة وقابلة للبناء، بينما ينجذب البعض الآخر نحو البودرة أو التركيبات غير اللامعة ذات التغطية الكاملة. يمكن أن يساعدك نوع بشرتك في تحديد التركيبة المناسبة لك. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك جافة، فمن المحتمل أن ترغبي في اختيار تركيبة مرطبة؛ إذا كانت بشرتك دهنية وتبحثين عن مظهر غير لامع، فاختاري تركيبة من شأنها الحد من اللمعان مع الحفاظ على بشرتك منتعشة. إن معرفة نوع بشرتك ومستوى التغطية الذي تريدينه سيساعدك على اختيار التركيبة التي تناسب احتياجاتك. توقفي عند متجر متعدد الأقسام أو بائع تجزئة لمنتجات التجميل للحصول على عينات من التركيبات المختلفة. بهذه الطريقة، يمكنك تجربة التركيبات وتحديد أي منها يناسب بشرتك وروتينك بشكل أفضل.

صورة من Freepik


بمجرد اختيار التركيبة، احتفظي بأكثر من ظل واحد في متناول اليد. كوني منفتحة للاستثمار في لونين مختلفين من كريم الأساس، مثل درجة أفتح في الشتاء ودرجة أغمق في الصيف. يمكنك دائمًا استخدام الظل الداكن ككونتور فاتح والظل الفاتح كهايلايتر طبيعي على أجزاء معينة من الوجه. كما أن مزج اللونين سيساعدك على الانتقال من موسم إلى آخر.

قد يعجبكِ أيضاً خدعة هايلايتر الشفاه من TikTok... سرك لشفاه ممتلئة

اختيار الأدوات المناسبة


بمجرد أن تستقرين على كريم الأساس، ستحتاجين إلى تحديد الأدوات التي ستساعدك على تطبيقه بشكل أفضل. إن معرفة الملمس (السائل، الكريمي، البودرة) لكريم الأساس الخاص بك واللمسة النهائية والتغطية (الشفافة أو الكاملة) سيساعدك على اختيار أفضل أداة تناسب احتياجات تطبيقك. إذا كان كريم الأساس سائلًا ولكن سميكًا، فقد تساعد إسفنجة بيوتي بلندر الرطبة على تخفيفه ليبدو أكثر تناسقًا. بالنسبة للمساحيق، يمكنك استخدام فرشاة لتطبيق أكثر شفافًا وإسفنجة لمزيد من التغطية.
تريدين دائمًا التفكير في نوع الفرشاة التي تستخدمينها عند تطبيق تركيبات مختلفة من كريم الأساس.

كيفية تطبيق الأساس

 

  • الإعدادية: قبل وضع كريم الأساس، هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها حول الإعداد. لا بد من اتباع روتين ثابت للعناية بالبشرة. إن العناية ببشرتك أمر مهم للغاية للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب. لا يهم عدد البرايمر أو المساحيق التي تستخدمينها. إذا كانت بشرتك ذات ملمس غير متساوٍ بسبب عدم التقشير أو الترطيب الكافي، فلن يبقى أي منتج على وجهك جيدًا. لا تضعي كريم الأساس على البشرة العارية التي لم يتم تحضيرها أو ترطيبها.
  • المنتج: اختاري الأساس بتغطية طبيعية ولمسة نهائية لامعة. تصبح التركيبة خفيفة ويمكن زيادتها إذا كنت تفضلين المزيد من التغطية.
  • تطبيق ومزج: عند وضع كريم الأساس السائل، استخدمي فرشاة ذات رأس مسطح كثيفة ولكن ليست مضغوطة جدًا من أجل تنقيط وتلميع لطيف. إذا كان كريم الأساس الخاص بك أكثر سمكًا وأصعب في المزج، فقد ترغبين في استخدام بيوتي بلندر لأنه يمتص بعضًا منه أثناء وضعه على بشرتك. يوصى أيضًا بتطبيق التركيبات السائلة باستخدام فرشاة الأساس. تجنبي وضع كريم الأساس مباشرة من الزجاجة على الجلد. بدلاً من ذلك، أقترح تطبيقه على الجزء الخلفي من يدك ثم التقاط المنتج باستخدام فرشاة كريم الأساس. إذا لم يكن وضع المكياج على الجزء الخلفي من يدك هو خيارك الأول، فيمكنك إضافة بضع قطرات من كريم الأساس إلى لوحة مكياج من الفولاذ المقاوم للصدأ واختيار المنتج باستخدام الفرشاة. امزجي الأساس بالكامل وذلك باستخدام حركات دائرية على وجهي لضمان الحصول على لمسة نهائية متساوية.

بمجرد الانتهاء من مزج كريم الأساس، يمكنك وضع بقية مكياجك. أضيفي أحمر الخدود بلون دافئ للحصول على لمسة من الألوان على خديَّك وبعض خافي العيوب تحت عينيك. 

إقرأي أيضاً لا تقترفي هذه الأخطاء الجسيمة أثناء تطبيق كريم الأساس

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج