لا تقترفي هذه الأخطاء الجسيمة أثناء تطبيق كريم الأساس

كما نعرف جميعاً، فإن كريم الأساس والمكياج بشكل عام أمر رائع! ولكن كما كل شيء في الحياة، باستثناء إن كنت خبيرة، على الأرجح ثمة أخطاء تقترفينها في منح المثالية لسحنتك وأنت لا تدركيها حتى. لا تقلقي، فها نحن نكشفها لك. فما هي الأخطاء الخمس التي ترتكبها النساء بالإجمال في ما يتعلق بكريم الأساس وكيف تصلحيها؟


-    الخطأ الأول:

 

إحدى أكبر الأخطاء التي تقترفيها مع كريم الأساس هو مكان التطبيق أولاً والذي عادة ما يكون الجبين والأنف أي الـT Zone. عندما تضعين كريم الأساس، إبدئي بالمناطق المسطحة من الوجه مثل خديك. ومن ثم استخدمي كمية أقل وصولاً الى الـT Zone، لماذ؟ بهذه الطريقة عندما ينظر الناس اليك، ستتأكدين بأنهم لا يرون نقاط واضحة من كريم الأساس، بل ستكوني قد قمت بفرده بطريقة متوازنة. 

-  الخطأ الثاني:

 

إذا كانت بشرتك دهنية، نقترح عليك أن لا تطبقي كريم الأساس قبل أن تضعي البرايمر الخالي من السيليكون لتفادي التبقع على وجهك بسبب تمازج كريم الأساس مع زيوت الوجه. فالبرايمر سيبقي على الطبقة الخفيفة من كريم الأساس التي تطبقيها في الأعلى منتعشة. 


-  الخطأ الثالث:

 

معرفة نوع بشرتك أساسي في تطبيق كريم الأساس. إذا كنت تعلمين بأنك تمتلكين بشرة دهنية، لا تختاري كريم أساس ملمع وإلا ستبدو بشرتك لامعة للغاية بعد ساعات قليلة. ولكن إن كنت تتمتعين ببشرة جافة، لا تستخدمي كريم الأساس الجاف لأن قلة الترطيب ستجعله يبدو جافاً ومبقعاً. 


-  الخطأ الرابع:

 

كريم الأساس يستخدم ليتوازن مع لون البشرة وليس ليمحي كل شيء من عليها. فبدلاً من أن تغطي بشرتك، عليك أن تفكري بكريم الأساس على أنه لمسة من اللون لجعل بشرتك متجانسة وليس لاستخدامه كقناع أو لإزالة كل الشوائب. 


-   الخطأ الخامس:

 

إذا كانت بشرتك تعاني من التصبغات عندما تنظرين الى المرآة، يعني ذلك بأنك تستخدمين الكثير من كريم الأساس. لتصحيح ذلك، استخدمي اسفنجة رطبة لتتخلصي من كريم الأساس الزائد وادمجيه على البشرة. 

مصدر الصور : موقع Thinkstock

 

اقرئي أيضاً:أفضل بودرة للوجه بدون كريم اساس

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج