أسباب تجعل كريم الأساس يبدو متكتلاً 

تصلين إلى كريم أساس جديد وتطبقيه على الفور، فقط لتنظري في المرآة بعد ذلك وتلاحظي أن وجهك يبدو مليء بـ المكياج. لكن السؤال هو، هل هذا خطأ كريم أساسك فقط؟ الإجابة هي ليس دائمًا. يمكن أن يبدو كريم الأساس متكتلًا وجافًا نتيجة كريم الأساس نفسه أو نتيجة بشرتك.


فما هي كل الأسباب التي تجعل كريم الأساس يبدو متكتلاً؟


-    لقد نسيت تحضير بشرتك:

 

هناك سبب يجعل فنانو المكياج يقترحون اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة قبل وضع أي من منتجات مكياج الوجه. إن الكثير من كيفية ظهور كريم الأساس على الجلد له علاقة بكيفية تحضير البشرة لتلقي المكياج. إذا كان سطح الجلد جافًا، أو قوامه، أو ببساطة ليس في أفضل حالاته، فقد يؤدي ذلك إلى تغيير شكل المكياج على البشرة. هذا هو السبب في أن تحضير البشرة هو المفتاح لضمان أن يكون كريم الأساس لمسة نهائية طبيعية ولا تبدو متكتلة أبدًاً.  مع وضع ذلك في الاعتبار، الإعداد المناسب للبشرة يجب أن يشتمل على الأقل على مرطب وبرايمر. يمكن أن يساعد كلا المنتجين في تغيير سطح الجلد، مما يساعد على إنشاء أقصى سطح مثالي للحصول على كريم الأساس. هذا ينطبق على أي نوع من أنواع البشرة.


-    لم تدعِ  البرايمر الخاص بك يجف:

 

تمامًا كما يوصي أطباء الأمراض الجلدية بترك السيروم والمرطب يجف قبل وضع واقي الشمس، يقترح فنانو المكياج الشيء نفسه بالنسبة لبرايمر ما قبل الأساس. اسمحي دائمًا للعناية بالبشرة أو البرايمر بالراحة للحظة قبل الشروع في تطبيق الأساس. وزعي أي مرطب أو برايمر من المناطق التي لم تمتص أو لم تثبت قبل وضع كريم الأساس. سيؤدي القيام بذلك إلى منع التكتل وكذلك التكوير، لذا فهو مكسب للطرفين.


-    لم تستخدمي المرطب بشكل صحيح:

 

إذا كنت تعتقدين أن مجرد تطبيق أي مرطب قديم سيغير بشرتك بطريقة سحرية ويساعدك على تجنب كريم الأساس المتكتل، فكري مرة أخرى. نظرًا لأن البشرة الجافة تميل إلى صد المنتج، من المهم ليس فقط استخدام المرطب ولكن أيضًا استخدامه بشكل صحيح. إن تطبيق مرطب جيد (غسول مائي) قبل كريم أكثر سمكًا وتغذية سيساعد على ملء الجلد، في حين أن الكريم يخلق مظهرًا أكثر إشراقًا وتغذية للجلد. هذا الترطيب وحتى ملمس البشرة يخلقان قماشًا مثاليًا لتطبيق أي نمط من كريم الأساس. ومع ذلك ، إذا وجدت أنه حتى بعد اتباع هذه الإرشادات، يبدو كريم الأساس متكتلاً، حاولي إضافة بضع قطرات من مستحضر العناية بالبشرة إلى كريم الأساس. 


-    أنت بحاجة إلى تقشير:

بلقيس فتحي

بينما يلعب الترطيب والتهيئة دورًا مهمًا في المظهر النهائي لكريم الأساس، التقشير يعمل أيضًا دورا مهمًا. أولئك اللواتي يعانين من تراكم لخلايا الجلد الميتة ولا يقمن بتقشير البشرة بانتظام قد يجدن أن كريم الأساس يبدو متكتلًا. على هذا النحو، إذا كنت قد قمت بالترطيب والتحضير ولكنك ما زلت غير راضية عن كيفية وضع كريم الأساس الخاص بك، فمن المفيد إضافة تقشير إلى التحضير لما قبل المكياج. لا توجد طريقة واحدة صحيحة للقيام بذلك أيضًا. يمكنك إضافة أحماض التقشير إلى روتين العناية ببشرتك (والتي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة بلطف عن طريق إذابتها)، أو اختيار مقشر جسدي.


-    لقد اخترت الظل الخاطئ:

ديما الاسدي

في بعض الأحيان لا يتعلق الأمر بتحضير بشرتك بقدر ما يتعلق الأمر بالأساس الذي تستخدمينه. يمكن أن يحدث التكتل عندما تستخدمين الظل الخاطئ من كريم الأساس، لأنه ببساطة يبدو غير طبيعي، وبالتالي يتكتل. لتجنب هذه التجربة التي يحتمل أن تكون متكتلة، من المهم التفكير في النغمات الخاصة بك عند اختيار الأساس الخاص بك. معرفة ما إذا كنت تميلين إلى البرودة أو الدفء أو الحيادية، ستكون أكثر ملاءمة لاختيار كريم الأساس الذي يناسب بشرتك. لحسن الحظ، أدركت العديد من ماركات المكياج حقيقة أن درجات لون البشرة تختلف على نطاق واسع، لذلك هناك الكثير من الظلال للاختيار من بينها.


-    أنت تستخدمين الصيغة الخاطئة لنوع بشرتك:

مايا أحمد

بالإضافة إلى التفكير في لون بشرتك عند اختيار كريم الأساس، من المهم أيضًا مراعاة نوع بشرتك. يمكن أن يؤثر الجلد الأساسي على كيفية ظهور كريم الأساس لأنه قد لا يطبق بسهولة في البشرة الجافة أو المتهيجة. هذا، بالطبع، يقودنا إلى فكرة أن روتين العناية بالبشرة عالي الجودة أمر لا بد منه إذا كنت ترغبين في ارتداء كريم الأساس. ومع ذلك، إن البحث عن مكونات أساسية محددة يمكن أن يساعد أيضًا. قد يستفيد الأشخاص ذوو البشرة الجافة من كريم الأساس الذي يحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك، أو التركيبات السائلة. وبالمثل، اللواتي يعانين من بشرة شديدة التهيج (مثل حب الشباب والاحمرار ومشاكل النسيج العامة) قد يستفدن من أسس تصحيح الألوان.


-    الصيغة التي تستخدمينها سميكة جدًا:

مايا دياب

هناك وقت ومكان لكريم الأساس ذو التغطية الكاملة. اختاري كريمات الأساس التي تحاكي البشرة والتي تبدو رطبة ومشرقة قليلاً في الصيف. للاستخدام اليومي،  المرطبات الملونة، توفر تغطية واسعة. 


-    أنت تستخدمين الكثير من المنتجات:

نهى نبيل

الاحتمال الآخر هو أنك ببساطة تضعين الكثير من كريم الأساس. يبدو أن هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لكريم الأساس المتكتل. يمكن أن يؤدي تطبيق الكثير من المنتجات إلى تطبيق غير متساوٍ - خاصةً إذا كنت تستخدمين منتجًا نهائيًا بالبودرة. تميل العديد من طبقات البودرة إلى جعل الجلد يبدو جافًا / محكمًا. أيضًا، تميل الطبقات إلى صد بعضها البعض، مما يؤدي إلى ظهور بقع.


-    أنت لا تستخدمين الصيغة الصحيحة لأسلوب حياتك:

سوسن القاضي

إذا كنت تحبين ارتداء كريم الأساس ولكنك تحبين أيضًا الركض بسرعة مليون ميل في الدقيقة، من المهم العثور على كريم أساس يمكنه الصمود. " إيجاد أساس لنمط حياتك أمر بالغ الأهمية. 


-    لم تقومي بتثبيت الأساس الخاص بك:

ما تفعلينه بعد تطبيق كريم الأساس الخاص بك لا يقل أهمية عما تفعلينه مسبقًا. عندما يحين وقت بودرة التثبيت، كوني انتقائية في التطبيق ومقدار ما تستخدمينه. ضعي الفرشاة بالبودرة السائبة عن طريق غمس الفرشاة في البودرة، ثم اضغطي عليها جيدًا، ثم اضغطي بالفرشاة ولفيها فوق مناطق الملمس أو الزيت أولاً. ثم اضغطي على الفرشاة ولفيها على باقي الوجه. إذا بقيت أي بودرة إضافية على الوجه، انفضي الغبار عنها باستخدام نفس الفرشاة.

اقرئي أيضاً: أفضل بودرة للوجه بدون كريم اساس

أضف تعليقا