في يوم التأسيس السعودي 2024 نسقي إطلالتك على طريقة الفاشينيستا والنجمات

في يوم التأسيس السعودي 2024، عبري عن هويتك من خلال اطلالتك التراثية باختيار الأزياء التي ترمز للإرث التاريخي والحضاري لكل منطقة، وذلك من خلال الإطلالات التي اخترناها لكِ من وحي الفاشينيستا والنجمات، والتي تختلف من منطقة لأخرى لتختاري من بينها حسب المنطقة التي تنتمين اليها.

الزي الحجازي

ظهرت الممثلة السعودية ماريا بحراوي بإطلالة جذابة بأزياء حجازية تراثية لفتت الأنظار بطابعها المحتشم، وتميزت بلون التركواز وبقصة واسعة مع غطاء الرأس والبرق المرصع باللؤلؤ للمسة فاخرة، والإطلالة من توقيع أميمة كنداسة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Marya Bahrawi (@just.maarya)

وتألقت الفاشينيستا لمى العقيل بإطلالة حجازية باللون الأحمر المطرز بالذهبي، مع أكمام واسعة متصلة بغطاء الرأس المعروف باسم المحرمة، وتتدلى منها حبات اللؤلؤ والاكسسوارات الذهبية، وهي مثالية لاحتفالات يوم التأسيس السعودي.

زي المنطقة الغربية

لفتت الفاشينيستا عبير سندر الإنظار بإطلالتها التي تنتمي للمنطقة الغربية، حيث ارتدت ثوب الزبون المرتبط بمدينة مكة، ولونه الأبيض المزين بالتطريزات الذهبية مع أكمام واسعة، والمحرمة التي تغطي الرأس.

شاهدي أفكار تنسيق أزياء تراثية ليوم التأسيس من وحي الفاشينيستا السعوديات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kali O'Neill (@abeer.sinder)

كذلك ارتدت الفاشينيستا ايناس الحنطي زي آخر مستوحى من المنطقة الغربية، وتحديداً من قبيلة بني حارث وبني مالك، وهو عبارة عن ثوب أسود مزين بتطريزات الذهبي والأحمر، بالإضافة إلى المسفع والبيرم الذي يغطي الرأس.

زي المنطقة الشرقية

من أكثر الإطلالات المميزة في يوم التأسيس، جلسة التصوير التي أجرتها خبيرة التجميل سارة الودعاني التي تعبر عن المرأة السعودية في الماضي، وتحديداً المنطقة الشرقية، حيث أنها من محافظة الإحساء، حيث اختارت الصحراء وظهرت مع ابناءها بإطلالات جذابة ولافتة.

إليكِ عبايات تراثية ليوم التأسيس من وحي النجمات والفاشينيستات السعوديات

لم تكن هذه هي الإطلالة الوحيدة التي ظهرت بها سارة في يوم التأسيس السعودي، بل شاركت متابعيها أكثر من صورة مميزة تعبر عن حياة المرأة السعودية قديماً، ومنها هذه الصورة أثناء الحمل، وترتدي زي تراثي داكن مع غطاء الرأس والبرقع الأسود.

زي من وحي الورد الطائفي

جمعت اطلالة نجود الرميحي بين الأنوثة والرقي، حيث الطابع التراثي المزين بلمسات رقيقة وجذابة، هذا الثوب مستوحى من الورد الطائفي الذي يعبر عن ازدهار المملكة خلال السنوات الأخيرة مع التمسك بالهوية حسب وصف الفاشينيستا السعودية، حيث يعتبر الورد الطائفي من أشهر أنواع الزهور التي تنتج في السعودية، كما أنه مرتبط بعروس الحجاز.

شاهدي مكياج خليجي يليق بالإطلالات التراثية ليوم التأسيس السعودي 2024

 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات