ما هي نظرية ألوان أحمر الشفاه الرائج على TikTok؟

العثور على اللون المثالي لأحمر الشفاه يبدو أمرًا ممتعًا من الناحية النظرية، ولكن في كثير من الحالات، يمكن أن يكون مهمة مرهقة تؤدي إلى شلل التحليل. لديك عدد لا يحصى من الظلال للاختيار من بينها، ولكن اختيار اللون الذي يكمل لون بشرتك وألوانها الداخلية وجمالك الشخصي هو قصة مختلفة تمامًا. أصبحت "نظرية لون أحمر الشفاه" رائجة على TikTok مؤخرًا، حيث قام المبدعون ذوو ألوان البشرة المختلفة بتسجيل أنفسهم وهم يقومون بالتمرير على نفس المنتجات بنتائج مختلفة تمامًا. والخبر السار هو أن فهم علم نظرية الألوان سيساعدك على اختيار الظلال المناسبة ومجموعات الماكياج، وأحمر الشفاه ليس استثناءً من ذلك. 

إذا كنت بحاجة إلى تجديد معلوماتك حول نظرية الألوان، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. إن نظرية ألوان أحمر الشفاه تشبه نظرية الألوان المستخدمة في الرسم. إن مزج الألوان الأساسية - الأحمر والأصفر والأزرق - في مجموعات مختلفة سيخلق كل لون يمكنك تخيله. تعمل الألوان الموجودة في بشرتنا بنفس الطريقة أيضًا.  كلها تتكون من نسب مختلفة من الأحمر والأصفر والأزرق (والتي يمكن أن نشير إليها باسم نغماتنا)، والبني والأبيض (والتي يمكن أن يشار إليها باسم نغمات بشرتنا). كل هذا، مجتمعًا، يخلق لدينا بشرة فريدة وفردية.


ما هي نظرية لون أحمر الشفاه؟

قد يبدو البحث عن لون أحمر الشفاه المناسب لا نهاية له، لأنه غالبًا ما يبدو مختلفًا تمامًا في العبوة عنه على بشرتنا وشفاهنا. يعرف فنانو الماكياج نظرية لون أحمر الشفاه:  التوازن الدقيق في اختيار اللون المناسب لأحمر الشفاه لا علاقة له بالحظ، بل يتعلق بمعرفة لون بشرتك وألوانها التحتية ومدى ارتباطها بنظرية الألوان.

عند اختيار درجة أحمر الشفاه، من المهم أن تفكري في كيفية تنسيق اللون مع لون بشرتك ولون الشفاه ومدى ارتباطها بعجلة الألوان. لفهم نظرية لون أحمر الشفاه، يجب على المرء ببساطة أن يفهم مدى جودة تناغم الألوان معًا (أو كيف قد لا تتوافق معًا).

 

قد يهمك أيضًا طريقة تطبيق مكياج سينمائي للوجه 

لماذا يبدو أحمر الشفاه مختلفًا على ألوان البشرة المختلفة


هل سبق لك أن جربت أحمر الشفاه الذي أحببته على شخص آخر، ومع ذلك بدا مختلفًا تمامًا وليس كما كنت تأملين على نفسك؟ سيبدو أحمر الشفاه مختلفًا باختلاف ألوان البشرة لأن "اللون الأساسي" الذي نعمل به يتغير. ستجذب درجة لون بشرة كل شخص أنماطًا مكملة ومتناقضة من أحمر الشفاه، حيث أن ألوان أحمر الشفاه مصنوعة من مزيجها الفريد من عجلة الألوان. اعتمادًا على ماهيته، يتراقص أحمر الشفاه بشكل مختلف فوق لون بشرتنا الشخصية.

@makeupbymonicaa Replying to @krisisborednow Me and @jazlmao thought it would be fun to do our trend for some of the shades of the new @elfyeah satin lipsticks 🤎 original video: @makeupbymonicaa Thanks to everyone for doing our trend we love to see it 🤎 #colortheory#colortheorymakeup#makeupcolortheory#browngirlmakeup#elflipstick#elfofacelipstick#elfcosmetics ♬ Monkeys Spinning Monkeys - Kevin MacLeod & Kevin The Monkey

بالإضافة إلى النغمات التحتية، فإن مدى عمق أو لون بشرتك يمكن أن يكون له أيضًا تأثير على الطريقة التي سيبدو بها لون أحمر الشفاه. يمكن أن يبدو لون أحمر الشفاه نفسه مختلفًا تمامًا على البشرة الفاتحة عنه على البشرة العميقة، حتى لو كانت النغمات التحتية للأشخاص متشابهة. "يمكنه التمييز بين أشعر بالراحة في أحمر الشفاه هذا" أو "هذا ليس ما أريد" إن إدراك ذلك يعد تذكيرًا جيدًا بعدم التعلق بأحمر شفاه معين لا يناسبك - بدلًا من ذلك، ابحثي عن ظل مشابه أكثر ملاءمة للون بشرتك وألوانها التحتية.

 

كيف تغير النغمات مظهر أحمر الشفاه

تندرج ألوان البشرة تحت ثلاث فئات رئيسية: دافئة وباردة ومحايدة. لفك رموز نغماتك التحتية بسرعة، انظري إلى الأوردة الموجودة في الجزء الخلفي من معصمك. إذا كانت زرقاء، فلديك نغمات باردة، والعروق الخضراء تشير إلى نغمات دافئة، ومزيج من اللونين الأزرق والأخضر يشير إلى نغمات محايدة. لفهم كيفية تأثير النغمات التحتية على مظهر أحمر الشفاه، جميع الألوان، بما في ذلك تلك الموجودة في بشرتنا، مصنوعة من الألوان الأساسية الثلاثة، ونستخدمها لاختيار أحمر الشفاه المناسب. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك ذات ألوان تحتية باردة (درجة زرقاء أكثر)، فإن اللون البنفسجي البارد سيبدو أكثر تناغمًا من اللون المرجاني الدافئ ذي اللون البرتقالي. وذلك لأننا نطابق لون أحمر الشفاه مع لون بشرتنا، ولا نتعارض معه.هل سيعمل نفس أحمر الشفاه على شخصين لهما بشرة مختلفة إذا كانت نغماتهما السفلية متماثلة؟ الحقيقة هي أن ذلك يعتمد. يمكن أن يكون ثمة شخصين بنفس الدرجة اللونية (ذهبية، أي دافئة)، ولكن إذا كان شخص واحد لديه لون بشرة فاتح والشخص الآخر لديه لون بشرة داكن، فإن نفس أحمر الشفاه يمكن أن يظهر بشكل مختلف اعتمادًا على عمق اللون.

كيفية اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك

هل تحتاجين إلى بعض المساعدة في العثور على أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك؟ إليك بعضًا من اختيارات أحمر الشفاه المفضلة لدينا وفقًا للون البشرة أدناه:

  • البشرة العميقة: لا تخافي من الحصول على لون مشرق للحصول على لون بشرة عميق. نظرًا لأن أحمر الشفاه سيكون بدرجة أغمق، فسيكون له تباين أكثر وضوحًا وبروزًا. للحصول على بشرة دافئة أو محايدة، جربي اللون الأحمر ذو اللون البرتقالي للحصول على توهج دافئ. للحصول على نغمة باردة، استخدمي التوت الداكن.

صورة من Freepik

  • البشرة المتوسطة: سيكون لون الكراميل أو المرجان مذهلاً إذا كان لديك لون بشرة متوسط مع مسحة دافئة. للحصول على لون متوسط محايد، حاولي العثور على لون أكثر توازناً في اللون.
  • البشرة الفاتحة: إذا كنتِ ذات بشرة فاتحة اللون وذات لون هادئ، فأنا دائمًا أحب اللون الوردي الناعم أو اللون البنفسجي الخفيف.

إقرأي أيضاً طريقة تطبيق أحمر شفاه اومبري

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج