نصائح للخريجين الجدد: كيفية التحضير للحياة بعد التخرج واستكشاف فرص العمل

عادة ما يكون التخرج وقتًا مثيرًا حيث يتمكن الطلاب من اختيار مسار حياتهم، ومعرفة أهدافهم والمجال الذي يرغبون في العمل فيه، قد يساعدهم بشكل كبير في استخدام وقتهم بشكل أفضل بعد التخرج، ومعرفة الخيارات المتاحة أمامهم من وظائف أو كورسات للالتحاق بها.

وفي "الجميلة" هذه مجموعة نصائح للخريجين الجدد وكيفية التحضير للحياة بعد التخرج واستكشاف فرص العمل.

أشياء يجب القيام بها بعد التخرج من الكلية 

ضعي في اعتبارك قائمة الأشياء التي يجب القيام بها بعد التخرج من الكلية لمساعدتك في العثور على أفضل خطواتك التالية:


1. استغلال العودة للمنزل

تعد العودة إلى مسقط رأسك لفترة من الوقت طريقة رائعة للبحث عن وظائف واستكشاف الخيارات المتاحة لك بطريقة مريحة وفعالة من حيث التكلفة، واستخدام الوقت في المنزل للتواصل مع الشركات المحلية في مجالك، والتواصل مع خريجي الكلية الآخرين وتحديث سيرتك الذاتية، كما يمكنك أيضًا الاتصال بزملائك في المدرسة الثانوية لمعرفة فرص العمل أو التطوع التي قد تهمك.

ربما تكوني مهتمة بقراءة أفكار عمل من المنزل للنساء 


2. أكملي تعليمك

في بعض الأحيان، تتطلب الوظيفة التي تريدها بعد الكلية مزيدًا من التعليم، وتقدم كليات المجتمع غالبًا فصولًا فردية لمساعدتك في الاستعداد للقوى العاملة، ويمكنك أيضًا أخذ دروس في المدارس المهنية يمكن أن تساعدك على اكتساب المهارات العملية والمؤهلات للوظائف المهنية.


3. كوني مساعد باحث

(مصدر الصورة freepik)

غالبًا ما تقوم الكليات والجامعات بتوظيف خريجي الجامعات الجدد للمساعدة في البحث، وبينما قد يربط الناس البحث بالعلوم، مثل الكيمياء وعلم النفس، ولكن هناك أقسام أكاديمية جامعية تقوم بإجراء أبحاث لمجموعة متنوعة من الصناعات، لذا فقد يمكنكِ الاتصال بكليتك أو أساتذتك السابقين للاستفسار عما إذا كانت هناك فرص بحث متاحة للخريجين الجدد.


4. خذي سنة فجوة

عام الفجوة هو وقت الاستكشاف والسفر بعد التخرج من المدرسة الثانوية أو الكلية، وغالبًا ما يستخدم الخريجون الذين يقضون سنوات فجوة هذا الوقت لتجربة ثقافة جديدة وبناء مهاراتهم الشخصية، مثل التواصل وحل المشكلات. 
ويمكن أن تكون سنة الفجوة طريقة رائعة لاكتساب خبرات جديدة والتعرف على أشخاص جدد قد يكونون قادرين على مساعدتك في العثور على وظيفتك المثالية بمجرد أن تكوني جاهزة.


5. البحث عن فترة تدريب

يعد التدريب الداخلي طريقة رائعة للخريجين الجدد للدخول في الصناعات أو الشركات التنافسية، وفي حين أن التدريب الداخلي يمكن أن يدفع أقل من الوظائف بدوام كامل، إلا أنها غالبًا ما تؤدي إلى خبرة في السيرة الذاتية وخطابات توصية وحتى وظائف بدوام كامل. 

اليك أهم المهارات في السيرة الذاتية

لذا ابدئي في البحث عن تدريب داخلي قبل التخرج ، حتى تتمكني من البدء فورًا بعد التخرج.

6. حوّلي شغفكِ إلى عمل

استخدام المهارات التي اكتسبتها في الكلية، مثل إدارة الوقت والتحفيز الذاتي والتفكير الإبداعي ، لتحويل شغفك إلى وظيفة. على سبيل المثال ، إذا كنت تحب اليوجا ، فاحصلي على شهادة مدرس وابحث عن استوديو يتطلع إلى توظيف مدربين بدوام كامل، وإذا كنت خبيرة في الحياكة ، ففكري في بيع إبداعاتك من خلال سوق عبر الإنترنت.


7. اذهبي إلى المدرسة العليا

تعد كلية الدراسات العليا خيارًا رائعًا لأولئك الذين يعرفون أنهم بحاجة إلى تعليم بعد التخرج لتحقيق أهدافهم المهنية على المدى الطويل، لذا ابحثي عن برامج الدراسات العليا والمدارس قبل التقديم للتأكد من إكمال درجة علمية يمكن أن تفيد حياتك المهنية التي تنويها، كما يمكنك أيضًا مراجعة متطلبات القبول للتأكد من أنه يمكنك حضور برنامج الدراسات العليا الذي يثير اهتمامك.

إليكِ أهمية أخلاقيات العمل


8. البحث عن فرص التطوع

العمل التطوعي هو وسيلة ممتازة لإضافة الخبرة إلى سيرتك الذاتية، ففي كثير من الأحيان، تساعد فرص التطوع في تطوير المهارات الصعبة، مثل إدارة المهام والقيادة، والمهارات الشخصية، مثل التواصل والقدرة على التكيف.
 
ويمكن أن يؤدي التطوع أيضًا إلى الحصول على وظيفة مدفوعة الأجر في المنظمة أو وظيفة بدوام كامل في مكان آخر من خلال التواصل أثناء التطوع، وقد يكون من الرائع أيضًا تقديم خدمة للمجتمع.


9. شغل منصب الخدمة العامة

توجد مجموعة متنوعة من منظمات الخدمة العامة التي توفر للخريجين الجدد الفرصة لاكتساب مهارات جديدة براتب صغير أثناء أداء خدمة للمجتمع، وتركز بعض هذه المنظمات على التعليم في المناطق ذات الدخل المنخفض، بينما يقوم البعض الآخر بأداء خدمة مجتمعية أوسع في المناطق ذات الاحتياجات العالية، وغالبًا ما تكون هذه البرامج طريقة رائعة لبناء شبكة مهنية قوية يمكنك استخدامها للبحث عن الوظائف والمراجع.

قد يعجبكِ 6 أسرار من أجل تطوير مهارات التواصل في العمل


10. البحث عن عمل موسمي

إذا كنت شغوفة بنشاط موسمي، مثل الزراعة، ففكري في وضع جدول للوظائف الموسمية لتلائم شغفك، على سبيل المثال، فإذا كنت تعملين في أحد مراكز التسوق من أواخر الربيع إلى أوائل الخريف، ففكري في العثور على عمل خلال موسم العطلات في أحد مراكز التسوق خارج البلاد حيث غالبًا ما توظف المتاجر موظفين إضافيين خلال الموسم المزدحم والأعياد. 


11. التدريس في الخارج

(مصدر الصورة freepik)

قد تبحث الدول الأجنبية عن متحدثين أصليين للغة الإنجليزية لتعليم الأطفال والبالغين اللغة الإنجليزية، وقد تتطلب مدارس اللغات درجة البكالوريوس والاستعداد للتعلم، وتمنح فرص العمل هذه خريجي الجامعات الجدد القدرة على السفر وتجربة ثقافة جديدة وتطوير مجموعة مهارات قوية وقابلة للتحويل.


12. العمل في كليتك

قد تقوم الكليات بتوظيف طلابها السابقين للانضمام إلى الأقسام الإدارية ، مثل القبول والتطوير والإرشاد الأكاديمي. إذا كنت تحب كليتك وكنت شغوفًا بالتعليم العالي ، ففكري في التحدث مع الفريق الإداري في مدرستك لتسأل عما إذا كان هناك أي وظائف شاغرة للخريجين الجدد، ويمكنك أيضًا التواصل مع زملائك السابقين والمدرسين للعثور على دور يناسب اهتماماتك.

 


13. الانتقال إلى مكان جديد

خريجو الجامعات الجدد في وضع جيد للانتقال إلى مكان جديد بعد الكلية، وقد تتوقع الشركات من المرشحين الذين تخرجوا مؤخرًا من المدرسة الانتقال بعيدًا عن كليتهم إلى مدن أو ولايات جديدة، وقد يكون أصحاب العمل هؤلاء أيضًا على استعداد لدفع تكاليف الانتقال.

ما رأيك في 10 نصائح للموظفين للتميز في العمل.


14. الحصول على تدريب مهني

غالبًا ما توظف المصانع المتدربين، ففي حين أن التدريب المهني يشبه التدريب الداخلي، إلا أنهما يختلفان في نوع العمل وعمق الإرشاد الذي يتمتع به المتدرب، وقد تمنح الشركات المتدربين مهامًا عملية في العالم الحقيقيمشاكل لحلها. إنهم تحت إشراف زميل أقدم يساعدهم في توجيههم وإرشادهم بالمهارات والخطوات اللازمة لتعلم الوظيفة.


15. ابدأ مشروعك الخاص

إذا كانت لديك فكرة لمنتج رائع أو شغف قوي، فإن بدء مشروعك الخاص يمكن أن يكون أفضل طريقة لإنشاء وظيفة أحلامك، على سبيل المثال ، إذا كنت شغوفة ودراية باللياقة البدنية وحصلت على درجة علمية في الأعمال التجارية، فقد تكون مستعدة لبدء شركة تدريب شخصية خاصة بك، لذا طوري مهاراتك الشخصية والتقنية أثناء حصولك على شهادتك للتحضير لحياتك المهنية كرائد أعمال.

16. احصل على وظيفة على مستوى المبتدئين

قد يكون الخيار الأفضل بعد التخرج من الكلية هو شغل منصب مبتدئ لاكتساب المهارات والخبرة، حتى لو لم تكن الوظيفة في مجالك أو في شيء ما أنت شغوف به، ويمكن أن تساعدك وظيفة بدوام كامل في العالم الواقعي في بناء سيرتك الذاتية، ويمكن أن يوفر لك أيضًا الدعم الذي قد تحتاجيه للتخطيط لمستقبلك والاستعداد لكسب وظيفة أحلامك.

نتوقع أنك ستهتمين بقراءة 5 نصائح لتحقيق الأهداف والنجاح 

المصدر: indeed

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير