10 نصائح للموظفين للتميز في العمل

يعد تطوير عادات العمل الإيجابية أمرًا ضروريًا لأي شخص يرغب في التفوق في وظيفته وتقديم مساهمات مؤثرة في العمل، ويمكن أن تساعدك معرفة ما تقومين به بشكل جيد في العمل على فهم القيمة التي تضيفيها إلى الشركة، وتطوير مهاراتك.

كما يعد تحديد نقاط قوتك أمرًا مهمًا بشكل خاص عند التقدم للوظائف لأنه يسمح لك بالتعبير الجيد عن نفسك وإبراز مهاراتك في العمل، ولهذا إليك نصائح للموظفين للتميز في العمل.

1. لديك تصورات ومواقف إيجابية 

يساهم التحلي بسلوك إيجابي في خلق بيئة عمل أكثر سعادة وإنتاجية، وكونك تتحلين بالأمل والحماس، فهذا يشجع من حولك على تبني عقلية مماثلة، مما قد يؤدي إلى مزيد من المشاركة من أعضاء الفريق الذين يدعمون بعضهم البعض، وهذا يمكن أن يزيد من احتمالية نتائج المشروع الناجحة.

 

ما رأيك في تطوير الذات وطرقه المختلفة من اجل النجاح في العمل

2. تعاملي مع النقد بشكل جيد

(مصدر الصورة freepik)

 

يساعدك النقد البناء على تحسين مهاراتك وأدائك وعلاقاتك، وتوفر لك الملاحظات مجالات للتحسين، وفرصة لتلبية التوقعات بشكل أفضل وتحسين أدائك العام، ويمكن أن توسع هذه الممارسة منظورك وتساعدك على النمو كموظف وكشخص.

3. ممارسة التحفيز الذاتي

يمكن أن يظهر التحفيز الذاتي تصميمك على إنتاج عمل عالي الجودة، ويسعى الأفراد الذين لديهم دوافع ذاتية لتحقيق أهداف محددة بوضوح ويميلون إلى المشاركة في عملهم، ويُظهر كونك مدفوعًا بالتطوير أنه يمكنك تقديم أفضل النتائج دون إشراف مستمر.

4. تعلمي من أخطائك

توضح الطريقة التي تتعاملين بها مع أخطائك ومعالجتها مستوى احترافك، ويمكن أن يساعدك استخدام أخطائك كنقاط للتفكير على فهم ما حدث ووضع خطة لمنع المواقف المماثلة في المستقبل.

5. تطوير مهارات اتصال قوية

تتيح لك مهارات الاتصال الاستجابة بشكل مناسب للآخرين، بما في ذلك زملائك في العمل والعملاء والمشرفون، ومن أجل تبادل المعلومات بشكل فعال ومشاركة الأفكار وتحديد الأهداف ، من الضروري نقل رسالتك المقصودة بوضوح، كما أنه يضمن أن يكون لدى الناس فهم كامل لأي توقعات.

 

قد يعجبكِ 7 من أفضل الدورات لتنمية وتطوير الذات


6. لا تخافي من طرح الأسئلة

يساعدك طرح الأسئلة عندما لا تكون متأكدة من التعليمات أو مهمة معينة على التخلص من الأخطاء واستخدام وقتك بشكل فعال، وهذا يوضح أيضًا رغبتك في إنتاج عمل دقيق وعالي الجودة. 
ومن المحتمل أن يكون لدى زملائك رؤى ووجهات نظر قيمة حول كيفية التعامل مع مواقف أو مهام معينة، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين أدائك العام.

7. كوني قابلة للتكيف

(مصدر الصورة freepik)

 

القدرة على التكيف هي مهارة تغيير نهج الفرد في الموقف عند حدوث تغييرات غير متوقعة، وتؤهلك القدرة على التكيف لمواجهة التحديات بشكل منتج، ويمكن أن يُظهر أيضًا أنك تقبلين الأفكار البديلة.


8. كوني زميلة فعالة في الفريق

غالبًا ما تكون الإنجازات الكبيرة نتيجة جهد الفريق والتعاون، ويمكن لكونك زميلة فعالة في الفريق أن يلهم الإبداع، ويعزز التعلم، ويزيد من الكفاءة، ويخلق علاقات قوية في مكان العمل، والتي يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على الأداء الجماعي لمؤسستك.
وتعد مشاركة الأفكار ومساءلة نفسك والآخرين والاستجابة لوجهات النظر الجديدة طرقًا رائعة لتكون زميلًا فعالاً في الفريق.


9. انتبهي للتفاصيل

عادة ما ينتج الموظفون الذين يبدون اهتمامًا بالتفاصيل عملاً عالي الجودة، ويسعى العديد من أصحاب العمل للحصول على هذه الجودة في الموظفين المحتملين لأنها تضمن قدرتهم على إكمال المهام بنجاح وتحقيق الأهداف والتوقعات.

10. كوني موجهة نحو الحلول

يتخذ الأفراد الموجهون نحو الحلول نهجًا متعدد الخطوات تجاه حل المشكلات، والذي يتضمن تقييم المعلومات وتحليل الخيارات، وهؤلاء الموظفون أقل تركيزًا على الأخطاء التي قد يرتكبها شخص ما ويركزون أكثر على تطوير تدابير وقائية للمستقبل، مما يجعل هؤلاء الأشخاص زملاء ومفكرين عظماء.

المصدر:indeed

ما رأيك في عبارات محفزة عن الطموح والثقة بالذات.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير