الكريم الواقي من الشمس المناسب حسب نوع البشرة

في موسم الصيف تحتاج بشرتكِ لحماية مضاعفة بسبب تأثير أشعة الشمس، وأولى درجات الحماية تتحق باستخدام كريم مناسب للحماية من الشمس.
أشعة الشمس فوق البنفسجية ضارة للغاية بالجلد. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى الإصابة بسرطان الجلد أيضًا. 
خلال الصيف ، تكون هذه الأشعة أكثر كثافة ، مما يعرض خلايا الجلد لخطر أكبر للتلف. نعني بالضرر الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي وحروق الشمس وحب الشباب والبقع الداكنة والتجاعيد وحتى السرطان. 
وجدت دراسة نشرتها كلية الطب بجامعة هارفارد أن واقي الشمس يحميك من ثلاثة أنواع من السرطان  منها سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الجلد.
وجدت الدراسات أيضًا أن وضع واقي الشمس يعمل على تحسين صحة الجلد عن طريق الحفاظ على بروتينات الجلد الحيوية مثل الكيراتين والكولاجين والإيلاستين. 

طرق اختيار واقي الشمس المناسب: 

1. جميع أنواع البشرة

الصورة من موقع Freepik

هناك بعض واقيات الشمس في السوق والتي تعتبر مثالية لجميع أنواع البشرة ، واقي الشمس المائي المندمج. سواء كان لديك بشرة دهنية أو بشرة حساسة أو مختلطة سيكون هذا الخيار مناسب لكِ. 

2. للبشرة المعرضة لحب الشباب

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أو البشرة الدهنية ، فعليك توخي الحذر مع منتجات العناية بالبشرة التي تختاريها. الشيء نفسه ينطبق على واقي الشمس. يوصي  الأطباء باستخدام واقي الشمس القائم على السيليكون والذي يحد من مظهر المسام المفتوحة والبشرة المعرضة لحب الشباب .

ما رأيك في تجربة وصفة طبيعية لتحضير واقي الشمس في المنزل

3. للبشرة ذات البقع الداكنة

الجلد الملطخ بالبقع الداكنة هو الذي يحتوي على الكثير من العلامات. سواء كانت البقع ضارة أم لا ، فمن الضروري استخدام واقي الشمس. ومع ذلك ، إذا كنتِ ترغبي في استخدام إخفاء العيوب قليلاً ، يمكنك إضافة واقي الشمس الملون إلى روتين العناية ببشرتك. 

الصورة من موقع Freepik

4. للبشرة الدهنية

الصيف يزيد مشكلات البشرة الدهنية، إذا كانت بشرتكِ دهنية، فهناك خيار واحد رائع للوقاية من أشعة الشمس يمكنكِ تجربته. يوصي الأطباء باستخدام بودرة واقية من الشمس. مسحوق واقي الشمس ليس سوى منتج يقلد قوام بودرة التثبيت. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تقنية تضاعف فعالية واقي الشمس
المصدر: be beautiful

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة