تقنية تضاعف فعالية واقي الشمس

تبدأ طقوس الصباح للعناية بالبشرة بالتنظيف والترطيب وتطبيق طبقة  من واقي الشمس، خاصة في فصل الصيف للحماية من أشعة الشمس.
 ينصح الخبراء بتطبيق واقي الشمس مرتين للحصول على حماية إضافية ضد الحرارة. قد يبدو هذا غير مألوف، لكن العديد من خبراء العناية بالبشرة يهتمون بفوائد تطبيق طبقة مزدوجة من واقي الشمس للحفاظ على صحة الجلد. 

كيف يتم وضع طبقة مزدوجة من واقي الشمس؟

الصورة من موقع istockphoto

هناك تقنية التنظيف المزدوج التي تستهدف إزالة أي شوائب عالقة بالبشرة، مثل بقايا المكياج، على الشاكلة عينها، "الصن بلوك" المزدوج هو مفهوم جديد ولكنه بالتأكيد مفيد للبشرة في فصول الصيف الشديدة.
كما يوحي الاسم، فإن وضع طبقة مزدوجة من "الصن بلوك" يعني أنك تستخدمين واقيين من الشمس في وقت واحد. لذلك، عليك أولاً استخدام واقي من الشمس يحتوي على مكونات للعناية بالبشرة أيضًا مثل فيتامين سي، وحمض الهيالورونيك، فهو يمنحك ما تحتاجيه، وفوق ذلك، استخدمي واقي الشمس الذي يمكن أن يكون مضغوطًا و سيوفر لك الحماية اللازمة من أشعة الشمس عن طريق قفل واقي الشمس.

الطريقة الصحيحة لاستخدام واقي الشمس: 

يجب تطبيق  جرعة من الصن بلوك تُقدر بحوالي 2 ملغ لكل سنتيمتر مربع. أي نصف ملعقة صغيرة ممتلئة لوجهك ورقبتك. هناك تركيبة من إصبعين تنص على أنه يمكنك استخدام إصبعين كاملين من واقي الشمس للوجه والرقبة .

ما رأيك في معرفة المزيد عن كيفية استخدام واقي الشمس بطريقة صحيحة

فوائد لتطبيق طبقة مزدوجة من واقي الشمس: 

الصورة من موقع freepik

1. التغطية الكاملة

يجب ألا تتخطى أي منطقة من الوجه أو الرقبة. تضمن الطبقة الثانية إغلاق كمية الواقي من الشمس على بشرتكِ ، وتوفر حماية مضاعفة من أشعة الشمس في الخارج.

2. تحسين مظهر المكياج

هناك نوعان من واقيات الشمس، واقي الشمس الكيميائي ، وواقي الشمس الفيزيائي. تحتوي معظم واقيات الشمس على واقيات ضوئية كيميائية وفيزيائية. من الناحية المثالية، يجب عليك استخدام واقي الشمس الكيميائي أولاً الذي يحتوي على بعض العناصر النشطة، ثم يمكنك استخدام واقٍ من أشعة الشمس الفيزيائية أو واقي الشمس البودرة أو واقي الشمس الذي يحتوي على مادة بي بي لتجهيز بشرتك للمكياج. 

3. واقي الشمس يدوم 80 دقيقة فقط على وجهك

الصورة من موقع istockphoto

عمر أي واقي من الشمس ، حتى أفضل واقيات الشمس المقاومة للماء ، لا يتجاوز 80 دقيقة على وجهك. بعد 80 دقيقة ، يجب تطبيق طبقة إضافية. 
بينما تطبيق طبقة مزدوجة قد يجعل واقي الشمس  يدوم لفترة أطول قليلاً.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على هل واقي الشمس يفتح البشرة؟
المصدر: good housekeeping

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة