وصفة طبيعية لتحضير واقي الشمس في المنزل

تحرص كل سيدة على وضع واقي الشمس، وخصوصاً خلال فصل الصيف  تجنباً من حروق الشمس وتصبغات البشرة.

 لذلك، لا يمكن الاستغناء عن الواقي الشمسي  لحماية البشرة ، ويوصى بوضعه على البشرة والجلد في جميع المواسم وفصول السنة لحماية الجلد من تأثيرات أشعة الشمس الضارة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق، والحساسية، وظهور تجاعيد البشرة المبكرة، والإصابة بسرطان الجلد.

في ما يلي طريقة تحضير كريم واق من الشمس في المنزل بمكونات طبيعية تؤمن الحماية القصوى للبشرة من أشعة الشمس.

 

فوائد واقي الشمس المنزلي

 


إن هذا الواقي الشمسي لن يحمي بشرتك من أشعة الشمس فقط، بل سيعمل أيضاً على ترطيبها والحفاظ عليها شابة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة. وفي الوقت نفسه، سيساهم في تبييض بشرتك  والقضاء على الشوائب والندوب التي تعاني منها. إضافة الى ذلك، سيحمي بشرتك من الإصابة بالكلف والنمش والبقع الداكنة.

 

المكونات

ملعقة صغيرة من الدقيق.
ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.


ملعقة كبيرة من الحليب السائل.
نصف ملعقة صغيرة من الكركم.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

 

طريقة التحضير


في البداية، اخلطي كلاً من الدقيق والكركم وزبدة الشيا، من ثم أضيفي إليها تدريجياً الحليب السائل وعصير الليمون. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على خليط كريمي متماسك. بعدها، ضعي الخليط في عبوة بلاستيكية معقمة واحتفظي به في مكان جاف، وواظبي على استخدامه يومياً قبل خروجك من المنزل بمدة نصف ساعة.

 

طريقة استخدام واقي الشمس

 

اقرئي أيضاً:خلطة زبدة الشيا بمفعول الواقي الشمسي على البشرة وأكثر


يوصى باستخدام واقي الشمس على بشرة نظيفة يومياً وعلى مدار السنة أي ليس في الصيف فقط، ومن الأفضل وضع واقي الشمس قبل ربع إلى نصف ساعة من الخروج من المنزل.

ينصح كذلك بتجديد واقي الشمس كل ساعتين وخصوصاً إن كانت طبيعة عمل وحياة الشمس تقتضي بقاء الشخص في الخارج وتعرضه مطولاً للشمس، أو في حال السباحة والتعرض لشمس الشاطئ القوية.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة