ما فائدة الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟

الكريمات الليلية والنهارية للبشرة لا يمكن الاستغناء عنها، خاصة إن كنتِ تبحثين عن أفضل طرق العناية بالبشرة، وترغبين دائماً في الحصول على بشرة مشدودة، ذو لمسة متوهجة، وناعمة، وكذلك خالية من الحبوب والبثور.

وفي "الجميلة" إليكِ أبرز فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة، كي تحافظي على بشرتك صحية ونضرة.

لماذا تحتاج البشرة إلى كريمات نهارية وليلية؟

تتعرض البشرة يوميًا إلى الكثير من الأوساخ والجراثيم، علاوة على الإفرازات التي يفرزها الجلد، حسب نوع كل بشرة، وبعد تنظيف الوجه جيداً، سوف تحتاجين إلى كريمات ترطيب للوجه في الليل والنهار، من أجل إعادة تجديد الخلايا، وإمداد الجلد بما يحتاجه من عناصر صحية، وكذلك لمنع ظهور التجاعيد المبكرة، وتشققات الجلد، وتدفق الدورة الدكوية والحصول على بشرة ناعمة وصحية، وللمزيد من الطرق للحفاظ على تجاعيد الوجه إليك كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد؟

فوائد الكريمات النهارية للبشرة

                                                   فائدة الكريمات النهارية للبشرة (مصدر الصورة freepik)

  • مظهر شبابي ونضر

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول ترطيب وجهك بكريم نهاري، وربما سمعت أن القيام بذلك يمكن أن يزيد من البثور وانسداد المسام، لكن طرق العناية بالبشرة يومياً  بالتنظيف والترطيب بشكل صحيح يمكن أن تحافظ على مظهر وجهك شابًا ونضرة. 

  • تجنّب مشاكل البشرة

الحفاظ على بشرتك جافة لتجنب الدهون والبثور هو شيء خاطئ تماماً، حتى وإن كانت بشرتكِ دهنية، حيث يتسبب هذا في ضرر أكثر من نفعه على المدى الطويل، فتطهير وجهك دون ترطيب مناسب يسبب الحكة والالتهابات مما يؤدي إلى تشققات الجلد والتجاعيد المبكرة، ويمكن أن يساعدك القليل من الترطيب باستخدام كريم النهار على منحك ترطيب كافي، دون الكثير من الإفرازات لسطح الجلد.

  • إطلالة ندية بدون مكياج 

إن كنت تفكرين في الخروج بالنهار دون مكياج، فالترطيب سوف يمنحكِ بشرة متوهجة ورائعة، كما أنه سيحارب الأضرار الناجمة عن التلوث، وسيعمل على إصلاح الجلد، وخلق طبقة عازلة لحماية البشرة.

فوائد الكريمات الليلية للبشرة 

                                                  الكريمات الليلية للبشرة (مصدر الصورة freepik)

 

  • ترطيب عميق 

يوفر الكريم الليلي الرطوبة للأجزاء الجافة من وجهك، ويعمل على تهدئته بعد يوم طويل مُرهق، قضيته في الخارج، وتعرضتك بشرتك للجراثيم والأوساخ، ليمنحكِ بشرة متجانسة، وبشرة متوهجة في صباح اليوم التالي.

  • تجديد الخلايا 

احتياج البشرة إل كريم مرطب في المساء أمر غاية في الأهمية، ومن هنا تأتي فوائد كريمات الليل، حيث تستعد البشرة أثناء نومك إلى تجديد خلاياها، وبالتالي يعمل على تعزيز الكولاجين في الوجه، وإن كان يحتوي الكريم على كولاجين فتلك فائدة مضاعفة، كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية.

  • مكافحة الشيخوخة 

كلما كانت بشرتك رطبة، ولديها فرصة للتجديد أثناء النوم، كلما كان احتمالية ظهور الخطوط والعلامات الخاصة بالشيخوخة المبكرة أقل، كما يمنع بشرتك من الترهل، وبالتالي تحافظين على وجهكِ شبابياً وأصغر سناً، حيث يساعد البشرة على استعادة مرونتها، وتغذية الجلد.

اختيار الكريمات الليلية والنهارية للبشرة للبشرة 

عند اختيار أي من كريم الليل أو كريم النهار، من المهم أن تعتمدي تلك الأنواع التي تمنحكِ ما تبحثين عنه بالضبط، فلكل بشرة نوع الكريم الذي يناسبها، فمثلاً للبشرة الدهنية من المهم أن تختاري الكريم الذي لا يترك أثر دهني على البشرة، بينما البشرة الجافة سوف تعتمدي فيها على كريمات ذات ملمس أكثر سماكة.
وفي المقابل ستختاري للبشرة الحساسة تلك الأنواع التي لا تحتوي على أي نوع من الروائح العطرية التي قد تسبب تهيج وحساسية الجلد.

احتياج البشرة إلى كريمات الترطيب يتطلب وجود هذه المواد بها

عند اختيار كريمات الترطيب الليلية أو النهارية، فمن المهم أن تحتوي على هذه العناصر والمواد، لضمان الحصول على أقصى فائدة للجسم:

                                                 ما تبحثين عنه في كريمات الترطيب (مصدر الصورة freepik)

 

  • الحماية من أشعة الشمس

ويرتبط ذلك أكثر بكريمات النهار، حيث يوصي كل طبيب أمراض جلدية بالحصول على مرطب مع واقي من الشمس بدرجة SPF 30 على الأقل على مدار السنة، في أي طقس، ويمكنك الحصول عليه إما في مرطبك أو في منتج منفصل.

  • مضادات الأكسدة

قد تساعد كريمات الترطيب الليلية والنهارية التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر أو البابونج أو الرمان أو خلاصة جذر عرق السوس في الحفاظ على مظهر أي نوع من أنواع البشرة منتعشًا وصحيًا، كما تساعد مضادات الأكسدة في تحييد الجذور الحرة، تلك الجزيئات التي تكسر خلايا الجلد.

  • كريمات الترطيب للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب

هل البشرة الدهنية بحاجة إلى الترطيب؟ هذا السؤال الذي عادة ما تسأله البنات، فأنتِ بالطبع بحاجة لكريم ترطيب، وبالنسبة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، يفضل أن تبحثي عن أحماض ألفا هيدروكسي، ومرطب لا يسد مسام الوجه، وفي نفس الوقت يحافظ على رطوبة الجلد، دون التسبب في جفاف البشرة.

  • كريمات الترطيب للبشرة الجافة

استهدفي الحصول على مرطب أثقل وابحثي عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك وثنائي الميثيكون، والتي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة، كما يساعد الجلسرين والبروبيلين جليكول والبروتينات واليوريا أيضًا على جذب الماء إلى بشرتك، ويحبس اللانولين والزيوت المعدنية والبترول الرطوبة في الجلد.

  • كريمات الترطيب للبشرة الحساسة

استخدمي مرطبًا لا يسبب الحساسية وخالي من العطور، واختاري واحدًا يحتوي على أقل من 10 مكونات، فالمكونات الأقل تعني تفاعلات محتملة أقل مع البشرة الهشة، وإذا لم يخفف كريم الترطيب المضاد للحساسية الحكة، فإليك علاج البشرة الحساسة الملتهبة للوجه.

كذلك جربي كريم الجلد الستيرويد الهيدروكورتيزون 1٪ لمدة أسبوع ولكن ليس أكثر، وتحدثي إلى طبيبك إذا لم يؤدي ذلك إلى حل الحكة، فقد تكون لديك مشكلة جلدية أكثر خطورة.

للمزيد من العناية بالبشرة إليك روتين العناية بالبشرة قبل النوم.


المصدر:webmd- meesho- stylecraze


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة