كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد؟

أشياء كثيرة تجعل بشرتنا تتقدم في العمر، وبعض الأشياء التي لا يمكننا فعل أي شيء حيالها، فالشيء الوحيد الذي لا يمكننا تغييره هو عملية الشيخوخة الطبيعية، ولكن يمكننا أن نحافظ على جمالنا ونحمي بشرتنا قدر الإمكان من خطوط الوجه الواضحة، خاصة تلك التي تظهر باكراً، وتفقد البشرة ملامحها الشبابية.

كيف أحافظ على بشرتى من التجاعيد؟ هذا السؤال الذي تطرحه كل بنت على نفسها من أجل الحفاظ على شبابها وحيويتها، سنقدم لك في "الجميلة" نصائح وطرق تفصيلية لحماية البشرة من التجاعيد.

5 نصائح للحد من تجاعيد الوجه المبكرة 

                                                 الحماية من تجاعيد الوجه المبكرة (مصدر الصورة freepik)

 

.احمي بشرتك من أشعة الشمس 

تلعب الشمس دورًا رئيسيًا في شيخوخة بشرتنا المبكرة، ويمكن للأشياء الأخرى التي نقوم بها أيضًا أن تجعل بشرتنا تتقدم في السن بسرعة أكبر مما تفعله بشكل طبيعي، ولهذا سيتوجب عليكِ أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس كل يوم.

ويجب عليك وضع واقي من الشمس كل يوم على جميع أنواع البشرة التي لا تغطيها الملابس، وللمزيد من الحماية الفعالة، ابحثي عن الملابس التي تحمل ملصق عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF).

.توقفي عن التدخين

إذا كنت تدخنين، توقفي عن التدخين، إذ يساهم بشكل كبير من سرعة تقدم البشرة في العمر، ويسبب التجاعيد ويمنحكِ بشرة باهتة شاحبة.

.تجنبي تعابير الوجه المتكررة

عندما تقومي بتعبير وجه، فإنك تقبضين العضلات الأساسية، وإذا قمت بشد نفس العضلات بشكل متكرر لعدة سنوات، تصبح هذه الخطوط دائمة. 

.تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا

تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة، وتشير نتائج الدراسات البحثية أيضًا إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يسرع من الشيخوخة.


.تمرني معظم أيام الأسبوع

تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة، وهذا بدوره قد يعطي البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

.نظفي بشرتك بلطف

يمكن أن يؤدي تنظيف بشرتك إلى تهيجها، ويؤدي تهيج بشرتك إلى تسريع شيخوخة الجلد، ويساعد الغسيل اللطيف على إزالة التلوث والمكياج والمواد الأخرى دون تهيج بشرتك.

.ضعي مرطب للوجه كل يوم

يحبس المرطب الماء في بشرتنا، مما يمنحها مظهرًا أكثر شبابًا، ولهذا وضع المرطب هي أفضل الطرق للحفاظ على بشرتك نضرة خالية من التجاعيد.

كذلك، توقفي عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب اللدغة أو الحرق، فعندما تحترق بشرتك أو تلدغ، فهذا يعني أن بشرتك متهيجة، ويمكن أن يؤدي تهيج بشرتك إلى جعلها تبدو أكبر سنًا.

أنواع تجاعيد الجبهة 

                                                  أنواع تجاعيد الجبهة (مصدر الصورة freepik)

 

.تجاعيد تعبر عن خطوط حياتنا 

هكذا يصفها البعض، وهي التجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر، أو نتيجة التفكير العميق، وعادة ما تتكون في سن متأخر.

.التجاعيد الديناميكية

تتطور هذه من حركات الوجه المتكررة، فإذا كنتِ ترفعين حاجبيكِ دائماً كلما تفكرين مثلاً، فستلاحظين تجاعيد تتكون على الجبهة مع مرور الوقت، ويمكنك في هذه الحالة عليك تجربة 4 بدائل لمكافحة التجاعيد عن عمليات شد الوجه.

.التجاعيد الثابتة 

نتيجة فقدان مرونة الجلد والسيطرة على البشرة، ونتيجة قلية العناية بالبشرة والجلد.

علاج تجاعيد البشرة وشدها

                                                   إصلاح تجاعيد البشرة (مصدر الصورة freepik)

.حماية وإصلاح

سوف يساعدك اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة في الحفاظ على صحة الجلد، يعتمد على منتجات تحتوي على الكولاجين، وكذلك تحمي من أشعة الشمس كما أوضحنا من قبل، ولا تنسي الترطيب اليومي، الذي لا يترك بشرتك جافة وباهتة، كذلك جربي افضل واقوى بوتوكس طبيعي لشد البشرة وازالة التجاعيد.

.لا بأس من زيارة طبيب التجميل 

إن كنتِ ترغبين في الحصول على شد للبشرة، أو اعتماد أحد تقينات علاج البشرة وحمايتها من الشيخوخة، فلا بأس من اعتماد ذلك، والاستفادة من تطور الطب التجميلي، حيث يوجد الكثير من التقينات المتاحة الآن مثل البلازما والفيلر والبوتوكس، وشد البشرة غير الجراحي.

إذا كنتِ مهتمة بالحفاظ على بشرتك شبابية إليكِ حلول سحرية لإخفاء التجاعيد في عمر الأربعين.

.قللي من السكر 

السكر الموجود بالحلوى والمنتجات غير الصحية قد يساعد في التعجيل بظهور التجاعيد، ويضعف مناعة الجسم، ويقلل من نشاط الدورة الدموية، لهذا فإن أفضل علاج للحفاظ على البشرة من التجاعيد هو الحد من كميات السكر التي تتناوليها في اليوم.

.الحد من التوتر

يمكن أن تستفيد بشرتنا مما نضعه في أجسامنا، وكذلك تتأثر بحالتنا المزاجية، لهذا حاولي الحفاظ على مزاجك في أفضل حالاته، وقد يساعدك في ذلك ممارسة التأمل والتمرينات الرياضية.

.اختاري المنتجات على أساس حالة بشرتك

اختاري المنتجات التي تناسب حالة ونوع بشرتك، وينصح بأن يكون ذلك وفقا لطبيب الجلدية، ليقدم لك أفضل الخيارات التي تناسبكِ.

للمزيد من الحفاظ على نضارة وصحة بشرتك إليكِ أسرع أقنعة لعلاج جفاف الجلد والتجاعيد المبكرة

المصدر: healthline-aad

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة