أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الجافة

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة والجمال المتاحة في السوق للبشرة الجافة ، ولكن استخدام منتج خالي من المواد الكيميائية والمواد الحافظة و مصنوع من مواد طبيعية مئة بالمئة يكون افضل.

يلعب تقشير الوجه دورًا مهمًا للغاية في روتين العناية بالبشرة، لأنه يزيل كل الشوائب وخلايا الجلد الميت المسببة لشحوب البشرة و البقع الداكنة، ما يمنحكِ بشرة مشرق وشابة.

 

اقرئي ايضا : مقشرات طبيعية لتبييض البشرة وتقضي على البقع نهائيا

 

صاحبات البشرة الجافة يعانين أكثر مع اختيار المقشر المناسب، لأن التقشير القاسي قد يسلب البشرة من عناصر الرطوبة المحدودة التي تتمتع بها، لذلك، إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة عليكِ استخدام المقشرات الطبيعية المناسبة لطبيعة الجلد، وفيما يلي أفضل هذه المقشرات.

 

1.مقشر القهوة

 

 

أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الجافة

 

 

القهوة جيدة لتجديد جميع أنواع البشرة، خاصة للبشرة الجافة لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تجدد الخلايا وتمنحكِ بشرة شابة خالية من العيوب.

المكونات:

ملعقة كبيرة من القهوة
ملعقة كبيرة من ماء الورد

الطريقة:

اخلطي المكونات جيدا، ضعي هذا الخليط على وجهكِ وافركيه بحركات دائرية لمدة 4 - 6 دقائق. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر ثم يطبق الكريم المرطب المفضل لديكِ.

 

 

أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الجافة

 

 

 

 

2. الغسول الكريمي مع السكر

 

المكونات:

ملعقة كبيرة من المنظف الكريمي
ملعقتان كبيرتان من السكر المطحون

الطريقة:

 

 

أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الجافة

 

 

يخلط الغسول الكريمي مع السكر ثم يطبق على البشرة مع الفرك بحركة دائرية. حاولي تغطية الخطوط الصغيرة والبقع الجافة وجانبي الأنف. تجنبي تطبيقه على عينيك.
الآن رطبي منشفة ناعمة بماء فاتر. انزعي المقشر من وجهكِ باستخدام المنشفة، ثم يغسل الوجه لإزالة أي أثار للسكر. جففي بشرتكِ باستخدام منشفة ناعمة.
 

 

3. زيت جوز الهند و الليمون

 

 

أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الجافة

 

 

يعتبر زيت جوز الهند مرطباً جيدًا للجلد في حين أن الليمون يقشر البشرة ويفتح البقع الداكنة.

المكونات:

½ كوب من زيت جوز الهند
2 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

الطريقة:

 

 

أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الجافة

 

 

إذا كان زيت جوز الهند غير متوفر ، يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز في مكانه ولكن يجب تجنب استخدام زيت الفول السوداني أو الزيت النباتي أو زيت الكانولا.
تخلط المكونات جيداً، ثم يطبق المقشر على بشرة نظيفة، مع فركه بلطف لمدة دقائق على الأقل، وأخيراً يغسل الوجه بالماء البارد مع تطبيق مرطب جيد.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا