علاج البشرة الحساسة الملتهبة للوجه

البشرة الحساسة عادة ما تتأثر سريعاً بأي تغيّرات خارجية، وسرعان ما يظهر على سطح الجلد مشاكل مثل الحبوب والبثور وغيرها من تلك الأمور، ولكنها ليست مرضاً، بل فقط تحتاج إلى عناية واهتمام خاص، بسبب حساسية الجلد.
وإليكِ طرق علاج البشرة الحساسة الملتهبة للوجه، والتعرف أكثر على طبيعة الأنواع الخاصة بالبشرة الحساسة.

البشرة الجافة الحساسة

 

يصبح الجلد جافًا عندما يفقد الكثير من الماء والزيت، وهذا يمكن أن يسبب لبشرتكِ الشعور بالحكة، والتقشر، الشعور بخشونة الملمس، وبقع حمراء ورمادية.

ويمكنك علاج البشرة الحساسة عن طريق إعادة الرطوبة إلى المناطق المصابة، حيث يساعد وضع كريم أو مرهم مرطب مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا على استعادة الرطوبة ومنع بشرتك من الجفاف في المستقبل، ويفضل بالطبع تجربة مرطبات خالية من العطر، حتى لا تتسبب في أي نوع من حساسية الجلد.

المنتجات والعلاجات التي يمكنكِ استخدامها

إذا كانت بشرتك جافة حساسة، يجب أن يُركز روتين العناية بالبشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، على سبيل المثال استخدام منظفًا لطيفًا وخالٍ من الصابون لا يزيل الزيوت الصحية، وللترطيب يمكن أن يساعد المرطب الكريمي اللطيف الخالي من العطور على حبس الرطوبة وحماية بشرتك طوال اليوم، خاصة تلك الأنواع التي تحتوي على حمض هيدروليكي، إذ يعتبر عامل ترطيب قوي.

البشرة الدهنية الحساسة

 

قد يكون التعامل مع البشرة الدهنية الحساسة أمرًا صعبًا، خاصة وأن هذا النوع أكثر عرضة لعلامات التهيج واحمرار البشرة، وكذلك ظهور البثور السوداء، والشعور بالحكة، وخشونة الجلد.

المنتجات والعلاجات التي يمكنكِ استخدامها

ويمكن استخدام غسول الوجه الرغوي اللطيف الخالي من العطور للبشرة الدهنية الحساسة على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ بشكل فعال دون الإفراط في الجفاف أو وجود أي رد فعل تحسسي من الجلد.

ولهذا يُنصح باعتماد منتجات تحتوي على منتجات مثل السيراميد الذي يعمل كحاجز يحمي البشرة، مع حمض الهيالورونيك المرطب، والنياسيناميد الذي يعمل على تهدئة بشرتكِ.

البشرة الحساسة المعرضة لحب الشباب

 

يمكن أن تكون البشرة الحساسة المعرضة لحب الشباب واحدة من أكثر أنواع البشرة صعوبة في التحكم، وذلك ببساطة لأن بعض مكونات مكافحة حب الشباب قد تتسبب في جفاف باقي الوجه.


المنتجات والعلاجات التي يمكنكِ استخدامها

ولهذا يفضل أيضًا منتجات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت، والتي لا تسبب انسداد المسام، وكذلك التركيبات الخالية من العطور لتقليل تفاعلات البشرة الحساسة المرتبطة بالعطور، خاصة تلك التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والنياسيناميد، مع اختيار أنواع واقي الحماية من الشمس الخاص بالبشرة الحساسة.

المصدر: Healthline- cerave
 

تابعي أيضاً:

فوائد زيت الكافور للبشرة فوائد زيت الكافور للبشرة
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة