زيت بذور العنب للبشرة

يحمل زيت بذور العنب للبشرة العديد من الفوائد الصحية، فهو غني بمضادات الأكسدة والعديد من المركبات المعززة للجلد مثل أحماض أوميجا3 الدهنية وخاصة حمض اللينوليك - وفيتامين هـ وهو من الفيتامينات التي تحافظ على مستويات الرطوبة الصحية في الجلد وتحارب الالتهابات بجانب خصائصه المضادة للشيخوخة.

إليك أهم فوائد زيت بذور العنب للبشرة:

1. زيت بذور العنب للبشرة وعلاج حب الشباب

من أهم فوائد زيت بذور العنب احتواؤه على نسبة عالية من حمض اللينوليك، وهو أحد الأحماض الدهنية، بجانب احتوائه على أحماض أوميجا 6 التي يمكن أن تساعد في السيطرة على حب الشباب عن طريق تقليل انسداد المسام و تقليل ظهور البثور.

الصورة من موقع istockphoto

2. يخفف ندبات حب الشباب

بفضل محتوى زيت بذور العنب على فيتامين E وحمض اللينوليك، فهو يعمل على تفتيح لون البشرة وعلاج ندبات حب الشباب والبقع الشمسية.

أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تسريع عملية الشفاء وعلاج الحروق الشديدة و حب الشباب.

3. الحماية من الجذور الحرة

الصورة من موقع AdobeStock

زيت بذور العنب غني بالعديد من المركبات الأخرى مثل بيتا كاروتين، وفيتامينات D، C، E، والبوليفينول. تتمتع هذه المركبات بقدرات قوية مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تمنع بشرتك من امتصاص الضرر الكامل للأشعة فوق البنفسجية، أو غيرها من العوامل البيئية الضارة.

4. ترطيب وتوازن البشرة

زيت بذور العنب مليء بفيتامينE، وهو من الفيتامينات الممتازة لحبس الرطوبة في الجلد. يلعب هذا الفيتامين دورًا أساسيًا في تليين وترطيب الطبقة الخارجية للبشرة. وفي الوقت نفسه، تعمل مكونات الأحماض الدهنية الخارقة على تقوية حاجز البشرة. 

5. سهل الامتصاص

الصورة من موقع AdobeStock

يُمتص زيت بذور العنب بسهولة، مما يوفر ترطيبًا مكثفًا دون أن يترك البشرة دهنية. نظرًا لأن هذا الزيت خفيف الوزن يتغلغل جيدًا، فهو أيضًا مكون رائع للشعر. عند وضعه على شعرك، يضيف زيت بذور العنب الرطوبة والقوة واللمعان.

6. تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد

بفضل مادة البوليفينول الموجودة في زيت بذور العنب التي تساعد في مكافحة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، تساعد مادة البوليفينول الموجودة في بذور العنب أيضًا على تخفيف علامات الشيخوخة المبكرة وتعزيز الدورة الدموية. يحتوي هذا الزيت أيضًا على خصائص قابضة طبيعية، مما يجعل البشرة تبدو مشدودة وأكثر شبابًا.

7. زيت بذور العنب للبشرة مضاد للميكروبات

الصورة من موقع AdobeStock

أحد الفوائد الأخرى لزيت بذور العنب هو أن خصائصه المضادة للميكروبات والخصائص القابضة معتدلة تساعد في تقليل الالتهاب والتحكم في الاستجابة الالتهابية للجلد. قد يكون الزيت مفيدًا في حالات الالتهاب مثل الوردية أو الإكزيما أو الذين لديهم بشرة حساسة.

8. توحيد لون البشرة

تتمثل إحدى فوائد زيت بذور العنب في احتوائه على عنصر قوي مضاد للأكسدة يسمى proanthocyanidin؛ يعمل هذا المضاد للأكسدة على جعل لون البشرة أكثر تناسقًا، ويعزز إشراقها. من المعروف أن هذا الزيت يحسن أعراض الكلف وفرط التصبغ عند تناوله عن طريق الفم.

9. يدعم الكولاجين

الصورة من موقع AdobeStock

بفضل محتواه من فيتامينE، يفيد زيت بذور العنب ويساعد في إنتاج الكولاجين ويحسن لون البشرة. هذا الفيتامين القوي، إلى جانب البروانثوسيانيدينز، يزيد من معدل استعادة الكولاجين مما يعني بشرة أكثر شباباً ومشدودة.

10. مضاد للفطريات

يحتوي زيت بذور العنب أيضًا على خصائص طبيعية مضادة للفطريات، ويحتوي هذا الزيت المغذي أيضًا على فيتامين E والجوجوبا لتقوية الأظافر الهشة وترطيبها بعمق وتهدئة الاحمرار والالتهاب الناتج عن الفطريات أو الأظفار.

الصورة من موقع AdobeStock

المصدر : Stylecraze

اقرئي أيضا : 7 فوائد لا تعرفينها لزيت بذور العنب لبشرتكِ

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة