خلطات الطبيعية من زيت بذور العنب لترطيب البشرة وشد المسامات

بعدما سلطنا الضوء على فوائد العديد من الزيوت الطبيعية للبشرة، لا ننسى تعريفك بأهمية زيت بذور العنب الذي يعد أحد هذه الزيوت، فهو غني جداً بالأحماض الدهنية كالأوميغا 3 والأوميغا 6 والفيتامين  E، مما يجعله علاجاً طبيعياً شافياً للعديد من المشاكل التي تعاني منها البشرة.

 

فوائد زيت بذور العنب للبشرة

  • يساعد في ترطيب البشرة والدخول في الجلد  كونه زيتاً خفيفاً وسهل الامتصاص.
  • يعمل على تصغير حجم مسام البشرة وشد الجلد، كما ويساهم في تحسين ملمس البشرة ونعومتها.
  • يخلص البشرة من ندبات حب الشباب ويعزّز مرونة الجلد ويكافح التجاعيد.
  • نظراً الى غناه بمضادات الأكسدة، فإن زيت بذور العنب يخلّص الجلد من الجذور الحرة ويحافظ على نضارة البشرة وشبابها الدائم.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3 خلطات طبيعية من زيت بذور العنب للعناية بالبشرة

 -لتغذية البشرة، اخلطي ربع كوب من زيت بذور العنب مع ملعقتين من زيت اللوز ونصف كوب من السكر البني. دلكي بهذا الخليط وجهك ورقبتك بهدوء واتركيه عليهما لمدة ربع ساعة، من ثم أزيلي الزيت عن بشرتك بواسطة قطعة مبللة من القماش.

 

 -لصنع غسول طبيعي لبشرتك، امزجي ملعقتين صغيرتين من زيت بذور العنب وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وكوب من الزبادي كامل الدسم، بعدها ادهني وجهك بالخليط وبعد ربع ساعة اغسليه بالمياه الفاترة.

 

 -لعمل واق طبيعي لحماية بشرتك من الشمس، اخلطي في وعاء على النار ربع كوب من زيت بذور العنب وملعقة كبيرة من شمع العسل وملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك، قلبي المزيج جيداً حتى ذوبان الشمع، بعدها ارفعيه عن النار وأضيفي إليه كبسولة من الفيتامين E.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

افضل كريم مرطب للوجه وفقاً لتركيبة بشرتك

الفازلين لترطيب بشرتك واستخدامات جمالية اخرى بالفيديو 

3 وصفات من مطبخك تعالج مشكلات بشرتك الدهنية بسهولة

أضف تعليقا