7 فوائد لا تعرفينها لزيت بذور العنب لبشرتكِ

 

يعد زيت بذور العنب غنياً بالعديد من الخصائص المفيدة وعلاج موضعي لمشاكل الجلد المختلفة، ويساعد في محاربة حب الشباب، وقد يقلل أيضاً من علامات الشيخوخة المبكرة، كما أنه يكافح تلف الجلد بسبب الجذور الحرة.

 

 

 

 

 

إليك  الفوائد الجلدية لزيت بذور العنب وفقاً لموقع stylecraze.

 

اقرئي أيضا : زيت بذور العنب تجربتي

 

 يناسب زيت بذور العنب كل أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة، ويساعد على ترطيب بشرتك وعلامات حب الشباب  ويحد من أضرار أشعة الشمس، وقد يشد الجلد.

زيت بذور العنب له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، وهو خيار شائع في مستحضرات العناية بالبشرة، كما أن الزيت غني أيضاً بمركبات البوليفينول مثل proanthocyanidins  التي تعزز صحة الجلد .

 

إليك أبرز فوائد زيت بذور العنب لبشرتك 

 

 

 

 

1. قد يقلل من الاحمرار

 

يوفر حمض اللينوليك في زيت بذور العنب أيضاً خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد الزيت على تهدئة الجلد الملتهب .

 

2. قد يقلل من علامات حب الشباب

 

قد تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور العنب في تفتيح علامات حب الشباب وتلاشي الندبات، وقد يؤدي الزيت أيضاً إلى تسريع عملية التئام الجروح.

 

 

 

4. قد يحسن من تماسك البشرة وترطيبها

 

تعمل الأحماض الدهنية في الزيت على تحسين مستويات رطوبة البشرة، كما أنها تحسن نعومة البشرة وملمسها، وقد يؤدي فيتامين (هـ) الموجود في الزيت إلى شد الجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

 

5. قد ينظف البشرة بعمق

 

تساعد الخصائص المضادة للميكروبات لزيت بذور العنب على تنظيف البشرة بعمق. 

 

 

 

 

6. يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة

 

تقدم الفيتامينات والبوليفينول في زيت بذور العنب عملاً مضاداً للأكسدة. هذا النشاط الإضافي المضاد للأكسدة يحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة وغيرها من العوامل البيئية الضارة. 

 

7. يحارب فرط التصبغ

 

 

 

 

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذور العنب في مكافحة تلف الجلد وتقليل فرط التصبغ، ويمكن استخدام زيت بذور العنب في الليل أو في الصباح، فقط ضعي على بشرتك بضع قطرات من زيت بذور العنب النقي.

اختتمي بطبقة من واقي الشمس إذا كنت تتبعين هذا الروتين في الصباح.

 

 

 

أضف تعليقا