مريم عبد الرؤوف:" أفتخر كوني بحرينية لديها الطموح للوصول الى قمة النجاح"

من بين الأسماء اللامعة في مجال تصميم الأزياء في مملكة البحرين تبرز المصممة "مريم عبد الرؤوف" التي تقدم تصاميم تتميز بالكثير من الشياكة المحتشمة والألوان النابضة بالحياة.


•    بداية عرفينا بنفسك من هي مريم وكيف قررت دخول مجال الأزياء والتخصص بـ العبايات؟


مريم عبد الرؤوف  بحرينيه من مواليد التسعينات احب اواكب الموضة وعالم الازياء سواء كان عن طريق الاون لاين او زيارة المحلات بالمجمعات وغيره بدايتي بهذا المجال كانت قبل اكثر من 5سنوات مع صديقتي المقربة و بسبب الحاح كبير من طرفها بخصوص فتح حساب يخص العبايات و غيره فكان لدي خبره واسعه و كبيره أحبت ان اكون طرف مساعد لها فيه بس مع مرور الوقت و زيادة المسئوليات بعد كم سنه قررت اني اترك المجال و اركز على نفسي اكثر وبعد فترة أحسست انه من الضروري ان  يكون لدي حسابي الخاص و تصاميمي الخاصة و قررت ارجع بقوة لهذا المجال بنفسي رغم كل التحديات و الظروف اللي واجهتني لان مجال التصميم يمثلني كمريم احب ان اشتغل و استمتع بكل دقيقة بالعمل سواء كان مع عامل الخياطة او عند شراء الأقمشة و تصميم الموديلات و تصويرها على الموديل و عرضها على الناس المقربين كبداية.


•    حدّثينا عن مجموعتك الجديدة وممَّ استمددت الهامك؟


مجموعتي الجديدة عباره عن (مجموعه الخريف) ولأني من مواليد شهر نوفمبر أحببت ان يكون لي لمسه خاصة مع مجموعه شهر نوفمبر لخريف وشتاء 2022م اخترت الالوان اللي تمثل شخصيتي وحاولت طرح شيء مناسب ومرضي لجميع الاذواق والحمد لله من اول اسبوع اغلب القطع تم بيعها ونالت اعجاب الجميع.


•    عباياتك ليست مألوفة، هل هذا أسلوبك للبروز والتميّز؟


تصاميم عباياتي ومزيج الالوان الجريء يمثل او يعكس شخصيتي القوية التي لا تخاف من الظهور بشكل جديد وغير عن المألوف.


هل "مريم " من متابعي صيحات الموضة العالمية؟ وكيف ينعكس ذلك في تصاميمها؟ وماهي موضة2023؟


اي نعم مريم من متابعي صيحات الموضة من وقت طويل جداً منذ ان كنت في المرحلة الابتدائية كنت اقتني بشكل اسبوعي مجلات الازياء والموضة بجانب مجلات قصص الاطفال، موضة 2023 الترنج كوت، عباية الجاكيت او كما تسمى بعباية البليزر أكثر شيء دارج بهذه الفترة الاخيرة وبكل المحلات العالمية .


•    ما هو أصعب جزء في تصميم العبايات؟


أصعب جزء بهذا المجال البحث عن نوع القماش والتأكد من جودته.


•    ما هي مرحلة التصميم المفضّلة لديك؟ 


أفضل مرحلة بالتصميم مرحلة قص القماش لتنفيذ القطعة.


•    ما هي التفاصيل والتطاريز التي تحبين ابرازها في عباياتك؟


أحب اعتمد تفاصيل الورد واوراق الشجر البسيطة في تصاميمي لو كان بها تطريز.


•    ما هو الانطباع العام عن ذوق السيدات في الخليج وما هي نصيحتك لهن؟


الذوق العام لسيدات الخليج اغلبهم يفضلون الالوان المعتادة الاسود الكحلي البني لكن مع الوقت الذوق يتجدد وأصبحن النساء الخليجيات يتجرأن في اقتناء ألوان جريئة للعباية سواء كانت للمناسبات او للطلعات نصيحتي لهم من غير استغناء عن اللون الاسود الملكي لكن لابد ان كل سيده يكون لديها عبايات بتصاميم وألوان جريئة في خزانتها.


•    ما هو أكثر ما تفتخرين به في مسيرتك في صناعة الأزياء؟


افتخر بكوني سيدة بحرينية لديها الطموح والشغف اللازم للوصول لقمة النجاح. 


•    من هو مصمّمك المفضّل في العالم العربي والعالمي؟


المصمم العربي زهير مراد من جانب التصاميم ومزيج الالوان الجريئة والتصنيف العالمي الاقرب لقلبي "غابرييل بونور شانيل" او كما تعرف بكوكو شانيل من جانب البساطة والرقي في التصاميم. 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية أفنان زبيدي: المرأة الخليجية تميل إلى التصاميم الفخمة والمترفة


•    أين نستطيع أن نجد تصاميمك؟


تصاميمي متوفرة على حساب الانستقرام الخاص بي وعلى المنصة الاولى والاكبر في عالم الازياء الخليجية (بقشة) boksha للطلب من جميع انحاء العالم .
https://www.boksha.com/en/store/nov3bh

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات