فوائد الفاصوليا البيضاء للحامل

الفاصوليا البيضاء من البقوليات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة وحمض الفوليك، مما يجعلها تلعب دوراً هاماً ورئيسياً في تغذية الحامل، فتناول الفاصوليا البيضاء يجنب الحامل العديد من مشاكل الحمل بالإضافة إلى حماية جنينها من الإصابة بالتشوهات الخلقية كل هذا يحتم عليكِ ضرورة إدراج الفاصوليا البيضاء ضمن قائمة الغذاء المتناولة ونظراً لمدى أهميتها أعددنا إليكِ هذا المقال والتي سوف يوضح لكِ فوائد الفاصوليا البيضاء للحامل فتابعينا .

فوائد الفاصوليا البيضاء للحامل :

 

• تحمي الجنين من التشوهات الخلقية 

تحتوي الفاصوليا البيضاء على حمض الفوليك والذي يقوم بدور هام وبالغ وهو حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية .

• تقي الحامل من الإصابة بالإمساك 

الفاصوليا البيضاء غنية بالألياف الطبيعية والتي تجنب الحامل خطر الإصابة بالإمساك والذي يكون مصاحباً للحامل خلال فترة حملها كما أنها تقوم بتعزيز صحة الجهاز الهضمي والأمعاء والحماية من الإصابة بالقولون  .

• تجنب الحامل خطر الإصابة بالسرطان 

فالفاصوليا البيضاء تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحمي الحامل من الإصابة بالجذور الحرة وبالتالي تجنبها خطر الإصابة بالسرطان، كما أنها تحمي الحامل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية أو القلبية بفضل احتوائها على حمض الفوليك والذي يقوم بخفض مستوى الحمض الأميني في الدم إذا ما ارتفع عن المعدل المعتاد والذي يسبب ارتفاعه الإصابة بالتسمم .

•غنية بالعديد من المعادن 

 

تتميز الفاصوليا البيضاء بغناها بالعديد من الفيتامينات واهمها الحديد والذي يعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين بالدم مما يجنب الحامل خطر الإصابة بفقر الدم .

• تعزز من صحة نمو دماغ الجنين 

احرصي سيدتي على تناول الفاصوليا البيضاء وادراجها ضمن وجباتك الغذائية حيث أنها تقوم بالمساعدة على نمو الخلايا الدماغية لدى الجنين بفضل احتوائها الثيامين .

• توازن مستوى السكر بالدم 

تعمل الفاصوليا البيضاء على توازن مستوى الجلوكوز بالدم وبالتالي تحمي الحامل من خطر الإصابة بداء السكري والذي قد يصيب بعض السيدات خلال فترة حملهن .

• تحسن من صحة البشرة لدى الحامل 

البشرة

 

الفاصوليا البيضاء غنية بالمعادن والفيتامينات مما يجعلها تحافظ على بشرة  الحامل من الإصابة بالتجاعيد وتحميها  من خطر الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي تمنح بشرة الحامل النضارة والحيوية والإشراق خلال فترة حملها وبعدها أيضاً .

• تعزز من صحة عظام الحامل والجنين 

يساعد تناول الفاصوليا البيضاء الحامل على حمايتها من هشاشة العظام وأيضاً بناء الهيكل العظمي لدى الجنين بشكل سليم وذلك بفضل غناها بالمعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم .

• تمد الحامل بالطاقة اللازمة 

مع الحمل ومرور الأيام تصاب الحامل بالفتور والتعب والإرهاق مما يجعلها غير قادرة على أداء المهام اليومية لها، لذلك تناول الفاصوليا البيضاء يمنح الحامل الطاقة اللازمة لها .

ملاحظة مصدر الصور من موقع : pixabay

إقرئي ايضاً :

فوائد الخس للحامل

أسباب توقف نمو الجنين لدى الحامل

فوائد الشمس وأضرارها على الحامل

أضف تعليقا