فوائد الخس للحامل

الخس من الخضروات الورقية ذات السعرات الحرارية القليلة والمحتوية على العديد من العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والماغنسيوم كما أنه يحتوى على الفيتامينات الهامة لصحة حملك لذلك جئنا إليكِ بهذا الموضوع حول فوائد الخس للحامل .

 

فوائد الخس للحامل :

 

 

·     يعزز من نمو الجهاز العصبى للجنين

نظراً لإحتواء الخس على حمض الفوليك والذى يعمل على تعزيز نمو الجهاز العصبى لدى الجنين وتطوره .

 

·    يحمي من الإصابة بالأمراض

يعمل تناول الخس على حماية الحامل من الإصابة بالعدوى البكتيرية مما يحمى من الإصابة بالأمراض لحماية الحامل من الإصابة بالأمراض من أسباب وقاية الحامل من الإصابة بالإجهاض .

 

 

·    يحمي من الإصابة بالإمساك

يحتوى الخس على الألياف الطبيعية والتى تعمل على حماية الحامل من الإصابة بالإمساك ويعتبر هذا من أسباب الوقاية أيضاً من الإصابة بالإجهاض .

 

·    يعالج الأرق

نظراً لإحتواء الخس على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب ، ج ، ك والعديد من المعادن كما أنه يحتوى على خصائص مضادة للإكتئاب والأرق المصاحب للحمل فيساعد على الإسترخاء والنوم .

 

 

·    يحمي من خطر الإصابة بالنزيف

يحتوى الخس على خصائص تعمل على حماية الحامل من الإصابة بالنزيف فيحمى من خطر الإصابة بفقر الدم والذى قد يتسبب عنه الإصابة بالإجهاض .

 

·    يحمي الجنين من التشوهات الخلقية

يحتوى الخس على حمض الفوليك والذى يعمل على حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية لذلك احرصى سيدتي على تناول الخس وخاصة فى الشهور الأولى من الحمل .

إقرئي أيضا

أطعمة تضر الحامل ينبغي تجنبها

علاج الاسهال عند الحامل

فوائد جوزة الطيب للحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة