فوائد النعناع المجفف للحامل

عادة ما تسأل الحامل خلال فترة الحمل عن أفضل الأطعمة والمشروبات والتي تمنحها الطاقة والقوى اللازمة بدون الإضرار بصحة الجنين، فهى دائماً ما تكون حذرة بشأن ما تتناوله، ومن ضمن قائمة المشروبات المفيدة لصحة الحامل خلال فترة الحمل هو النعناع المجفف، لذلك خصصنا هذا المقال حول مدي فوائده للحامل ويمكنكِ متابعتنا من خلال السطور التالية .

فوائد النعناع المجفف للحامل :


• يحسن من صحة الجهاز الهضمي 

يحتوي النعناع على مادة المنتول والذي يقوم بتهدئة عضلات المعدة وتحسين حركتها، بالإضافة إلى أن النعناع يقوم بتهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي والذي ينتج عنه الغثيان والقيء والانتفاخات ومشكلة عسر الهضم والذي ينتج عنها الإمساك .

• يمد الجسم بالطاقة اللازمة 

من المعروف بأن الحامل تعاني من الآلام خلال فترة الحمل وتصبح لديها نوع من الخمول والكسل وعدم القدرة على ممارسة أنشطتها اليومية، لذلك احرصي على تناول كوب من النعناع والذي سوف يمنحك الشعور بالحيوية والنشاط .

• يقاوم الشعور بالقلق والتوتر 

تناول مشروب النعناع يساعد على الاسترخاء، فمن المعروف بأن الحامل ينتابها الشعور والقلق والتوتر وعدم القدرة على النوم خلال فترة الحمل وهذه أمور تعكر صفو يومها، لذلك عادة ما يصف الطبيب مشروب النعناع للحامل وذلك لقدرة على الحد من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع درجة حرارة الجسم مما يمنح شعوراً بالهدوء والراحة .

• يخفف من حدة الغثيان والقيء 

يعمل النعناع على علاج اضطرابات المعدة والتي تتسبب في الشعور بالقيء والغثيان، فالنعناع يعمل كمضاد للتقلصات يعمل على تخفيف حدة الغثيان والقيء الصباحي المصاحب لفترة الحمل .

• يعزز من كفاءة الجهاز المناعي 

تحرص الحامل على رفع كفاءة جهازها المناعي وذلك للوقاية من الإصابة بالأمراض خلال فترة الحمل. ومن ضمن طرق رفع المناعة هو تناول مشروب النعناع والذي يعمل كمضاد للبكتيريا والمكروبات وبالتالي يحمي النعناع من الإصابة بالأمراض مثل التهابات الحلق وأدوار البرد وغيرها .

اضرار النعناع المجفف على الحامل :

النعناع

عادة ما ينتج عن كثرة تناول الأطعمة أو المشروبات ضرراً بالصحة فكل شيء لكي تحصلي على فوائده لابد وأن يكون بمقدار وتناول مشويات النعناع من قِبل الحامل بكثرة يتسبب في بعض الأضرار والتي منها :
• الشعور بالدوخة والهبوط .
• وجود ألم في العضلات .
• الإصابة بالصفراء كنتيجة لزيادة تدفقها من المرارة .
• تعرض الحامل للإجهاض وخاصة خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل ولذلك لكونه يعمل على ترخي عضلة الرحم .

ملاحظة من "الجميلة":  لكن بالرغم من ذلك يفضل الرجوع للطبيب أولًا حتى يحدد الكمية المسموح بها.

إقرئي أيضاً

علاج البلغم عند الحامل في المنزل

إنخفاض السكر عند الحامل الأسباب والأعراض وطرق العلاج

حصوات المرارة عند الحامل الأسباب والعلاج

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة