فوائد الشمس وأضرارها على الحامل

 

الشمس هى مصدر الحياة على سطح الأرض ، وتحتاج الحامل إلى العديد من العناصر المعدنية والفيتامينات وبالأخص فيتامين د  الموجود في الشمس والذى يقوم بتقوية عظامها وعظام جنينها، لذلك سوف نقدم لكِ فى هذا الموضوع فوائد الشمس للحامل وأضرارها فتابعينا .

 


فوائد الشمس للحامل : 

 

•    يقوي العظام 

احرصى سيدتي الحامل على التعرض لأشعة الشمس على الأقل ٣مرات أسبوعياً اوقات الصباح وفى أوقات ما بعد العصر وذلك لكى يستطيع جسمك الإستفادة بعنصر الكالسيوم وبالتالى تقوية عظامك وعظام جنينك .

 

•    يعزز من صحة الجهاز المناعي 

يعمل الجلوس تحت أشعة الشمس بالأوقات المذكورة على تحسين وتعزيز صحة الجهاز المناعى وذلك بفضل فيتامين د الذى يتم منحه للجسم .

 

•    يحمي من الإصابة ببعض الأمراض 

جلوسك فى الشمس يحميكِ من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل تسسم الحمل ومضاعفاته وأمراض القلب والسرطان .

 

 

أضرار الشمس على الحامل :

 

 

•    الكلف 

مع الحمل تتغير الهرمونات الموجودة بالجسم ومع تغير الهرمونات يزداد إنتاج هرمون الميلانين مما يؤدى إلى ظهور بقع داكنة بالجلد ومع تعرضك لأشعة الشمس تزداد تلك البقع فيما يعرف بالكلف. 

 

•    الجفاف 

حددِ وقت معين أثناء جلوسك فى الشمس بما لا يزيد عن ١٠ : ١٥ دقيقة لأن كثرة تعرضك للشمس قد يعرضك للجفاف مما قد يترتب عليه خطر على صحتك وصحة جنينك ، كما أن الجلوس لفترات طويلة فى الشمس يزيد من معدل ضربات القلب وغيرها .

 

•    الحروق والإصابة بمرض سرطان الجلد 

من المعروف أن بشرة الحامل أكثر تحسساً عن ذى قبل لذلك احرصى على عدم الجلوس لفترة طويلة تحت أشعة الشمس وذلك تجنباً للإصابة بسرطان الجلد أو الإصابة بمرض سرطان الجلد .


•    تكسر حمض الفوليك 

يتسبب الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات كبيرة إلى تكسر حمض الفوليك فى جسم الحامل مما قد يترتب عليه الإجهاض ، كما أن تكسر حمض الفوليك قد ينتج عنه ولادة طفل يعانى من وجود عيوب ومشكلات خلقية . 
 

إقرئي أيضا

علاج حرقة المعدة للحامل في المنزل

فوائد الكاكا للحامل

أضرار البهارات على الحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة