أكلات ترفع الضغط المنخفض للحامل

تعاني بعض الحوامل من انخفاض ضغط الدم خلال فترة الحمل نظراً لتغير الهرمونات مما يجعلها قلقة بشأن صحتها وصحة جنينها، ويتساءل البعض عن ما هي الأطعمة التي تعمل على رفع الضغط المنخفض ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ بعض الأطعمة التي تعالج الضغط المنخفض لدى الحامل فتابعينا من خلال المقال التالي .

أكلات ترفع الضغط المنخفض للحامل :

• الأطعمة المالحة 

تعتبر الأملاح من الأشياء التي تعمل على رفع الضغط المنخفض، ويمكن للحامل بعد استشارة الطبيب أولاً تناول أطعمة تحتوي على نسب عالية قليلاً من الأملاح، كما يمكنها تناول الجبن والزيتون والمخللات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح .

• الأطعمة المحتوية على حمض الفوليك 

احرصي عزيزتي الحامل على تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك مثل البيض والخضروات الورقية والفاصوليا وغيرها والتي تجنبك الإصابة بمرض فقر الدم وبالتالي حمايتك من الإصابة بالضغط المنخفض .

• الأطعمة المحتوية على فيتامين ب ١٢

تتمثل الأطعمة الغنية بفيتامين ب١٢ في اللحوم الحمراء بالإضافة إلي الشمندر والموز والتفاح وغيرها من الأطعمة التي تعمل على علاج الضغط المنخفض .

• الريحان 

 

تعتبر أوراق الريحان من الأطعمة التي تساهم في علاج الضغط المنخفض وذلك نظراً لما تحتويه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C بالإضافة إلى بعض المعادن المهمة مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم. لذلك احرصي سيدتي الحامل على تناول أوراق الريحان أو إدخاله ضمن النظام الغذائي الخاص بكِ .

• الزنجبيل 

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تعمل على تنظيم ضغط الدم والحفاظ عليه فهو غني بمضادات الأكسدة والجينجيرول واللذان يعملان على علاج الضغط المنخفض عند الحامل .

• اللوز 

 

يعمل اللوز على توازن مستوى ضغط الدم بالجسم وتنظيمه والحفاظ عليه من الإنخفاض أو الإرتفاع، ويمكنكِ عزيزتي نقع العديد من حبات اللوز في الماء ليلاً وتقشيرها في الصباح الباكر وتناولها .
 

• الزبيب 

يعد الزبيب من الأطعمة التي تعمل على علاج الضغط المنخفض لدى الحامل. حيث أنه يحسن من أداء عمل الغدة الكظرية. ويمكنكِ سيدتي الحامل نقع الزبيب بكوب به ماء ليلاً لتتمكني من تناوله في الصباح الباكر .

• اليانسون

اليانسون من الأعشاب التي تعمل على رفع الضغط لدى الحامل، فهو يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والماغنسيوم وغيرهما .

إقرئي ايضاً :

فوائد الخس للحامل

أسباب توقف نمو الجنين لدى الحامل

فوائد الشمس وأضرارها على الحامل

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة