طلق صناعي للحامل

لا يوجد افضل من الطلق الطبيعي والإنقباضات الطبيعية والتي تساعد على ولادة طبيعية ، ولكن قد يضطر الطبيب اللجوء إلى الطلق الصناعي وذلك لبحث على الولادة ، وعادة ما يتم استخدام الطلق الصناعي للعديد من الأغراض بهدف الحفاظ على صحة الحامل والجنين ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ عزيزتي القارئة ما هو الطلق الصناعي ومتي يُستخدم وغيرها من هذه التساؤلات فابقي معنا لمتابعة السطور التالية .

• ما هو الطلق الصناعي :


الطلق الصناعي هو عبارة تحفيز الإنقباضات لبدء عملية الولادة وعادة ما يتم استخدام التحاميل والتي تساعد على ليونة عنق الرحم ، وهذه التحاميل وإبر الطلق الصناعي يتم حقنها عن طريق الأوردة أو المهبل من أجل تحفيز الإنقباضات استعداداً للولادة .

• متي يتم استخدام الطلق الصناعي :


عادة ما يفضل الأطباء استخدام الطلق الصناعي إذا ما وجد الطبيب أن :
١.الحامل تعاني من مشكلة صحية كمشكلة الإصابة بمرض السكري أو عدم توازن ضغط الدم سواء بالإرتفاع أو الإنخفاض .
٢.شعور الحامل بالطلق الطبيعي مع عدم وجود تقلصات. 
٣.نزول السائل الأمينوسي وهو السائل المحيط بالجنين وهذا دليل على انفجار كيس الماء .
٤.قد اقترب موعد دخول الحامل على الشهر العاشر مع عدم حدوث طلق طبيعي .
٥. سن الأم قد تجاوز الأربعون عاماً وذلك لتجنب ولادة طفل ميت في هذه المرحلة العمرية .

• هل تشعر الحامل بألم الطلق الصناعي :


اعلمي سيدتي أن ألم الطلق الطبيعي أيسر وأخف من ألم الطلق الصناعي وأن الحوامل اللاتي يستخدمن الطلق الصناعي تحت إشراف طبي يخضعن للتخدير النصفي .

• ما هو الفرق بين تحاميل الطلق الصناعي وإبرة الطلق الصناعي :

الفرق بينهما في أن تحاميل الطلق الصناعي تعطي عن طريق المهبل والرحم مغلق وذلك من أجل ليونة عنق الرحم قبل بدء عملية الإنقباضات ، أما إبر الطلق الصناعي هو عبارة عن إبر يتم إعطاؤها للحامل عن طريق الوريد وذلك من أجل تنشيط مادة الأوكسيتوسين ، تلك المادة تساعد على الإنقباضات .

• متى يبدأ مفعول الطلق الصناعي لدى الحامل :

يقوم الطبيب أولاً بإعطاء الحامل تحاميل الطلق الصناعي كل بضع ساعات وذلك من أجل ليونة عنق الرحم وتوسيعه ، ويستمر عنق الرحم في الاتساع بضع سنتيمترات حتى يصل إلى الإتساع المطلوب إستعداد لعملية الولادة مدة قد تصل إلى يوم كامل .
وهنا ينبغي على الحامل الإستلقاء على ظهرها بعد اخد تحاميل الطلق الصناعي لمدة ٦٠ دقيقة تقريباً لكي يستطيع الجسم الإستفادة من المادة الفعالة الموجودة بتحاميل الطلق الصناعي .

إقرئي أيضاً

علاج الكحة والبلغم عند الحامل

وصفات لعلاج علامات التمدد في بطن الحامل

علاج الحرقان عند الحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة