فوائد الليمون مدهشة للبشرة!

الليمون هو من الحمضيات التي لها خصائص علاجية  وجمالية منقية ومضادة للبكتيريا لا يمكن لأحد إنكارها. وهو أيضاً مكمّل رائع في الطبخ يضفي النكهة على جميع الوصفات لأن طعمه فريد ولاذع. ولأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، فإن مضادات الأكسدة والبكتين والفيتامينات والمعادن في الليمون هي مكونات يندر أن توجد في طعام واحد.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

علاوة على ذلك، الليمون له فوائد رهيبة للبشرة لتجديد شبابها وتنعيمها وتهدئتها وعلاج أوجه الخلل فيها. للحصول على فكرة حول هذا الموضوع، نقدم لك أحدث طرق استخدام الليمون على البشرة للعناية بها:

 

مقشر

هناك خلايا ميتة على البشرة على شكل طبقات قبيحة. ووضع الليمون عليها له تأثير فوري لأنه يعمل كمقشر ويخلصك من الخلايا الميتة على البشرة.

 

تفتيح البشرة

بدلاً من تغطية الجسم بمستحضرات طبية باهظة الثمن، استبدليها باستخدام الليمون لإضفاء البريق على الوجه وتفتيح البشرة.

 

مرطب ويكافح الأشعة فوق البنفسجية

الليمون مع الماء ينعشان البشرة التي تعرضت كثيراً للشمس لدرجة أنها احترقت. وهو مطهر ومرطب للبشرة الجافة والتالفة بسبب المنتجات الكيميائية.

 

 ملعقة من الليمون الطازج مخلوطة بملعقة أخرى من العسل الطبيعي هو الحل لمكافحة التجاعيد.

 

الشوفان وعصير الليمون

الطريقة:

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ولكنْ إذا كانت بشرتك حسّاسة، يمكنك تخفيف عصير الليمون بالماء. طبّقي العجينة على كامل وجهك عن طريق تدليك البشرة. اتركيها لتجفّ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك وجفّفيه بلطف.

الفائدة:

الشوفان مقشّر طبيعي لا يسبّب الحساسيّة، ويناسب أولئك الذين يعانون من الإكزيما، حيث يساعد في تقليل الالتهابات ويشفي الجلد. ويمكنك أيضاً استخدام القليل منه على بشرتك لمسحها من فائض الزيوت والأوساخ والشوائب. أمّا عصير الليمون، فيساعد على تفتيح لون البشرة.

 

الليمون لأظافر جميلة

هل يزعجك اصفرار الأظافر؟ للحصول على أظافر بيضاء وقوية، ليس هناك أبسط من استخدام الليمون. اخلطي عصير ليمونة مع القليل من الماء الفاتر وانقعي يديك فيه عشر دقائق لكي تستعيد الأظافر بريقها.

 

خلطة عصير الليمون وحبّة البركة

الطريقة:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبّة البركة. طبّقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

الفائدة:

تمتاز حبّة البركة بفوائد عديدة، منها أنّها تنقّي بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها البثور، وتساعد على علاج الثآليل. أمّا عصير الليمون، فيشكّل عنصر تفتيح طبيعياً.

 

خلطة الطماطم وعصير الليمون

الطريقة:

اهرسي حبّة طماطم ناضجة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبّقي المزيج على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد 20 دقيقة.

الفائدة:

زيوت الطماطم غنيّة بالليكوبين، وهو عنصر أساسي للوقاية من علامات الشيخوخة الجلدية وعلاجها، والحدّ من أضرار أشعّة الشمس. كما يُصلح آثار حبّ الشباب ويقلّص المسام بشكل واضح. وكلّ هذه الأمور تساعد على تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ.

اقرئي أيضاً

رجيم الليمون.. فعّال وسهل

هذه هي فوائد الليمون!

الليمون للعناية بجمالك

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة