اعتني بجمالك بالليمون

للّيمون الحامض فوائد كثيرة تُستخدم في العناية بجمال البشرة. فهو يقوم بعمل المقشّر والمنعّم والمبيّض ويحسّن نوعية الجلد... إليك فوائده الجماليّة العديدة، مرفقة بوصفات طبيعيّة ننصحك بتجربتها.

 

اقرئي أيضاً أسرار الليمون الجمالية

 

1- يقشّر البشرة

يعتبر فيتامين C الموجود في الليمون رائعاً للبشرة فهو يزيل الجذور الميتة ويحفّز تجديد الخلايا. وتعتبر طريقة التقشير التي تعتمد على استخدام الليمون فعّالة للغاية في هذا المجال. وتعتمد هذه الطريقة ببساطة على قطع حبّة الليمون إلى نصفين، ثم وضع القليل من السكّر على أحد النصفين وفرك الوجه بها مرّة واحدة فقط في الأسبوع. وهذا الطريقة لن تعمل فقط على إزالة الجلد الميت بسهولة، وإنما كذلك على تحفيز تجديد الخلايا.

 

2- يزيل القشرة من الرأس

إذا كنت تعانين من القشرة في فروة الرأس، امزجي قليلاً من عصير الليمون وجوز الهند مع قليل من زيت الزيتون، وضعي هذا القناع على فروة رأسك، ولا تفرطي باستخدام هذه العلاج بشكل زائد لأنّ عصير الليمون يمكن أن يعمل على تفتيح لون الشعر.

 

3- ينعّم القدمين الخشنتين

يعتبر الليمون فعّالاً جدّاً في علاج القدمين الخشنتين المتقشّرتين، وذلك بفضل حمض الستريك الذي يحتويه. وحمض الستريك مقشّر طبيعي يزيل خلايا الجلد الميتة ويجدّد البشرة ويخفّف لون البقع الغامقة. ولكي تصنعي هذا العلاج امزجي عصير ليمونتين أو ثلاثة مع معلقتي طعام من زيت الزيتون وربع كوب من الحليب. ضعي المزيج في حوض الاستحمام وانقعي قدميك لمدّة 20 دقيقة، ثم استخدمي الحجر الخاص بإزالة القشور والتشقّقات، لإزالة الجلد الميت.

كما يمكنك استخدام الليمون والسكّر لفرك القدمين، وذلك بمزج كوبين من السكّر البنّي مع زيت الليمون العطري وربع كوب من زيت الزيتون، واستخدام المزيج للتقشير بعد نقع القدمين بالماء الدافئ مدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة.

 

4- يحسّن نوعية البشرة

الليمون يخفّف من لون البقع الغامقة على بشرتك، ويحسّن مظهرها. والفائدة الأخرى لليمون تتعلق باحتوائه على الفيتامين C الذي يحفّز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم، ما يشدّ البشرة. علماً أنّ نقص الفيتامين C يتسبّب في ظهور الخطوط والتجاعيد على بشرتك، وبالتالي لن تستطيع خلايا البشرة إصلاح الأنسجة الضامّة.

 

5- يعالج حبّ الشباب

ضعي كمّية قليلة من عصير الليمون على الحبوب باستخدام قطنة، وهذه طريقة طبيعة وفعّالة لمعالجة مشاكل البشرة. وأفضل وقت لتفعلي ذلك هو في المساء قبل موعد النوم بقليل، وفي الصباح اغلسي المنطقة المعالجة بقليل من الماء الدافئ.

 

6- يقلّل من ظهور دوالي الساقين

بإمكانك معالجة دوالي الساقين بعمل تدليك خفيف على منطقة الدوالي، باستخدام مزيج من بعض القطرات من زيت الليمون الأساسي مع المرطّب الذي تستخدمينه، أو أيّ نوع زيت نباتي آخر. وإذا كرّرت هذه العملية بانتظام، فسوف تلاحظين تحسّناً واضحاً وفعليّاً على المنطقة التي تعاني فيها من ظهور دوالي الساقين خلال فترة قصيرة. ومع ذلك، لتجنّب ظهور أيّ تهيّجات في المنطقة، من المستحسن عمل اختبار صغير حول مدى حساسية هذه المنطقة لدى استخدام زيت الليمون، وذلك بوضع كمّية صغيرة على الذراع. انتبهي! ليس من المستحسن أبداً التعرّض إلى أشعة الشمس بعد وضع مزيج الليمون والزيت.

 

7- يبيّض الأسنان

للحصول على ابتسامة مشعّة وبرّاقة، حضّري معجوناً من عصير الليمون والصودا بكمّيات متساوية من المادتين، ثم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة وضعي قليلاً من المعجون عليها، وافركي أسنانك بلطف. هذا المزيج الطبيعي أقلّ خطورة من المنتجات الأخرى التي تجدينها في السوق، والتي تحتوي على مواد كيميائية تجعل أسنانك حسّاسة ومؤلمة. ولكن في المقابل، ليس مستحسناً استخدام هذه الطريقة أكثر من مرّة في الأسبوع.

 

اقرئي أيضاً

كيفية استخدام الليمون لتبييض البشرة

وصفات بيكربونات الصودا والليمون لعلاج انتفاخ البطن

الليمون سرّ جمالك

 

أضف تعليقا