هذه هي فوائد الليمون!

الليمون، الذي يأتي من آسيا، هو من الحمضيات التي لها خصائص متعددة. فهذه الفاكهة اللذيذة تحظى بالتقدير منذ عدة قرون ليس فقط لمذاقها ولكن أيضاً لخصائصها العلاجية. واليوم يمكن استخدام الليمون لفقدان الوزن وكمضاد للبكتيريا وكدواء.

 

اقرئي أيضاً فوائد ماء الليمون الصحيّة

 

 

هذه هي الأسباب التي تجعل عصير الليمون مفيد جداً لجسمك.

 

1- للرشاقة

لإعطاء نكهة للسلطة، استخدمي كمية أقل من الزيت واستبدلي الكمية الناقصة بعصير الليمون. فهذا يعطي مذاقاً رائعاً مع تقليل السعرات الحرارية للطبق (حوالي 45 سعرة حرارية). الليمون فقير بالسعرات الحرارية: ملعقة كبيرة من عصير الليمون تحتوي على سعرة حرارية واحدة فقط.

علاوة على ذلك، من أجل تسريع عملية الأيض، اشربي عصير الليمون في الصباح على معدة فارغة. فهذا يمنع تراكم السعرات الحرارية.

 

2- للصحة

يساعد الليمون كذلك على الوقاية من العديد من الأمراض. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة وتمنع بالتالي الأمراض القلبية الوعائية والالتهابات.

كما أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن الاستهلاك المتكرّر، ولكن المعتدل، لليمون قد يمنع عدة أنواع من السرطان (المعدة والفم والبلعوم). فمحتواها من مضادات الأكسدة قد يبطئ أيضاً نمو الخلايا السرطانية وبالتالي يحدّ من نمو الأورام.

عصير الليمون ممتاز لمكافحة السعال الناجم عن نزلات البرد والانفلونزا. فهو يحفّز الجسم بحيث يرفض البكتيريا المتراكمة التي تسبّب المرض. إذن، عن طريق إدخال عصير الليمون إلى حياتك اليومية، تتخلّصين من الفيروسات الموسمية (فيروسات الجهاز التنفسي، الفيروسات المسؤولة عن التهاب المعدة والأمعاء).

 

اقرئي أيضاً فوائد الليمون للجسم

 

3- للبشرة

عصير الليمون ممتاز لإخفاء البقع البنية على البشرة. فهو يرطب بطريقة فعّالة للغاية ويزيل الخلايا الميتة. ضعي القليل من عصير الليمون على البقع واتركيه يجف لبضع دقائق، مع تجنّب التعرض للشمس. كرّري الوصفة عدة مرات في اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية