رجيم الليمون.. فعّال وسهل

في الماضي، ولكي تحصلي على جسد مثالي كان يتوجب عليك أن تحرمي نفسك من الطعام، فيصبح موضوع الرجيم أمراً غير مشجعاً  بالنسبة اليك لا بل مثبطاً لعزيمتك.

لم يعد الأمر كذلك في يومنا هذا بوجود "رجيم الليمون"، وهو رجيم لا يعتمد على الحرمان من الأكل التي أصبحت موضة رائجة بين نجوم هوليوود. فهل أنت جاهزة للحصول على الجسم الذي تحلمين به؟

 

اقر ئي أيضاً ميني تارت الليمون

 

من هي الفئة المستهدفة من  رجيم الليمون؟

يعتبر رجيم الليمون مثالياً لجميع النساء اللواتي يردن الحصول على جسم مثالي، ومتناسق، وبالطبع لجميع الأشخاص الذين يريدون أن يخسروا من وزنهم.

ويعتمد أساس رجيم الليمون على إدخال الليمون بجميع أشكاله في كل وجبة رئيسية، وفي الوجبات الخفيفة لأولئك الذين يعمدون إلى تناولها: لماذا؟ لأن نظام الهضم السيء في الجسم قد يسبب زيادة في الوزن، وبالتالي حين تأكلين الليمون، أو قطع الليمون وقشرته، فإنك بذلك تتخلصين من السموم التي تلوث نظام الهضم في جسمك.

المراحل المختلفة لرجيم الليمون:

يبدأ الرجيم بيوم كامل من التخلص من السموم. ولمدة 24 ساعة يجب عليك تناول الأغذية الطبيعية مثل الخضروات والحبوب وشرب الماء بكميات كبيرة لتنظيف جسمك.

بعد ذلك عليك بشرب كأس من الماء الدافئ وعصير ليمونة على معدة فارغة كل صباح. وأما الباقي فهو أمر من السهل اتباعه: ركزي على استعمال الليمون عندما تطبخين!

على سبيل المثال، بدلاً من استعمال صلصة السلطة الجاهزة استخدمي عصير الليمون أو أضيفي شرائح الليمون إلى طبق السمك، وهذا يقلل استهلاك السكر في الأطعمة، وننصح باستخدام الليمون العضوي لأنه صحي أكثر لجسمك من الأصناف الأخرى من الليمون.

ما هي الأمور التي يجب عليك التركيز عليها خلال اتباع رجيم الليمون؟

عليك بتناول الخضروات النيئة أو المطبوخة، واستعملي بهارات الطعام بدلا من الملح، وينصح كذلك بتناول أصناف الأغذية الأخرى النيئة أو المطبوخة قليلاً. ويجب تقليل استخدام السكر والدهون بشكل كبير وهذا أمر مهم للغاية.

فوائد إضافية لرجيم الليمون

الفائدة العظيمة لأنواع الرجيم التي تعتمد على الليمون أنه من السهل اتباعها لأنها لا تعتمد على الحرمان من الأكل. وهدفها الأساسي تخليص الجسم من السموم وإحداث تغيير بسيط في عادات الأكل.

بإمكانك تنظيف جسمك، ووضع الأمور في نصابها الصحيح بتعزيز تناول الأطعمة التي تحفز الهضم مثل الليمون.

ما يمكنك الحصول عليه من رجيم الليمون؟

لا تجبري نفسك على تناول قشر الليمون، خصوصاً إذا كنت تعانين من حرقة المعدة أو لديك مشاكل في الكليتين.

متى تظهر نتائج هذا الرجيم؟

إذا اتبعت جميع النصائح المذكورة أعلاه فسوف تلمسين النتائج في غضون 3 أسابيع فقط وتلاحظين أن الوزن الزائد قد اختفى!

 

اقرئي أيضاً

الرشح: علاج من الليمون والعسل والزنجبيل

16 فائدة لشرب الماء بالليمون في الصباح

الليمون والكمون لفقدان 5 كلغ بسرعة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة