7 فوائد للكركم للبشرة لا تقدر بثمن

الكركم يعتبر المسحوق المقدس لقيمته الطبية. يحتوي الكركمين، المضاد للأكسدة في الكركم على العديد من الفوائد المدعومة بالبحث والتي تم اختبارها عبر وقت طويل. الكركمين هو أيضًا المركب الذي يعطي الكركم لونه الأصفر البرتقالي المميز.

مسحوق الكركم يحتوي على مضادات للفيروسات، الفطريات، الأكسدة ، الجراثيم، السرطان ، و الالتهابات 

أهم فوائد الكركم للبشرة

 

الكركم يعالج الجهاز الهضمي، مما يساعد في الحد السموم. ستساعد إزالة السموم في علاج مجموعة من الأمراض الجلدية أيضًا. هذا هو السبب في استخدام الكركم في كل من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية والتقليدية. تكتسب ماسكات الوجه المصنوعة من الكركم شعبية كبيرة لأنها تعالج العديد من مشاكل البشرة دون استخدام مواد كيميائية قد تكون ضارة. 

1. الكركم لتبييض البشرة

يعتبر الكركم أحد أهم مكونات تبييض البشرة في الأيورفيدا. من المعروف أنه يقلل من البقع الداكنة. هذه النتائج بسبب مضادات الأكسدة القوية والمركبات المضادة للالتهابات. أظهرت دراسة أجريت مؤخرًا أن استخدام غسول الكركم يمكن أن يضيء البشرة في غضون ثلاثة أسابيع فقط. 

2. بشرة متوهجة

التلوث البيئي والضغوط اليومية يمكن أن تجعل بشرتكِ تبدو باهتة. تساعد مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة الموجودة فيه على إنعاش بشرتكِ من خلال إبراز توهجها الطبيعي. 

 

3. علاج حب الشباب

حب الشباب هو أحد أكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها كل فرد مرة واحدة على الأقل في حياته. قد تسبب الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو علاجات الجلد أو منتجات العناية بالبشرة التهابًا أو تهيجًا لبشرتكِ. لذلك ، يمكن أن يكون الرهان الأكثر أمانًا هو مكونات طبيعية
الكركم من التوابل المعجزة التي تحارب حب الشباب. تساعد خصائص الكركم المطهرة والمضادة للالتهابات في منع انتشار البكتيريا بشكل أكبر. يقلل من احمرار وتورم الشوائب.

 

4. القضاء على الهالات السوداء

الأسباب الأساسية وراء الهالات السوداء وراثية ، قلة النوم ، تصبغ الجلد ، التعرض المفرط للشمس ، أو حتى فرك أو حك العينين. أعلم أن الاستيقاظ مع أكياس تحت العين متعبة المظهر مزعجة يمكن أن يكون بمثابة تأجيل كبير. لحسن الحظ ، لديك كركم.

يساعد الكركم ، الذي يحتوي على مضاد للالتهابات ، في تقليل ظهور الهالات السوداء. كما أنه يحفز الدورة الدموية ، مما يساعد بدوره في تقليل الانتفاخ. 

 

5. يرطب البشرة الجافة

الجفاف يجعل بشرتكِ تبدو جافة وباهتة. الكركم يخفف من أعراض الجفاف، كذلك، يغذي هذا المكون السحري البشرة ويرطبها بعمق ويسرع عملية إزالة الخلايا الميتة من الجلد. عالجي نفسك بقناع مشبع بالكركم لتنعيم وترطيب بشرتك.

 

6. منع علامات الشيخوخة المبكرة

يحمي الكركم البشرة من الأشعة فوق البنفسجية القاسية ، وهي السبب الأول للشيخوخة المبكرة. عندما تنضب الزيوت الطبيعية من الجلد ، فإنها تميل إلى فقدان مرونتها وتبدأ في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. تبدأ الشيخوخة المبكرة أولاً على الرقبة والجبهة والمنطقة المحيطة بالعين. 

 

7.  ظهور علامات التمدد

قد يكون من الصعب جدًا علاج علامات التمدد لكن الكركم سيساعد في تفتيحها. تخترق مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم الجلد وتحسن وظيفة الخلايا تساعد هذه العملية في تفتيح علامات التمدد
 

المصدر : Style craze

ملاحظة من "الجميلة" : يجب استشارة الطبيب أو المختص قبل استخدام هذه الوصفة 

اقرئي أيضا : فوائد الكركم والاستخدامات والآثار الجانبية

أضف تعليقا