مزيح خارق بالزنجبيل وزيت السمسم والكركم للتخلص من البقع الداكنة

تُصاب  البشرة بالتصبعات والبقع الداكنة مع تقدّم السن،  فتبدو شاحبة ومتعبة، مما يؤثر سلباً في شباب البشرة وجمالها. تفادياً لذلك، سنضع بين يديك مكونات طبيعية لها مفعول سحري في الحفاظ على بشرة شابة وبيضاء ومليئة بالحيوية والنضارة، أبرزها وأهمها الزنجبيل وزيت السمسم.

 

زيت السمسم:

 

يحتوي زيت السمسم على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تغذي البشرة وتكافح التجاعيد فيها. بالتالي، واظبي على تدليك بشرة وجهك يومياً بزيت السمسم، وذلك لمدة خمس دقائق. بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الدافئة.

 


الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي تنتج عن التقدم في السن، فيمنح البشرة بياضاً ناصعاً وحيوية لا مثيل لها.
 

 

 

الكركم:

يساهم الكركم في تقليل التجاعيد بشكل كبير، وفي معالجة التهابات الجلد. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم وكمية مناسبة من كريم البشرة خاصتك، بحيث تحصلين على خليط متجانس. وقبل الخلود الى النوم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة ريع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء البارد.
 

الفلفل الحار:

يؤدي الفلفل الحار دوراً فعالاً في مكافحة التجاعيد وإعادة الشباب الى البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من الفلفل الحار المطحون مع القليل من الماء الفاتر. طبقي الخليط على بشرتك، واتركيه لدقائق معدودة، من ثم اغسلي وجهك جيداً. لكن إذا كانت بشرة حساسة، تجنبي وضع الفلفل الحار عليها.
 

 

القرفة:

تعمل القرفة على تبييض البشرة وتفتيح لونها، مما يجعلها متوهجة وجذابة، كما تساهم في معالجة الالتهابات، التي تؤثر سلباً في جمال البشرة ونضارتها. لذلك، اخلطي كمية متساوية من القرفة والعسل. طبّقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة عشر دقائق. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

أضف تعليقا