خلطات الكركم الفعالة  لتبييض البشرة من المرة الأولى

الكركم أحد أهم التوابل في المطبخ الهندي، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي على خصائص تساعد إعادة بناء الخلايا التي تعرضت إلى التلف، لذلك، يستخدم في روتين العناية بالبشرة على نطاق واسع، ليس داخل الهند فحسب، بينما انتشرت أهميته في كثير من بلدان العالم. 


فيما يلي نستعرض أهم خلطات الكركم لتبييض البشرة و القضاء على البقع الداكنة:

 

1-الكركم و دقيق الحمص

 

رغم فعالية دقيق الحمص في تنقية البشرة من البقع، إلا أن استخدامه وحده لن يأتي بأي نتيجة، بينما عند مزجه مع الكركم تتضاعف قوة المزيج على تبييض البشرة وإزالة البقع نهائياً. 

المكونات: 

2 ملعقة من دقيق الحمص 
ملعقة كبيرة من الحليب الرائب
ملعقة صغيرة من الكركم

الطريقة: 

 

 

تمزج المكونات حتى يتكون مزيج متماسك، يمكنكِ إضافة أو تقليل أي مكون لضبط القوام حتى لا يتساقط من وجهكِ عند التطبيق. الأن، اغسلي بشرتكِ جيداً ثم يطبق الخليط السابق بالتساوي على البشرة كاملةً ماعدا منطقة تحت العين.اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم افركيه برفق قبل غسل البشرة مرة أخرى بالماء الدافيء. 
كرري هذا الخليط مرتين أسبوعياً، كما ينصح بضرورة تطبيق كريم مرطب بعد الماسك مباشرة. 

 

2- الصبار و الكركم

 

جل الصبار مفيد جدًا لبشرتك. يمكن لمزيج جل الصبار والكركم أن يبييض البشرة في وقت لن تتخيليه، ليس هذا فحسب، بينما يساعد على شد الجلد و الحد من مظهر التجاعيد و الخطوط الدقيقة. 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من جل الصبار (الطازج أو المعبأ في الصيدليات)
ملعقة صغيرة من الكركم 
ملعقة من الدقيق 

الطريقة:

تمزج المكونات المسحوقة أولاً ثم يضاف جل الصبار ليتكون مزيج متماسك نسبياً. اغسلي بشرتكِ بالماء و الغسول أولاً، ثم يطبق الخليط على البشرة بالتساوي، يترك لمدة 20 دقيقة تقريباً ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافيء. 

 

 

 

3- الحليب و الليمون و الكركم

 

الليمون غني بفيتامين ج المفيد للبشرة، ليس فقط في تحفيز الكولاجين، بينما له مفعول السحر فيما يخص تبييض البشرة وإزالة البقع. 
 
المكونات: 

ملعقة كبيرة من عصير الليمون 
ثلاث ملاعق من الحليب 
ربع ملعقة من الكركم

الطريقة: 

تمزج المكونات مع التقليب جيداً حتى يتكون خليط متماسك. ثم طبقي الماسك على البشرة باستخدام قطن. اتركيه  لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات الكركم الأكثر فعالية في إزالة البقع الداكنة من البشرة


 

أضف تعليقا