أفكار ليوم المرأة العالمي

 

بالبحث عن افكار ليوم المرأة العالمي، نجد الكثير من الاقتراحات. لكن يفضل اختيار افضلها واكثرها فائدة. ومن الممكن الاحتفال بهذه المناسبة انطلاقاً من المنزل والعائلة كما يمكن احياؤها في العمل وسط الزميلات. ولهذا يمكن القيام ببعض الخطوات السهلة وغير المكلفة والتي تشيع الاجواء الايجابية في الوسطين العائلي والمهني. 

 

افكار ليوم المرأة في العائلة 


يمكن تطبيق افكار ليوم المرأة العالمي بسهولة في حال اريد الاحتفال به وسط نساء العائلة او ربما الصديقات. وفي هذه الحالة تتوفر اقتراحات عدة. 
1 حفل عشاء. يمكن دعوة النساء المقربات والصديقات لتناول العشاء في مكان مميز. وفي حال اقامته في المنزل، من الافضل ان تحضر المدعوات للمساعدة على تحضير الطعام. فهذا يساهم في جعل الاجواء اكثر مرحاً وعفوية.  


2 محادثة جماعية. ويمكن اجراؤها عبر احد التطبيقات الالكترونية المتوفرة مع نساء من القريبات ومن العائلة. ويمكن الاحاديث ان تتناول مواضيع عامة ترتبط بالنساء وحقوقهن او مواضيع عائلية او اخرى مثيرة للضحك. 
3 تقديم المساعدة. يمكن في هذه الحالة مساعدة نساء من العائلة على القيام ببعض الاعمال وتحويل يوم المرأة بالنسبة اليهن الى يوم راحة ومتعة. كما يمكن التوجه الى نساء اخريات من خارج الدائرة الاسرية وتقديم العون لهن بالطرق المتوفرة وبحسب حاجاتهن. 


4 العمل الخيري. من ضمن الافكار لإحياء يوم المرأة يمكن مثلاً التعاون مع جمعية خيرية من اجل تقديم المساعدات لبعض النساء اللواتي يحتجن الى هذا. وفي هذا السياق ينصح بالتواصل مع الجمعيات التي تهتم بشؤون المرأة المختلفة الصحية والاقتصادية والمهنية وغيرها.   
 
5 تقديم الهدايا. تعتبر هذه الطريقة للاحتفال بيوم المرأة العالمي مميزة. فمن الممكن في هذه الحالة تقديم هدايا فعلية او رمزية للنساء المقربات. ويمكن ايضاً التوجه الى احدى الجمعيات لتقديم الهدايا المفيدة لنساء لا معيل لهن. 

 

أفكار للاحتفال بيوم المرأة في العمل 


ثمة افكار ليوم المرأة العالمي يمكن تطبيقها في مكان العمل ايضاً. وهي تشيع اجواء ايجابية وتعزز روح التعاون في اوساط الموظفات. وهذه بعضها. 
 - كتابة بطاقات شكر توزع على الموظفات او توضع على مكاتبهن قبل حضورهن اليها. فهذا يمكن ان يرسم الابتسامة على وجوه الجميع. 
- تزيين مكان العمل. يمكن اضافة بعض الاكسسوارات التي تمت بصلة الى هذا اليوم وترمز الى حقوق المرأة. وفي هذه الحالة يمكن مثلاً استخدام البالونات بنفسجية او ارجوانية اللون. 
- من المفيد في هذا السياق ايضاً ان ترسل الى الموظفات رسالة بالبريد الالكتروني تتضمن عبارات ثناء وتشجيع. فهذا يشكل وسيلة لزيادة الشعور بالاندفاع لديهن ويمكن ان ينعكس بطريقة ايجابية على العمل. والافضل ان تتضمن عبارات تحفيزية خاصة بكل موظفة. 


-من الممكن  ايضاً اجراء جلسة حوارية والافضل في هذا السياق ان تتضمن حوارات تراوح بين الجدية والمرح. فهذا يعتبر وسيلة للتقارب بين المديرة والموظفات.   
 - في هذا اليوم يمكن ايضاً ارتداء ملابس باللون البنفسجي او ربما باللون الارجواني. 
- ومن ضمن افكار ليوم المرأة العالمي أيضاً التخطيط لأقامة غداء عمل جماعي. فهذا يعتبر من الطرق التي تؤدي الى نتائج ايجابية على المستوى المهني.  
 

تابعي أيضاً:

لاحتفال بيوم المرأة العالمي سبب الاحتفال بيوم المرأة العالمي
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير