تألقي بأفخم المجوهرات من الماس الأسود بمناسبة يوم المرأة العالمي

كنساء، نتفق جميعنا على أن الماس هو صديقنا المقرّب، و الحجر الكريم المفضل لدينا. فهو يرمز إلى النقاء و الخلود و القيمة المعنوية والمادية التي لا تضاهى.. لكن هل تعرفين أن الماس لا يأتي فقط باللون الشفاف النقي  وأنه يضمّ ألواناً بعضها نادر، مثل الذهب الزهري، وبعضها الآخر يُعتبر فائق الجمال والحصرية مثل الماس الأسود؟ 


في الواقع، تم تنصيب الماس الأسود ليصبح موضة بارزة في عالم المجوهرات. فمع اعتماده من قبل دور مجوهرات فاخرة مثل Cartier  وBoucheron و Roberto Coin ،  يفسح الماس الأسود المجال أمام الكثيرين من محبي وهواة المجوهرات لتبني صيحة جديدة من التألق بقطع مستوحاة من المجوهرا الأنتيك" العتيقة. تتعدد التصاميم وتتنوع بين الأشكال المعمارية والهندسية إلى الأشكال المستوحاة من حركة "آرت ديكو Deco Art "  الفنية أو أشكال الحيوانات البرية الجميلة، ممزوجة بالأحجار الكريمة والماس الأسود. 

تاريخياً..

Avakian

 


في عام 1840، اكتشف البرتغاليون الماس الأسود في البرازيل وهو اليوم يوجد بشكل أساسي في البرازيل، وجمهورية أفريقيا الوسطى بين السودان وتشاد، حيث يتم العثور عليه على طول مجاري المياه في هذه البلدان. أصبح الماس الأسو د من الأشياء التي تثيرالفضول  والاهتمام عند البشر بعدما أكد العلماء أنه نشأ في الفضاء من تحت الانقاض من "سوبر نوفا" أو الانفجار الكبير. 

تركيبة مميزة


قد لا تشعرين أن الماس الأسود من الألماس الطبيعي عند رؤيتك له منذ الوهلة الأولى و لكن الحقيقة هو أنه يُعد إحدى أنواع أحجار الماس الطبيعية التي إكتسبت لونها الأسود المتألق من خلال عدم عكس الضوء الساقط عليها. تمتص الماسة السوداء أطياف الألوان ولا تكسرها أو تعكسها مثل بقية أنواع حجر الماس. كما أنه يرجع حدوث ذلك أيضًا نتيجة تعريض الماس إلى المعالجات الحرارية، ويكمن السبب في ذلك أن الماس الأسود يتمتع ببنية معروفة باسم “متعددة الكريستالات”. وهو ما يعني أساسًا أنه قد تم هرس عدد من البلورات معًا لتشكيل هذا النوع من الكريستال الجديد. وهذا يجعل من الصعب جدًا للضوء السفر خلال البلورة وإختراقها و هكذا تصبح بهذا اللون الأسود.
وهنا غني عن القول إن قيمة الماس تكمن في لونه البراق والفريد الشيء الذي ينطبق ذاته على الماس الأسود. كل هذه الحقائق دفعت بالكثير من دور تصميم المجوهرات العالمية إلى ترصيع قطعها الجميلة بالماس الأسود.
من النظرة الأولى إلى هذه القطع، ستلاحظين مدى جمالها، يكتنفها غموض آسر نتيجة اللون الأسود، ويصبح هذا الغموض أكثر جاذبية إذا ما اقترن بالأحجار الكريمة الملونة الأخرى، مثل الزمرد والسافير والياقوت. 
لذا، كوني متميزة و لا تترددي في اختيار أروع المجوهرات المرصعة بالماس الأسود احتفالا بيوم المرأة العالمي!

 

اقرئي أيضاً:لهذه الأسباب نجمات هوليوود يعشقن الماس الأسود

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات