7 نصائح لحمل صحي

 

فترة الحمل من الفترات المهمة فى حياة الحامل فهى بحاجة ماسة إلى معرفة العديد من النصائح لكي تعبر هذه المرحلة بسلام ، فإهتمامك بذاتك وبصحتك من العوامل التى تسرع من نسبة الشفاء بعد الولادة لذلك سوف نقدم لكِ سيدتي القارئة أهم النصائح لحمل صحي وسليم فتابعينا .

 

أهم النصائح لحمل صحي وسليم :

1- الإهتمام بتناول الأطعمة الصحية

يفضل سيدتي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية كالخضروات والفواكه وتجنب الأطعمة الغير صحية للجسم كالمقليات وغيره ، كما يفضل سيدتي تجنب تناول الوجبات كبيرة الحجم وتقسيمها على مدار اليوم إلى عدد من الوجبات الصغيرة .

2- ممارسة التمارين الرياضية

قبل ممارسة التمارين الرياضية يجب إستشارة الطبيب المختص وبناءً عليه تستطيعين ممارسة التمارين الرياضية ، فالتمارين الرياضية تعمل على بسط العضلات وضبط معدلات ضربات القلب ، كما أن ممارسة الرياضة تعمل على تسهيل الولادة وغيرها .

3- البعد عن التوتر والإكتئاب

 

تتسبب الحالة النفسية الغير متوازنة فى جعل صحة الحامل غير جيدة ، كما أن الإكتئاب والتوتر سوف يؤثر على الطفل فيما بعد الولادة ، لذلك احرصِ على أن يكون هناك إتزان نفسى حتى تتحسن صحتك .

 4- تناول الأدوية والمكملات الغذائية

المكملات الغذائية من ضمن العناصر الغذائية أثناء فترة الحمل فالمكملات الغذائية تحمى الحامل من الإصابة بمرض فقر الدم والهبوط وغيره بالأضافة إلى ولادة جنين بصحة وسلامة.

5- الإهتمام بصحتك 

إذا كنتِ سيدتي تتبعين نظام غذائي غير مناسب فإن ذلك سوف يؤثر على جنينك المستقبلى ، لذلك إذا كنتِ من المدخنين فيفضل أن تجنبها وشرب العصائر الطبيعية  .

6- كثرة تناول السوائل

 

يفضل سيدتي الإكثار من شرب الماء ، كما يفضل تجنب تناول المشروبات المحتوية على نسب من الكافيين وذلك لأن الكافيين يمنع الجسم من إمتصاص الحديد فيظل كما هو ولا يستفيد بالطعام المتناول.

7- أخذ قسط كافي من النوم والراحة

هناك بعض السيدات التى لا تستطيع النوم وذلك بسبب آلالام المعدة أو كنتيجة لفرط حركة الجنين مما يتسبب فى عدم اخذ كمية كافية من النوم والراحة .

إقرئي ايضاً :

إنخفاض السكر عند الحامل الأسباب والأعراض وطرق العلاج

أسباب توقف نمو الجنين لدى الحامل

فوائد الشمس وأضرارها على الحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة