نقش اليوم الوطني السعودي

تستعدّ الكثيرات للاحتفال باليوم الوطني السعودي، وتبحث عن إطلالة جذابة ونقش مميز وعصري، يحاكي أبرز صيحات الموضة. في ما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، نقوش حناء عصرية بسيطة يمكنك تطبيقها للحصول على نقش جذاب، يجعلك تتطلّين بأبهى حلّة خلال الاحتفالات باليوم الوطني السعودي 2021.

نقش اليوم الوطني السعودي

نقش شعار المملكة العربية السعودية ​

يمكنك خلال هذه المناسبة المهمة والعزيزة على قلوب السعوديات أن تقومي بعمل نقش حناء يتضمن رسمة شعار المملكة العربية السعودية أو مقتطفات من النشيد الوطني السعودي أو نقش حناء تحت عنوان "سعودية وأفتخر".

 

                                                                     مصدر الصورة من انستقرام


نقش الورود لمناسبة اليوم الوطني


يمكنك إختيار رسومات الورود المتفرعة على ظهر ومعصم اليد أيضاً، وكأنها أساور تزيّن يدك، لاطلالة مختلفة ولافتة للأنظار. كما يمكنكِ التدرج بين لون الحنّاء ودرجة تركيزها، كنوع من التجديد للرسومات التقليدية، باختيار أكثر من رسمة بدرجات البني والبني الأحمر والبيج.

نقش الخواتم لمناسبة اليوم الوطني

إذا كنتِ تميلين إلى الرقة والبساطة، فما رأيك باعتماد الرسومات على الأصابع، على شكل خواتم أنيقة وملفوفة على أصابعكِ، بطريقة عصرية، وترك أظافركِ من دون الحنّاء، لكي تنسقي معها ألوان الأظافر التي تعجبكِ.

نقش النجوم والنقاط لمناسبة اليوم الوطني

في حال كنتِ ترغبين بأسلوب ملكي، اختاري رسم عدة نقاط أو نجوم متصلة ببعضها على اليد والأصابع لإطلالة ناعمة ومميزة. ومن الممكن أن تختاري الشكل الهندي، والذي عادة ما يكون برسومات أقرب قليلًا إلى الأشكال الهندسية، مع بعض التزيين، وتمتد إلى أطراف اليد، وكذلك المعصم، وتكون باللون الأحمر، وتجمع بين الطراز العربي والهندي.

نقش باللون الأبيض لمناسبة اليوم الوطني

أما لصاحبات الذوق الرقيق الناعم، فننصحك بتطبيق رسومات الحنّاء باللون الأبيض، فهي حتماً ستمنحكِ اطلالة مثالية. أو يمكنكِ أيضاً اختيارها برسومات الميتالك، مع اختيار الرسمة التي تريدينها، لتزيين يديكِ، بخاصة لصاحبات البشرة الخمرية.

نقش ناعم لمناسبة اليوم الوطني

إن كنتِ لا تفضلين رسومات الحناء القوية، فاللون الأسود الداكن يكون لافتاً للنظر بشكل كبير. ولكن إن كنتِ تميلين لاعتماد رسومات هادئة وعصرية، فيمكنكِ اختيار هذه الرسمة فقط على كف اليد، من دون اعتمادها على الأصابع.

نقش بوهيمي لمناسبة اليوم الوطني

اختاري الرسومات البوهيمية، فهي من أحدث نقوشات الحناء لهذا العام، كرسومات الريش مع بعض الأشكال المزخرفة التي تضيف لمسة فخمة لاطلالتِك، بخاصة لأصابع يديكِ. يعتمد التدرج في الألوان، بحيث تكون خفيفة على معصم اليد، ومن ثم تأتي متدرجة وقوية على كف اليد، وصولاً إلى الأصابع التي تعتمدينها بغمس أصابعكِ داخل الحنّاء، لإبرازها أكثر ولاطلالة لافتة للأنظار.

نصائح لتطبيق الحنّاء

  • تجنّبي إستخدام أيّ أدوات أو أوانٍ معدنية لتحضير خليط الحناء، فقد تتداخل المعادن مع تأثير الحنّاء، ويمكنكِ استعمال الأواني أو الأدوات المصنوعة من الخشب، والزجاج أو البلاستيك.
  • تأكدي من أنّ خليط الحناء متماسك وجامد، وإلا ستكون الحنّاء سائلة، ما يجعل ثباتها على الجلد صعباً.
  • تكون الحنّاء المخلوطة فعالة لمدة 48 ساعة بعد خلطها.
  • قومي بوضع بعض من قطرات الزيت، لأنّه يساعد في بقاء الحنّاء رطبة على الجلد لمدّة أطول.
  • عندما تجفّ الحناء لا تستعملي الماء في إزالتها، وقد يستغرق ذلك ساعة على الأقل أو 6 ساعات.
  • قومي بتقشير ونزع الحنّاء بلطف باستعمال الأظافر، وبعدها استعملي فوطة وزيت الزيتون لإزالة ما تبقّى منها، فزيت الزيتون يعطي بشرتكِ الرطوبة والطراوة، ويحمي من تسرّب الحنّاء أثناء عملية الإزالة.
  • حافظي على جفاف المنطقة التي وضعتِ الحنّاء عليها لمدة 12 ساعة، لأنّ تعرّضها للماء يوقف عملية تثبيت اللون.

اقرئي أيضاً:

طرق السعوديات في استخدام الحناء

كيف ازيل الحناء من اليد بسرعة؟ 

مستحضر لا تستغني عنه السعوديات للحفاظ على لون الحناء

 

 

أضف تعليقا