9 أطعمة صحية لبشرة رائعة لا تشيخ أبدًا

 

عندما يتعلق الأمر بصحة البشرة والأطعمة الصحية لتناول الطعام يجب أن يتضمن نظامك الغذائي الحمضيات وبذور اليقطين، زيت الزيتون، وأنواعاً معينة من الأسماك.. إليك أفضل 6 أطعمة صحية لبشرة متوهجة.

 

اقرئي أيضا : أطعمة تعيد للبشرة نضارتها وتحميها من الجفاف في الصيف

 

 

تناولي الأسماك

 

 

 

فوائد الأسماك لصحة البشرة غير متوقعة للحفاظ على صحة الجلد، وأنواع معينة من الأسماك، مثل سمك الماكريل، سمك السلمون، الأنشوجة، والسلمون، وسمك الرنجة الذي يحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميجغا 3 الأحماض الدهنية، والتي تعتبر من أشكال الكوليسترول "الجيدة" في الجسم. تساعد هذه الأحماض الدهنية على الحماية من أضرار أشعة الشمس، وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

 

بذور اليقطين

 

تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من الزنك، وهو أحد أهم المعادن لبشرة صحية. يزيد الزنك من تجديد خلايا الجلد، ويساعد في الحفاظ على مستويات الكولاجين في البشرة.

 

 

 

الحمضيات

 

الفواكه والخضروات مهمة جداً للبشرة، وتشتهر الحمضيات بمستوياتها العالية من فيتامين سي، والذي  يساعد في  حماية بشرتك من الجذور الحرة، حيث يعمل فيتامين C كمضاد للأكسدة لمنع الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، بينما يعزز أيضاً التئام الجروح والعيوب بشكل أسرع .

 

شاي أخضر
 

 

 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة التانينات التي يمكن أن تكون بمثابة مواد قابضة، وبالتالي تقلل من علامات التجاعيد على الجلد.
 

اللوز

جميع المكسرات مفيدة لجسمك بطريقة ما، لكن اللوز على وجه التحديد يحتوي على مستويات رائعة من فيتامين E، الذي يحمي الجلد بشكل طبيعي من الآثار الضارة للشمس. في الأساس، يمكن لفيتامين E الموجود في اللوز أن يساعد في الوقاية من سرطان الجلد، ويعمل أيضاً كمضاد للأكسدة لإبطاء علامات الشيخوخة.

 

 

 

 

زيت الزيتون
 

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وتعمل على تقليل الالتهاب أو التهيج على الجلد وعند فركه على الجلد موضعياً، يمكن لزيت الزيتون أن ينعم البشرة ويقلل التجاعيد.

 

 

 

بروكلي

 

البروكلي غني  بفيتاميني C و E اللذين يساعدان على حماية البشرة من  الجذور الحرة.

 

 

 

منتجات الألبان قليلة الدسم

 

يتحلل فيتامين أ إلى بيتا كاروتين، والذي يرتبط ارتباطاً مباشراً بتحسين صحة الجلد. يعمل فيتامين أ الغذائي أيضاً كمضاد قوي للأكسدة، والذي يوجد بنسب عالية في منتجات الألبان.

 

 

 

 

الماء

 

ربما يكون الحل الأكثر وضوحاً  للعناية بالبشرة هو الذي ينساه معظم الناس تناول الماء فهو يساعد على طرد السموم من الجسم عن طريق زيادة التبول وتعزيز صحة الكلى.

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة