أطعمة تعيد للبشرة نضارتها وتحميها من الجفاف في الصيف

 

الجلد الجاف والمتقشر والمتشقق خشن الملمس ومؤلم. تبدو بشرة بعض النساء شديدة الجفاف مصابة بسوء التغذية وباهتة وتصبح عرضة لالتهابات الجلد.
إذا كان التطبيق الخارجي للمرطب لا يكفي ، فقد حان الوقت لتجربة حمية البشرة الجافة. الأغذية و المشروبات التي تحارب السموم و تحتفظ  بالرطوبة هي أفضل علاج للبشرة الجافة. 

 

في ما يلي الأطعمة التي تعمل على ترطيب البشرة لتبدو متوهجة خالية من العيوب: 

 

اقرئي أيضا : أطعمة يجب أن تُكثر منها صاحبات البشرة الدهنية 

 

 


1. الماء

 

 

عندما يتعلق الأمر بعلاج البشرة الجافة ، فإن العامل الأول والأهم هو الماء. يعيد الماء ترطيب خلاياك ، ويحافظ على التوازن ، ويمنع الشيخوخة، قد يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء إلى فقدان الجلد للماء، مما يؤدي إلى العديد من مشاكل الجلد ، بما في ذلك الجلد الجاف والمتقشر. اشربي ما لا يقل عن 3 لترات من الماء 

 

2. المكسرات

 

 

المكسرات ، مثل اللوز والجوز والصنوبر والفستق والكاجو والبندق ، غنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية والبروتينات وفيتامين هـ وفيتامينات المجموعة ب ، المغنيسيوم والسيلينيوم والنحاس والحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية. تساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على الخلايا وسلامتها ، وتحسين الدورة الدموية ، وترطيب الخلايا ، مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة ومتوهجة.

 


3. الأفوكادو

 

يحتوي كوب واحد من الأفوكادو المهروس على 23 مجم من فيتامين سي ، و 4.8 مجم من فيتامين هـ ، و 16.1 ميكروجرام من فيتامين أ ، و 48.3 ميكروجرام من فيتامين ك ، و 253 مجم من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، و 183 ميكروجرام من حمض الفوليك. تساعد هذه العناصر الغذائية في إصلاح أنسجة الجلد، وترطيب الخلايا ليبدو الجلد أكثر مرونة. كما يقلل التجاعيد. 

 

 

 

 

4. بذور الكتان

 

يمكن أن تساعد ملعقة كبيرة من بذور الكتان في علاج الإمساك ، وتساعد على إنقاص الوزن ، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، وحمايتك من السرطان ، وبالطبع علاج مشاكل بشرتك. بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا 3 وأوميغا 6) والقشور والأستروجين النباتي والبروتينات والألياف الغذائية.كذلك، تعمل  بذور الكتان لتقليل تهيج الجلد ، وفقدان المياه عبر الجلد ، والخشونة ، والقشور وتحسن نعومة الجلد وترطيبه.
.

5. الموز

 

 

 

 

الموز غني بالفيتامينات أ و ب و ج و د والنياسين والريبوفلافين والثيامين والنحاس والزنك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وحمض الفوليك والألياف الغذائية. 


. تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الموز على التخلص من السموم ، وبالتالي تجديد خلايا بشرتك. يقال أيضًا أن تناول الموز بانتظام يمكن أن يمنح بشرتك التوهج والنعومة التي تحتاجها.

 


6. الصبار

 

يحتوي هذا النبات الأخضر  على عدد لا يحصى من الفوائد الصحية. يحتوي جل الصبار على الدهون والماء والفيتامينات أ و ج و ه و ب12 والكولين والمعادن مثل الزنك والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والكروم والكالسيوم والأحماض الأمينية، الصبار له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها. يعزز تكوين الكولاجين ، ويبطئ شيخوخة الجلد ، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. 

 

 

 

 

7. زيت الزيتون

 

استخدم قدماء المصريين زيت الزيتون كأحد مكونات مستحضرات التجميل. تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون في الحفاظ على سلامة الطبقة الخارجية من الجلد وشفاء الجروح ، ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، وتحمي البشرة من التلف الضوئي ، وتمنع تكون الندوب ، وترطب البشرة. لذلك ، يمكن أن يساعد زيت الزيتون في تغذية وتنعيم بشرتك بعد استخدامات قليلة فقط. أفضل جزء هو أنه ليس لزجًا مثل زيت جوز الهند ، كما أنه ليس له رائحة قوية.

 

 

 

أضف تعليقا