من مملكة البحرين المصممتان شذى بوكمال وخولة العثمان: اختاري ما يناسبك وليس ما يعجبك!

  • ‎زميلتان في العمل، انجذبت أذواقهما، فقررتا تحويل صداقتهما إلى شراكة. هكذا كانت بداية الطريق للمصممتين البحريتين "شذى بوكمال وخولة العثمان" اللتين تعشقان الموضة. فقررتا تجسيد هذا الشغف بتصاميم تحاكيه وتحاكي أناقة المرأة العربية، تحديداً الخليجية، وتؤسسان علامة Luxuryline.bh التي يتضح من اسمها رقي وفخامة ما تبتكرانه من عبايات
    "الجميلة نت" التقت المصممتين وعادت بالحوار التالي:

    •    بداية عرفا قراء مجلة "الجميلة" بنفسيكما؟
    - شذى بوكمال حاصلة على درجة ماجستير. اكتسبت حبي للأزياء من والدتي، أطال الله في عمرها، فقد كانت شغوفة بالموضة وبأحدث صيحاتها، متابعة عن كثب لابتكارات مصممي الأزياء في العالم. تحرص على اقتناء كل ما هو مميز وجديد من خلال مجلات الأزياء العالمية، لذا نشأت أعشق كل ما هو مميز في الأزياء، وانعكس ذلك في إعجاب الآخرين بما ارتديه، وهذا حفزني على السير في طريق التصميم. 
     
    - خولة العثمان حاصلة على درجة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر الإدارية. عشقت التميز منذ نعومة أظفاري واقتناء كل ما هو جديد في عالم الموضة، إضافة إلى اختيار وتنسيق ملابسي بنفسي. كنت ألاحظ إعجاب من حولي بذوق اختياراتي، ما دفعني على دخولي عالم التصميم وسط إصرارهم وتشجعيهم لدخول هذا العالم المزدحم والتنافس فيه لوضع بصمة في مجال تصميم العبايات والأزياء. 

     


    •    ‎كيف تكمل شخصيتكما بعضكما البعض ضمن نطاق العمل؟ بما تتميز كل واحدة منكما؟
    سبحان الله، التفاهم بيننا كبير، نلتقي في أذواقنا، بل كل منا يكمل الآخر. 


    •    ‎من أين تستمدان مصدر الإلهام؟
    نستمد إلهامنا من الأجواء، الألوان والأقمشة.

     

     


    •    ‎الى أي مدى تختلفان في الرأي خلال التصميم؟
    إلى حد ما نحن متفقتان، ولله الحمد. لم يحصل أن اختلفنا مرة على أمور تخص التصميم، فنحن ولحد كبير نكمل بعضنا،  فذوقنا متقارب جداً، وهذا ما جعلنا نخط طريقنا ونبدأ مشروعنا معاً. 

    •    ‎ما هي الأقمشة التي تفضلان استخدامها ولماذا؟
    نفضل الأقمشة الراقية وذات الجودة العالية. كوننا خليجيتان من مملكة البحرين، ننتقي بعناية الأقمشة التي تناسب أجواءنا، ربيعية يمكن ارتداؤها في جميع المواسم. 

     


    •    ‎ما هي الألوان والأقمشة التي لا يمكن أن تستخدماها في تصاميمكما؟ ولماذا؟
    لا نرى بأننا سوف نستبعد لوناً معيناً أو نعتمد ألواناً دون أخرى، إذ نعتقد بأن اختلاف الأذواق عامل يجب اعتماده لإرضاء الجميع. هذا لا يعني أننا لا نبدي رأينا للزبائن، إن كان لون أو تصميم معين غير ملائم، بل نوجه انتقادنا أو إعجابنا للزبائن ونشجعهم على اختيار ما هو أفضل وأجمل.  


    •    ‎من هي سيدة Luxuryline.bh ؟ وكيف تصفان رد فعل الزبائن تجاه تصاميمكما؟
    الحمد لله رب العالمين، ردود الفعل جميلة ومحفزة، فهي الدافع الذي جعلنا نصر على مواصلة السير قدماً في هذا المجال والسعي للتميز وإرضاء الجميع. نستمد قوتنا من زبائننا السيدات اللاتي أعجبن بابتكاراتنا.

     


    •    ما أبرز التحديات التي واجهتكما خلال تأسيس علامتكما التجارية؟
    لله الحمد، نحن في بلد يدعم الشباب والمشاريع الشبابية الخاصة، فقد أسسنا مشروعنا بسهولة وبإجراءات سلسة من وزارة التجارة والصناعة بمملكة البحرين التي تسعى دائماً للحيلولة دون حدوث أي اجراءات من شأنها تأخير عملية استخراج تراخيص السجلات التجارية والعمل على تيسير سبل الحصول على تلك التراخيص بكل يسر. 


    •    ‎من هي أولى الشهيرات التي ارتدت تصاميمكما؟ أخبرينا المزيد عن هذه التجربة.
    حقيقة بدأنا مشروعنا للتو، لم يتجاوز السنة، لذا لم نستعن بأي من الشهيرات لارتداء تصاميمنا أو عرضها والإعلان عنها في أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها. ارتدت أخواتنا من البحرين، السعودية والإمارات من تصاميمنا ونتمنى من الله التوفيق والنجاح.  

     

    •    ‎ما نصائحكما للمرأة العربية والخليجية لتنتقي العباءة المثالية لها؟
    ننصح المرأة العربية والخليجية لتنتقي ما يناسب ويلائم هيئتها، فالعباية المناسبة والمثالية تعتمد على بنية المرأة، وهذا هو أساس الأناقة. نحرص دائماً أن تختار ما يناسبها، وليس ما يعجبها فقط لتكون إطلالتها لافتة وأنيقة. 


    • إلى أي مدى تتبعان خطوط الموضة العالمية؟
    نحن الاثنتان مهووستان بالموضة وآخر الصيحات، نحب التغيير، التميز ومواكبة الذوق العام. نحرص على انتقاء ما هو متميز ورائج  لنواكب الموضة، وفي الوقت نفسه، نضع لمساتنا على تشكيلة العبايات التي نصممها. 

     

     


    •    ‎ما هي أكثر الصيحات التي نالت إعجابكما لعام 2021؟
    لاحظنا عودة العباية السوداء الخليجية بقوة، تشهد إقبالاً لافتاً، كذلك عودة خيوط التطريز وشك الخرز اليدوي، إضافة إلى القصات الخليجية التقليدية للبشت، وإنما بلمسات عصرية حديثة. 


    •    ‎ما هي الموضة التي لا تموت أبداً؟
    الموضة التي لا تنتهي بالنسبة لنا، هي العباية التقليدية السوداء التراثية التي كانت ولا زالت رمزاً للمرأة الخليجية والعربية.

     


    •    ‎ما هي القطعة المفضلة من تصميمكما؟
    دون مبالغة، كل تصميم هو جزء منا وقريب إلى قلبنا، فكل قطعة من تصاميمنا صممناها بحب وبحرص لتكون مميزة، فخمة وأنيقة ، لذا لا نفضل تصميماً على آخر.


    •    من هو منافسكما في مجال الموضة؟
    بكل ثقة وبفضل من الله وعطاياه، نحن ننافس أنفسنا فقط. 

     


     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية رغد العتيبي.. تبتكر وكأنها تصمم لنفسها

     

    •    ‎ما هي مشاريعكما المستقبلية؟ وأين نستطيع إيجاد تصاميمكما؟
    مشاريعنا القادمة إن شاء الله، الانتشار بشكل أوسع ومن ثم تأسيس مشغل خاص بنا، يحمل اسم شركتنا المتواضعة، لنؤسس بعد ذلك اسماً يليق بنا وبمملكتنا الحبيبة. نفخر بما أنجزنا ونواصل المسير في هذا المجال قدماً لنيل استحسان زبائننا. أما بالنسبة لطريقة إيجاد تصاميمنا، فهي معروضة عبر حسابنا في الانستغرام Luxuryline.bh

     

    أضف تعليقا