المصممة السعودية رغد العتيبي.. تبتكر وكأنها تصمم لنفسها

  • التصميم مرتبط لديها بالفنّ في الدرجة الأولى، فعالم التصميم يناسبها بجميع نواحيه، من الرسم، إلى التصميم الداخلي، فـ تصميم الملابس. خلال تصميمها للعباية، تركز على استخدام الأقمشة، من ناحية الألوان، النقوش المميّزة، توازياً مع الجودة العالية ودقة الحياكة. خلاصة القول، سبب نجاح المصممة السعودية "رغد العتيبي" سعيها لإرضاء زبائنها من مختلف المراحل العمرية ومن مختلف المستويات الاقتصادية. 


     عرفينا بنفسك. من هي رغد؟ 
    اسمي رغد العتيبي، الجميع يعرفني بـ  Banana، أي موزة، وذلك لأني أكثر من ارتداء الملابس الصفراء، مذ كنت صغيرة، ولأنني أحب فاكهة الموز، ما دفع بوالدتي، حفظها الله إلى مناداتي بـ Banana، ليصبح لقباً حتى عندما كبرت. 
    أهتم بالفن والتصميم منذ صغري، بدأت بالرسم لنفسي ولصديقاتي في المدرسة على الملابس والأحذية، إلى أن تطورت هذه الهواية وتحولت لهذا المشروع.  

     


    •لماذا اخترت عالم التصميم؟
    عالم التصميم يناسبني بجميع نواحيه، من الرسم إلى التصميم الداخلي ومن ثم تصميم الأزياء، من بينها العباءات. هذا العالم أتنفس من خلاله، أشعر بشغف، لا أشعره تجاه أي مجال آخر. 
    •    اتجاهك لمجالك الحالي هل هو توجه وظيفي أم شغف وهواية؟
    درست التسويق كتخصص ومارسته أيضاً كوظيفة. لا أنكر أنني أحب هذا المجال، ولكن انجذابي إلى كل ما هو غريب، جعلني أنجذب إلى عالم التصميم. قمت بتطوير نفسي، من خلال انضمامي إلى دورات في هذا المجال، هذا إضافة إلى مواكبتي كل حديث في مجال الموضة في كل دولة أزورها، ومحاولة تطبيقه في تصاميمي. 

     


     
    •    متى كانت بداية انطلاق العلامة التجارية الخاصة بكِ في تصميمات العباءات؟

    كانت الانطلاقة في العام 2016، بعدما كثرت الأسئلة عن العبايات والملابس التي صممتها لنفسي، حينها قررت البدء بالتصميم وتأسيس علامتي الخاصة. 

    • هل تذكرين أول قطعة صممتها؟
    أول قطعة صممتها كانت لنفسي، كما أن أختي شاركتني في  تصاميم المجموعة الأولى التي تضمنت تصاميم صيفية ذات ألوان جريئة.

     


    •    هل تميلين إلى صيحات الموضة الجديدة؟
    نعم جداً. أحب التغيير، التطور وتجربة كل شيء جديد. 


    •    حدثينا عن آخر مجموعة أطلقتها لعام 2021؟
    رغبت في المجموعة الجديدة للعام 2021 أن تكون بألوان مميزة، جاذبة ولها تأثير على لون الجلد. استوحيتها من ألواني المفضلة لهذا العام، استخدمت فيها قماش الساتان والكتان الطبيعي المناسبين لفصل لصيف، إضافة إلى خامة الأورغانزا المفضلة لدي.  

     


    •ما سر نجاح تصميماتك؟
    الحب والشغف، أصممها كأنها لي. أود أن تشعر كل سيدة ترتدي من تصاميمي أنها الأجمل، أن تحب ذاتها أكثر وأن تزداد ثقتها بنفسها. 
     من قدوة رغد في مجال الأزياء؟ وما العلامة المفضلة لك، وما السبب؟ 
    ليس لدي قدوة، غير أني أتبع شغفي، أصر على الاستمرار وعدم الاستسلام. أما بالنسبة للعلامات المفضلة، فهي كثيرة،  ما يلفتني البصمة التي يضعها كل مصمم، حتى إن رأيت التصميم في أي مكان تعرفين هويته. هذا ما أطمح إليه.

     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية حسناء إبراهيم: مجموعتي الأخيرة للرجال والنساء


    •  ما آخر أعمالك؟ وهل من مشاريع مستقبلية؟
    أعمالي الأخيرة العباءات، أما مشاريعي المستقبلية، ملابس رجالية ونسائية. أعمل على هذا المشروع منذ فترة، وبإذن الله قريباً، سوف أطرحها متنمنية أن تنول إعجاب الجميع.  
    كيف يمكن للقراء متابعة جديدك والحصول على تصاميمك؟

     


     

    يمكنهم متابعة صفحاتي على إنستغرام
    @bytheyellowbanana
    @theyellowbanana.sa

    أضف تعليقا