المصممة خلود الملا تجسد الحضارة العربية بمجموعتها "أندلسيات"

  • "خلود الملا" مصممة أزياء بحرينية ومؤسسة العلامة التجارية "دار ترف". حصلت خلود على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال، وتم قبولها في قسم التصميم الداخلي في إحدى الجامعات العريقة، إلا أنها، وبالرغم من رغبتها الجامحة لدراسة هذا التخصص، لم تتمكن من الالتحاق بهذه الجامعة لظروف السفر، فاستعاضت عن ذلك بالاطلاع، القراءة، بالمشاركة في دورات لـ تصميم الأزياء، هذا إضافة إلى المعارض، الخليجية، العربية والأوروبية.  

     

     

        كيف ومتى بدأت مشوارك في تصميم العبايات؟
    منذ الطفولة، لدي شغف في حياكة وتزيين فساتين الدمى التي بحوزتي بأزرار وما شابهها، لتبدو أكثر تميزاً وأناقة. خلال مرحلة الجامعة، قررت ارتداء العباءة لما أرى فيها من حشمة وفخامة، فذهبت مع صديقتي المقربة لتفصيل أول عباءة، ما زلت أذكر كيف تشاركنا بتركيب خامات تلك العباءة، المزينة أكمامها بالأورجنزا. بدت أنيقة للغاية ونالت إعجاب الجميع. منها بدأ شغفي وحبي للعباءة.

     

        من الواضح أن تصاميمك مرتكزة على النوعية. ما هي اللوازم والأقمشة التي تعتمدين عليها أكثر؟ وما الذي يجعل تصاميمك عالية الجودة؟
    أحرص دائماً على التميز، سواء من خلال اختيار أنواع الخامات، الأشغال اليدوية أو التطريز برسومات مميزة. فكل خط تختلف فيه نوعية الخامات عن سواه، إلا أنني غالباً ما أعتمد في تصاميمي على الأشغال اليدوية، بالخيوط، الأحجار والتطريز الدقيق، ما يميز كل قطعة عن الأخرى.   
    يعرف عنك، أنك تصممين عباءات من منظار جديد. ما هو شكل العباءة الذي يفترض أن تكون عليه، وفق اعتقادك؟ وكيف على المرأة العربية تنسيقها؟
    مهما أضفنا على العباية، سواء من أحجار، تطريز أو أشغال يدوية، نحرص في الحفاظ على الطابع الخليجي العربي. غالباً ما يتم تنسيقها مع خيارات تميزها، كالدريس الداخلي أو الجلابية أو مع حقيبة وحذاء. 
     

    •    ما هي الموديلات الرائجة للعبايات في بوتيك عبايات "ترف"؟
    في كل موسم، تبرز تصاميم معينة. هذا الموسم، العباءات الملونة تعتبر رائجة جداً، خاصة منها ذات الألوان الرائجة، كالبرتقالي، الأصفر، الخردلي، هذا إضافة إلى لمسات من الخيوط المنسدلة أو الطرابيش. 
     

    •    حدثينا عن مجموعاتك التي أطلقتها مؤخرا؟ وهل تتابعين كل مراحل التصميم بنفسك؟
    - مؤخراً، تم إطلاق مجموعة "أندلسيات" المستوحاة من حقبة زمنية رائعة لحضارة الأندلس العربية التي تميزت أزياؤها بالترف والأناقة. طبقت بطريقة عصرية باستخدام خامات الكشمير المميزة بألوانها الخلابة، مع إضافة رسومات للزهور والحيوانات، كالنمور الأشهر في تلك الفترة، كذلك الأحجار الملونة لتعكس جمال وفخامة تلك الحقبة الزمنية. نعم، أتابع جميع مراحل التصاميم بنفسي، بدءاً بجمع الأفكار وترجمتها على شكل رسومات، تليها مرحلة اختيار وتنسيق الخامات وإضافة الشغل اليدوي، الأحجار والتطريز ومن ثم التنفيذ. 
     

     

     

    •    عند ذكر "دار ترف" تتبادر للأذهان شخصيات وشهيرات اعتمدن تصاميم هذه الدار. من من هذه الشخصيات اللاتي اعتدن التردد على البوتيك؟  
    لله الحمد، استطعنا أن نحظى بثقة وإعجاب الكثير من المشاهير، المؤثرات وسيدات طبقة المجتمع الراقي بكافة انحاء العالم ومن جميع الفئات العمرية، وهذا يرجع إلى حرصي الدائم عند إطلاق أي مجموعه على إرضاء جميع الفئات، سواء من ناحية العمر أو طبيعة العمل، من سيدة الأعمال، إلى الموظفة أو الطالبة.


    •    ما هي موضة العباءات الرائجة لسنة 2021 ؟
    العبايات الملونة ذات النقوش الزاهية.

     

     


    •    ما رأيك في أسلوب المرأة العربية السعودية من حيث الموضة؟
    أسلوب بسيط، وإنما أنيق.


    •    أخيراً، ما هي مشاريعك المستقبلية في عالم التصميم؟ وهل تودين الكشف عن شيء من خططك عبر "الجميلة"؟
    قريباً، سيتم الإعلان عن إطلاق خط خاص ومختلف تماماً، بالتعاون مع أكبر المصانع الإيطالية للجلود، لنكمل معه أناقة العباية .
     

     

    •    من هو مصممك المفضل؟ 
    كوكو شانيل.
    •    ما هي القطعة التي لا تتخلين عنها في خزانتك؟
    البشت العربي والفرو.


    •    ما هو عطرك المفضل؟
    Gyan -Bvlgari
    No 5 - Channel
     

     

    •    ما هي قاعدتك الأولى في تنسيق إطلالاتك؟
    الإطلالة الأحادية، مع اعتماد الإكسسوارات والمجوهرات. 
     

    •    ما هو شعارك في الموضة؟
    الأسود ملك الألوان.


     

     

    •    من هي الشخصية الأكثر أناقة برأيك؟
    بعيداً عن الأسماء، المرأة العربية هي الأكثر تميزاً وأناقة.


    •    كيف يمكن للقراء متابعة جديدك والحصول على عباءاتك؟
    يمكن للقراء متابعة كل جديد عبر الانستغرام @taraf_abaya والطلب عبر موقعنا الإلكتروني.

     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية نهلا العيسى: ما يميز تصاميم "كانديلا" أنها محدودة الإصدار

     

    أضف تعليقا