المصممة السعودية نهلا العيسى: ما يميز تصاميم "كانديلا" أنها محدودة الإصدار

  •  "نهلا العيسى" مصممة أزياء سعودية، حاصله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. بدأت في عالم تصميم الأزياء منذ أكثر من 15 سنة، كهاوية.  تميزت بتصاميمها المحدودة الإصدار والتي تصمم حصرياً للعلامة وللعميلة. 


    "الجميلة" التقت بـ "نهلا العيسى" المصممة السعودية وصاحبة علامة "كانديلا" والتي تطمح من خلالها بالوصول إلى العالمية، وكان معها هذا الحوار.... 
      
    •    كيف قررتِ دخول مجال الأزياء والتخصص بتصميم الجلابيات والفساتين؟
    ملهمتي منذ الصغر كانت أمي، حفظها الله. الفساتين التي كانت تقوم بتصميمها لأخواتي ولي في الأعياد والمناسبات كانت فريدة ومميزة.  بالرغم من صغر سني حينذاك، كنت أشاركها الأفكار، ومنذ ذاك الوقت، كان لدي حلم أسعى من أجل تحقيقه، ولله الحمد، تمكنت من تنمية موهبتي وتطويرها، وأنا سعيدة وفخورة بالتقدم الذي حققته.

     


    •    حدّثينا عن مجموعتك الجديدة، وممَّ استمددت الإلهام؟
    مجموعتي الجديدة لصيف 20121 مفعمة بالألوان، الحيوية والقوة، استلهمتها من المرأة العربية المعاصرة.


    •    أسلوب الجلابيات التي تصممينها ليس مألوفاً. هل هذا أسلوبك للبروز والتميّز؟
    نعم، جميع تصاميمي تعكس شخصيتي المحبة للتميز. أحب كل ما هو مختلف، نادر ومتميز، وأن يكون محطاً للأنظار. 

     


    •    هل "نهلا" من متابعات صيحات الموضة العالمية؟ وكيف ينعكس ذلك في تصاميمها؟
    طبعاً، كوني مصممة ومحبة للموضة، لا بد أن أكون مطلعة على أحدث صيحات الموضة، أستلهم منها ما يناسب تصاميمي التي تلائم المرأة العربية والخليجية لجهة الرقي والفخامة.


    •    ما هو أصعب جزء في تصميم جلابيات خاصة بالمناسبات والاحتفالات؟
    مصمم الأزياء الناجح، لا بد أن يمتلك مجموعة كبيرة من المهارات. وبحكم خبرتي الطويلة في هذا المجال، ولله الحمد، تمكنت أن أتفادى بشكل كبير الصعوبات التي تواجهني في تصميم التصاميم الخاصة، لأن لمساتي أصبحت مميزة لدى عميلاتي. في النهاية، رضا العميلة، هو الأهم بالنسبة لي.

     


    •    ما هي مرحلة التصميم المفضّلة لديك؟ وما هي المرحلة التي تأخذ وقتاً وجهداً كبيرين؟
    كل مرحلة في أهميتها مكملة للثانية. جميع المراحل التي أمر فيها من ناحية التصميم واختيار الخامات من أمتع المراحل في مسيرة أي مصمم، وفق التصميم. 


    •    ما هي التفاصيل والتطريزات التي تحبين إبرازها في جلابياتك؟ حدثينا عن آخر مجموعه أطلقتها.
    المجموعة الأخيرة كانت خاصة بعيد الفطر لهذا العام، أي 2021. لله الحمد، لاقت نجاحاً لاقتاً. كل مجموعة لها جانب مميز في التصميم أحب أن أبرزه، وهذا ما يميز القطع لدى علامة "كانديلا".

     


        ما هو الانطباع العام عن ذوق السيدات في الخليج؟ وما هي النصيحة لهن؟
    شهادتي مجروحة بأذواق السيدات في الخليج، لأنه يشهد لهن بالذوق الرفيع. النصيحة التي أقدمها لأي سيدة خليجية أو عربية أن تبقى على طبيعتها وأن تتبع الموضة التي تليق بها وتميزها، فكلما زادت ثقتها بنفسها، انعكس ذلك عليها إيجابياً، تزداد أناقتها وأنوثتها. أود القول لأي امرأة مقبلة على الزواج، أن تكون  محط الأنظار بأناقتها وتميزها. لا تتردد  في اختيار أزيائها من "كانديلا"، لأن شعارنا، هو التميز والفخامة.


    •    ما هو أكثر ما تفتخرين به في مسيرتك في صناعة الأزياء؟
    عند انتهائي من تصميم وتنفيذ أي مجموعة، وألتمس رضا وإعجاب عميلاتي، أشعر بالفخر، وكذلك بأني امرأة سعودية رائدة في مجال الأزياء والتصاميم. 

     


    • من هو مصممك المفضل في العالم العربي وفي العالم؟
    كل مصمم يتميز بلمسة خاصة به. تجذبني تصاميم إيلي صعب وزهير مراد.


    •    بنظرك، من هي أيقونة الأزياء في العالم العربي؟
    تلفتني أناقة الفنانة "أحلام" وانتقاؤها للأزياء. لأنها امرأة خليجية، ذوقها يحاكي ذوقنا العام بالخليج. يوماً ما، أتمنى أن أصمم لها.

     


     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية رغد العتيبي.. تبتكر وكأنها تصمم لنفسها

     

    •    أين نستطيع أن نجد تصاميمك؟
    يمكنكم الاطلاع والطلب على جميع التصاميم الخاصة في "كانديلا" من خلال الموقع الإلكتروني www.wecandela.com، وأيضاً متابعة التصاميم عبر حسابنا في الانستقرام  wecandela.

     

    أضف تعليقا