علاج طبيعي لجميع مشاكل الشعر من السعوديات

يُعد جمال شعر المرأة السعودية هو تتمة لجمال بشرتها، فبقدر ما تهتم بصحة وتغذية بشرتها، تُعطي الاهتمام اللازم لشعرها مما يجعلها دائماً مميزة ومختلفة عن غيرها من نساء الدول الأخرى، ودائماً ما تلجأ المرأة السعودية إلى استخدام المكوّنات، والخلطات الطبيعية للحصول على شعر صحي خالي من المشاكل والعيوب والمساعدة على العناية بفروة الرأس وإنعاشها بطريقة طبيعية.
إذا أردت الحصول على شعر جذّاب كأي امرأة سعودية، فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، وصفات السعوديات للحصول على شعر صحي وجميل.

 

طريقة السعوديات للعناية بشعرهن

 

وصفة زيت الزيتون والريحان لعلاج مشاكل الشعر على طريقة السعوديات


يمنع الريحان تساقط الشعر ويُساعد في التخلص من الحكة وتعزيز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة رأسك. يعالج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة والمحافظة على نظافة الجذور. أما زيت الزيتون، فهو يعمل على ترطيب الشعر، ويُعالج الشعر الجاف ويجعله سلساً. كما يُساعد في التخلص من قشرة الرأس، ويعالج مشاكل تقصف الشعر والحصول على شعر قوي ومتألق.
 
المكوّنات:

  • ورقتان من الريحان المفروم.
  • كوبان من زيت الزيتون الخام.

طريقة التحضير والإستخدام:
ضعي الريحان مع زيت الزيتون داخل زجاجة محكمة الغلق ثم اخلطيها جيداً، واستخدمي القليل منه بتسخينه على حسب طول شعرك وكثافته، ودلكي فروة رأسك به واتركيه إلى الصباح بعد ذلك اغسليه بالماء.
 
 

وصفة زيت إكليل الجبل لعلاج مشاكل الشعر على طريقة السعوديات


يُحفّز زيت إكليل الجبل نمو الشعر ومنع تساقطه والهروب من فوبيا الصلع. يمنح الشعر لمعاناً وخاصة الشعر الأسود. يعمل على تغطية الشعر الرمادي. يُعالج فروة الرأس الجافة ومشكلة قشرة الرأس. يُعد مناسباً لجميع أنواع فروة الرأس وبالأخص الدهنية؛ لأنه يقوم بتنظيفها من جميع الأوساخ. يُساعد في تنشيط الدورة الدموية.
يُعتبر زيت إكليل الجبل بلسماً ممتازاً للشعر مع إضافة خل التفاح إليه؛ حتى يمنحك شعراً لامعاً. كما يمكنك إضافة زيت إكليل الجبل إلى الشامبو مع التدليك بلطف لتجديد الشعر ثلاث مرات أسبوعياً ولمدّة عشرين دقيقة. ويمكن استخدامه بدون إضافة أي شيء عن طريق تدليك الشعر قبل النوم وغسله عند الاستيقاظ من النوم.

وصفة الليمون لعلاج الشعر الدهني على طريقة السعوديات

حين تنتهي من غسل شعرك بالشامبو، اشطفي الشعر بماء مضاف إليه الليمون والذي تكونين قد حضرته مسبقاً من قشور حبتين من الليمون. اتركيها منقوعة في لتر من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة. ثم صفيها واتركيها تبرد قبل استخدامها.

وصفة الزعتر لعلاج الشعر الدهني على طريقة السعوديات

نصيحة أخرى لتنظيم إنتاج الزهم (المادة الدهنية) في فروة الرأس: ماء الشطف بالزعتر، النبتة المشهورة  بفوائدها المطهرة والمنقية. لتحضير المنقوع، انقعي باقة من الزعتر المجفف لمدة 15 إلى 20 دقيقة في لتر من الماء المغلي. اتركيها تبرد قبل استخدامها.

وصفة الطين لعلاج الشعر الدهني على طريقة السعوديات


الطين الأخضر معروف أيضاً بفوائده الكثيرة لفروة الرأس. في الواقع، للطين الأخضر فوائد منشطة ومطهرة تساعدك على مكافحة الشعر الدهني. نصيحة المرأة السعودية لاستخدام قناع الطين الأخضر: لا تضعي العجينة إلا على الجذور واتركيها لمدة 15 دقيقة. كرري العلاج مرة في الاسبوع لتتمكني من رؤية فوائد الطين الأخضر على فروة رأسك.

وصفة زيت الجوجوبا لعلاج الشعر الدهني على طريقة السعوديات


لهذا الزيت خصائص عديدة جداً، فهو ينظم إفراز الدهون ومفيد للتجديد والترطيب. صبي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وأضيفي إليها بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي. ضعي المحلول على الشعر مع تدليكه خصلة خصلة. يفضّل أن تكرري العلاج مرة كل أسبوعين.

وصفة زيت الروزماري لعلاج مشاكل الشعر على طريقة السعوديات


من أفضل أنواع الزيوت المفيدة والمغذية التي تعتمده المرأة السعودية لنمو الشعر ومنع تساقطه بفاعلية كبيرة.
ضعي قطرتين من زيت الروزماري في ملعقة ماء صغيرة ودلكي شعرك بها بعد تجفيفه من الماء؛ لإعطاء شعرك رونقاً خاصاً.

اقرئي أيضاً:

8 علاجات سريعة لتساقط الشعر من مطبخك جربيها بنفسكِ

العناية بالشعر في الصيف.. نصائح أساسية

وصفة لعلاج جفاف الشعر

 

أضف تعليقا